أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم 10.02.2020 | The Levant

أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية – الاقتصاد اليوم 10.02.2020

أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم
أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم

 أبرز عناوين الأخبار الاقتصاديةالاقتصاد اليوم 10.02.2020

أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم
    
  • الاقتصادات الناشئة أولى ضحايا «كورونا»

    ربما تكون الاقتصادات الناشئة التي كانت تتوقع تحقيق نسب نمو عالية هذا العام أولى ضحايا فيروس كورونا المستجد، إذ تمثل الصين إحدى أسواقها الرئيسة.

  • القصبي : زيادة عدد المؤسسات في المملكة 60٪؜ خلال 5 سنوات

    ‫نظم مجلس الغرف السعودية بالتعاون مع الغرفة التجارية والصناعية بمنطقة الباحة اليوم المؤتمر الوزاري الرابع عشر المفتوح، تحت عنوان ( محفزات التجارة والإستثمار بمنطقة الباحة )، وذلك بحضور وزير التجارة والإستثمار، وزير الشؤون البلدية والقروية المكلف الدكتور ماجد القصبي، ورئيس الغرفة التجارية والصناعية بالباحة الأستاذ صالح بن علي آل محفوظ، ورئيس الغرفة التجارية والصناعية بالمخواة الأستاذ ماشي بن محمد العمري، وعدداً من المسؤولين وأصحاب الأعمال بالمنطقة.

  • وزير التجارة: إصدار نظامي الشركات ومكافحة التستر المحدث قريبا

    تعكف الهيئة السعودية للمقاولين على دراسة توثيق “العقد النموذجي” في القطاع عبر نظام “أبشر”، على غرار آلية توثيق العقد الموحد لشبكة “إيجار”.

  • «يسر» يطلق نتائج قياس التحول الرقمي في 188 جهة حكومية

    أعلن برنامج التعاملات الإلكترونية “يسّر” إطلاق نتائج قياس التحول الرقمي الحكومي في دورته الثامنة للجهات الحكومية.

  • استقدام 500 ألف عاملة منزلية إلى المملكة في 2019

    أصدرت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية نحو 1.3 مليون تأشيرة عمل خلال عام 2019، مسجلة نسبة ارتفاع بلغت 116 في المائة مقارنة بـ2018 البالغ عددها نحو 600 ألف تأشيرة.

  • ترمب سيقترح خفض المساعدات الخارجية 21% في ميزانية 2021
    قال مسؤولون كبار في الإدارة الأمريكية لرويترز إن الرئيس دونالد ترمب سيقترح خفض مليارات الدولارات من المساعدات الخارجية في ميزانية السنة المالية 2021 التي سيتقدم بها للكونجرس وسيسعى لزيادة المخصصات المالية لمجابهة التهديدات الاقتصادية المتنامية من الصين وروسيا.

  • «إيرباص» تعترف بتقديم «منح سياسية» في صفقة «يوروفايتر»

    كشفت تقارير صحافية في النمسا، أن المجموعة الأوروبية للصناعات الجوية “إيرباص” اعترفت بتقديم “منح سياسية” بقيمة 55 مليون يورو، في إطار صفقة بيع مقاتلات من طراز يوروفايتر للنمسا.

  • سويسرا .. تأمين مصرفي ميسر ضد المخاطر للشركات الناشئة
    يطلق المصرف السويسري الأول “يو. بي. إس” وإحدى كبريات شركات التأمين في البلاد “زيوريخ”، في مطلع آذار (مارس) المقبل، منصة مشتركة للمنتجات المصرفية والتأمينية خاصة بالخطوة الأولى لتأسيس الشركات الصغيرة والمتوسطة، التي يقل عمرها عن ثلاثة أعوام، بهدف دعمها وتنميتها.

  • «أودي» أعدمت من مئات آلاف الوثائق لفضيحة الديزل في خريف 2015
    كشفت تقارير صحافية في ألمانيا أمس أن شركة صناعة السيارات الفارهة الألمانية “أودي” أعدمت مئات الآلاف من الوثائق المتعلقة بفضيحة الديزل.

  • كوريا الجنوبية تدعم صغار تجارها بـ 1.7 مليار دولار نتيجة الفيروس
    توقع اقتصاديون في معهد التنمية الكوري الجنوبي أمس، نمو اقتصاد البلاد هذا العام 2.1 في المائة، إلا أن هذه التوقعات لم تأخذ في الحسبان التأثير الاقتصادي لتفشي فيروس كورونا المتحور الجديد.

  • «كورونا» يضع النمو الصيني في خطر .. و«المركزي» يضخ 43 مليار دولار لمساعدة الشركات
    يعتزم البنك المركزي الصيني ضخ أموال بقيمة 300 مليار يوان (43 مليار دولار) لمساعدة الشركات التي تسهم في مكافحة فيروس كورونا المستجد الذي أصاب الآلاف في الصين.

أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم
                     

  • تثبيت المقابل المالي للعمالة الوافدة.. طلب جديد للتجارة السعودية

    طالب مجلس الشورى السعودي، اليوم، وزارة التجارة والاستثمار بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة لدراسة إمكانية إبقاء المقابل المالي للعمالة ومرافقيهم المقررة للعام المالي 2020 عند نفس مستوياتها للعام 2019.

  • فيروس كورونا يقفز بالتضخم في الصين لأعلى مستوى في 8 سنوات

    سجل معدل التضخم في الصين أعلى معدلاته منذ ثماني سنوات في يناير، بتأثير العوامل الموسمية لعطلة رأس السنة الصينية، بالإضافة لتأثير فيروس كورونا الجديد. وأظهرت بيانات مكتب الإحصاء الوطني الصيني الصادرة اليوم الاثنين ارتفاع معدل التضخم في أسعار المستهلك بالصين خلال يناير الماضي إلى 5.4% سنويا، وهو ما يزيد عن التوقعات التي كانت 4.9% بعد ارتفاعه إلى 4.5% خلال ديسمبر الماضي.

