أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم
أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم

أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية – الاقتصاد اليوم 09.02.2020

 أبرز عناوين الأخبار الاقتصاديةالاقتصاد اليوم 09.02.2020

أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم
    
  • المحاكم العمالية تصدر 27.8 ألف حكم قضائي في أقل من 6 أشهر

    بلغ عدد الأحكام التي أصدرتها المحاكم والدوائر العمالية في السعودية أكثر من 27.8 ألف حكم منذ بداية العام الهجري (نحو خمسة أشهر ونصف الشهر)، وذلك بمعدل 172 حكما يوميا.

  • تعقد في الرياض لأول مرة .. 1500 شخصية في قمة قادة التجزئة غدا

    على مدى يومين سيجتمع أكثر من 1500 من قادة قطاع التجزئة وأصحاب العلامات التجارية والشركات الصغيرة والمتوسطة وصناع السياسات من الجهات المعنية في القطاع والمستثمرين، خلال قمة تجارة التجزئة التي تعقد تحت شعار “مستقبل قطاع التجزئة والاستهلاك .. الازدهار في بيئة متغيرة” غدا في الرياض.

  • «هيئة المقاولين» تدرس توثيق العقد النموذجي عبر «أبشر» .. واعتماده سندا تنفيذيا

    تعكف الهيئة السعودية للمقاولين على دراسة توثيق “العقد النموذجي” في القطاع عبر نظام “أبشر”، على غرار آلية توثيق العقد الموحد لشبكة “إيجار”.

  • «الزكاة»: 220 ألف مكلف سجلوا في الهيئة

    بلغ إجمالي الإقرارات الضريبية والزكوية المقدمة للهيئة العامة للزكاة والدخل خلال عام 2019، نحو 1.154 مليون إقرار، حسب إحصاءات الهيئة.

  • المملكة أمام الأمم المتحدة: طرق تسوية المنازعات الحديثة أوجدت بيئة جاذبة للاستثمار

    استعرض الدكتور حامد ميرة الرئيس التنفيذي للمركز السعودي للتحكيم التجاري، الطرق والممارسات الحديثة في تسوية المنازعات المتبعة في السعودية، التي أسهمت بشكل كبير في إيجاد بيئة آمنة وجاذبة للاستثمار الأجنبي والمحلي، وتذليل العقبات والصعوبات المتعلقة بتسوية المنازعات التجارية.

  • «الصندوق الزراعي»: ارتفاع العائد على الاستثمار 45 % خلال 2019
    قال لـ”الاقتصادية” موسى القحطاني؛ مدير إدارة التخطيط الاستراتيجي والمتحدث الرسمي باسم الصندوق، “إن الصندوق حقق ارتفاعا في معدل العائد على الاستثمار للمحفظة الاستثمارية بنسبة 45 في المائة خلال 2019 مقارنة بالعام المالي 2018”.

  • «إيرباص» تعترف بتقديم «منح سياسية» في صفقة «يوروفايتر»

    كشفت تقارير صحافية في النمسا، أن المجموعة الأوروبية للصناعات الجوية “إيرباص” اعترفت بتقديم “منح سياسية” بقيمة 55 مليون يورو، في إطار صفقة بيع مقاتلات من طراز يوروفايتر للنمسا.

  • ارتفاع جماعي للعملات المشفرة .. و«بيتكوين» عند 9863 دولارا
    ارتفع سعر عملة “بيتكوين” الرقمية المشفرة بنسبة 1.2 في المائة، منذ الساعة الخامسة من مساء الجمعة “بتوقيت نيويورك”، ليصل إلى 9863 دولارا في الساعة 12 أمس، في نيويورك، وفقا لمنصة تداول العملات الرقمية المشفرة “بيتستامب”، مقرها لوكسمبورج.

أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم
                     

  • رئيس أوبك: خفض الإنتاج سيكون لنهاية الربع الثاني 2020

    قال وزير الطاقة الجزائري محمد عرقاب في بيان إن لجنة فنية لأوبك+ أوصت بتمديد الاتفاق الحالي لخفض إنتاج النفط حتى نهاية 2020 ومن المقرر إجراء تخفيضات أكبر بسبب تبعات فيروس كورونا على الطلب على النفط.

  • ما الوظائف الأكثر طلباً في الإمارات؟

    كشفت وكالة التوظيف “روبرت هاف” عن أكثر 10 وظائف يتوقع أن يرتفع الطلب عليها بالإمارات خلال الستة أشهر الأولى من العام الجاري قياسا على توقعات عودة النمو الاقتصادي القوي بالبلاد.

  • صحيفة: إيقاف منح أراضي الرياض وتعويض أصحابها

    ذكرت صحيفة عكاظ أن توجيهات صدرت بإيقاف منح الأراضي في مدينة الرياض، ونقل المنح التي لم يتم تطبيقها إلى خارج مدينة الرياض في المحافظات الأخرى حسب رغبة أصحابها.

 

أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم

  • 16 سؤالاً على العميل تلقّي إجاباتها قبل فتح حساب مصرفي

    وجه مصرف الإمارات المركزي عدة نصائح لعملاء البنوك، بطرح نحو 16 سؤالاً أساسياً، على الأقل، التي يفترض على العميل أن يطرحها على موظف البنك عند توجهه لفتح حساب مصرفي جديد، ويجب أن يحصل العميل على أجوبة صريحة وواضحة لتلك الأسئلة قبل أن يقرر فتح الحساب من عدمه.