  • مجموعة سليمان الحبيب تبدأ اليوم عملية بناء سجل الأوامر

    تبدأ اليوم الاثنين مجموعة سليمان الحبيب للخدمات الطبية عملية بناء سجل الأوامر تمهيدا لتحديد سعر الطرح والتي تستمر حتى 19 فبراير الجاري. كانت مجموعة سليمان الحبيب قد أعلنت، الخميس الماضي، نشرة الإصدار الأولية الخاصة بطرحِ 15% من أسهمها للاكتتاب العام في سوق تداول. وتعادل هذه النسبة 52.5 مليون سهم سيتم تخصيص 10% منها للمكتتبين الأفراد.

 

أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم

  • بعد بريكست.. بريطانيا تعتزم إقامة 10 موانئ حرة

    أعلنت بريطانيا أنها تعتزم إقامة ما يصل إلى عشرة موانئ حرة معفاة من الرسوم الجمركية بغية تحفيز الاقتصاد بعد بريكست.

  • “المركزي” يسحب 22 مليار درهم سيولة فائضة خلال 2019

    بلغت قيمة السيولة التي سحبها مصرف الإمارات المركزي من السوق 22 مليار درهم خلال العام 2019 في خطوة تؤشر على مدى السيولة الفائضة المتوفرة لدى الجهاز المصرفي في دولة الإمارات.

  • النفط يتراجع مع ترقب الأسواق تخفيضات “أوبك+”

    تراجعت أسعار النفط، اليوم الاثنين ،مع تقييم المتعاملين طلب الصين على الخام عقب تفشي الفيروس التاجي وانتظارهم لمعرفة إن كان كبار المنتجين سيخفضون الإمدادات بدرجة أكبر لضبط توازن الأسواق.

  • الذهب يستقر وسط تراجع خطورة “كورونا”

    استقرت أسعار الذهب اليوم الاثنين، إذ أبطلت المخاوف من خطورة تفشي الفيروس التاجي في الصين أثر تعاف طفيف للأسهم بعدما خففت الصين القيود على العمل والسفر. ولم يطرأ تغير يذكر على السعر الفوري للذهب ليسجل 1570.64 دولار للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة 0628 بتوقيت جرينتش. وارتفع الذهب في العقود الأميركية الآجلة 0.1 بالمئة إلى 1574.50 دولار.

أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم

  • الصين تقدم 43 مليار دولار للشركات المساهمة في مكافحة {كورونا}

    أعلن البنك المركزي الصيني، الأحد، أنه سيضخ أموالاً بقيمة 300 مليار يوان (43 مليار دولار) لمساعدة الشركات التي تسهم بمكافحة فيروس كورونا المستجد الذي أصاب الآلاف في الصين. وتسبب الفيروس الذي بدأ بالانتشار من مدينة ووهان في وسط الصين بشلل في البلاد، ما قد يؤدي إلى تراجع في اقتصادها المتباطئ أصلاً. وقال بنك الصين الشعبي إن الدفعة الأولى من هذه المنح المخصصة لإعادة التسليف ستقدّم الاثنين، موضحاً أنها ستؤمن دعماً للمؤسسات المالية حتى تتمكن من منح قروض إلى الشركات الرئيسية المشاركة في عملية السيطرة على فيروس كورونا المستجد والوقاية منه.

  • اقتصاد أوروبا يواجه تحديات الإنفاق الاستهلاكي

    يواجه الاقتصاد الأوروبي تداعيات خطيرة، حيث فقد القطاع الاستهلاكي قوته الدافعة في النمو، في ضوء الأوضاع الاقتصادية العالمية الحالية. ويواجه بالفعل أكبر اقتصاد في أوروبا مشكلات في الإنفاق الاستهلاكي، والتوقعات المستقبلية للقطاع، وسط توقعات بركود في الاقتصادات المجاورة، وبالتحديد في إيطاليا. وتأتي تلك التحديات على وقع التوترات الجيوسياسية والغموض ما بعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي (بريكست) والتداعيات الاقتصادية لفيروس «كورونا».

  • التغيّرات الجيوسياسية لم تعد تُخيف المستثمرين الألمان
    يعمد الرئيس الأميركي دونالد ترمب، في الوقت الحالي، على تفعيل استراتيجية تأجيج التوتّرات السياسية حول العالم. مع ذلك لا تأبه الأسواق المالية الدولية ولا المستثمرون الدوليون وبينهم الألمان بالطبخة السياسية الأميركية التي يعتقد الخبراء في برلين أنها مُتعمّدة لتوليد تغيّرات اقتصادية وجيوسياسية في العالم هدفها طرح نموذج نظام مالي دولي جديد. وعلى الرغم من التوتّرات بين الولايات المتحدة، من جهة، وكوريا الشمالية والصين وإيران، من جهة ثانية، نجحت بورصة (وول ستريت) في تحقيق أرباح كان معدّلها عند 20 في المائة سنوياً في العامين الأخيرين.

 

أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية – الاقتصاد اليوم

أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية – الاقتصاد اليوم

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on email
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on reddit
Share on vk
Share on print
Share on stumbleupon
Share on odnoklassniki
Share on pocket
Share on digg
Share on xing

مقالات قد تهمك

أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية – الاقتصاد اليوم 10.02.2020

آخر الأخبار

تابعنا على الفيسبوك

قناتنا على اليوتيوب