  • الجزائر: “أوبك+” تدعو إلى خفض إضافي في الإنتاج بسبب كورونا

    قال وزير الطاقة الجزائري محمد عرقاب في بيان إن لجنة فنية لأوبك+ أوصت بتمديد الاتفاق الحالي لخفض إنتاج النفط حتى نهاية 2020.

  • «سند» تنشئ مركزاً لخدمات الصيانة في أفريقيا

    أعلنت «سند لتقنيات الطيران»، المزوّد الرائد لحلول صيانة وإصلاح وعَمرة محركات الطائرات والتابعة لشركة «سند» المملوكة بالكامل لشركة مبادلة للاستثمار «مبادلة»، عن عقدها تحالفًا استراتيجيًا مع الخطوط الجوية الإثيوبية، شركة الطيران الأسرع نموًا في القارة الأفريقية، فيما يمثل أول توسع لعمليات الشركة خارج الدولة وفي القارة الأفريقية.

  • موانئ أبوظبي تستثمر 100 مليـون درهم بتوسعة شاطئ صير بني ياس

    أطلقت موانئ أبوظبي مشروعا لبناء رصيف جديد في شاطئ صير بني ياس للسفن السياحية لمضاعفة طاقته الاستيعابية، باستثمار 100 مليون درهم. وسيتم الانتهاء من تنفيذ المشروع وافتتاح الرصيف الجديد في الربع الأخير من العام الجاري، تزامناً مع انطلاق موسم الرحلات البحرية 2021 في الشاطئ الجنوبي الغربي لجزيرة صير بني ياس، الوجهة السياحية المميزة قبالة ساحل أبوظبي.. وتتيح التوسعة الجديدة لشاطئ صير بني ياس السياحي استقبال سفينتين سياحيتين في آن، أو ما يقارب 5.000 مسافر، كما تسهم في تسهيل وتسريع إجراءات استقبال ومغادرة المسافرين. وأكدت نورا راشد الظاهري، مدير إدارة أعمال الرحلات البحرية التابعة لموانئ أبوظبي أن المشروع الجديد يعكس التزام موانئ أبوظبي بتعزيز عوامل الجذب السياحي في الإمارة من خلال ترقية محطات الرحلات السياحية وتعزيز الخدمات التي توفر للسياح تجربة مميزة. وقالت «نحرص في محطة أبوظبي للسفن السياحية على تحقيق زيادة ملحوظة في أعداد السياح واستقطابهم إلى أبوظبي التي تزخر بوجهات سياحية مميزة بينها جزيرة صير يني ياس».

أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم

  • تضارب الرؤى بشأن «كورونا» في أسواق النفط يهبط بالأسعار 6 % في أسبوع

    في الوقت الذي يتوقع فيه وزير الطاقة الأميركي تأثيراً هامشياً لـ«كورونا» على أسواق الطاقة العالمية، تقول روسيا إنها تحتاج إلى وقت أكثر لتقييم أثر الفيروس على السوق، رغم شبه اتفاق من الدول الأعضاء في منظمة «أوبك+» على تعميق تخفيض الإنتاج.

  • مخاوف من تعطيل «كورونا» قطاع التكنولوجيا في الصين

    تستعد بكين لتقييم حجم الضرر الاقتصادي الذي أحدثه تفشي فيروس «كورونا»، لا سيما أن الصين تعد إحدى أهم الدول فيما يتعلق بقطاع الإلكترونيات وتكنولوجيا المعلومات في العالم. وأفاد تقرير لمركز «ستراتفور» الاستخباراتي بأن الصين تعتبر جزءاً لا غنى عنه في قطاع التكنولوجيا في العالم، لذلك فإن فيروس «كورونا» الجديد لديه القدرة على التأثير بشكل خطير على سلاسل الإمداد الصينية وعلى العملية برمتها.

  • «فيتش»: تأثير تقلبات أسعار النفط على الروبل الروسي تراجع بفضل قواعد الميزانية
    قالت وكالة «فيتش» الدولية للتصنيف الائتماني، إن تأثير تقلبات أسعار النفط على سعر الروبل الروسي، تراجع خلال الفترة الماضية، بفعل قواعد الميزانية، مشيرة إلى إمكانية تأثير فيروس كورونا على صادرات روسيا النفطية. وقالت فيتش إن «الالتزام القوي باستهداف التضخم، ومرونة سعر الصرف، والسياسة المالية العقلانية، ساعد في زيادة استقرار الاقتصاد الكلي، بالإضافة إلى تعزيز القدرة على مواجهة الصدمات الخارجية، وتقليل الاعتماد على أسعار النفط». ما قلل من أثر تقلبات أسعار النفط على عملة روسيا المحلية.

إعداد أحمد الجباوي أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية – الاقتصاد اليوم

أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية – الاقتصاد اليوم

أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية – الاقتصاد اليوم

شاهد أيضاً

أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم

أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية – الاقتصاد اليوم 12.02.2020

 أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية – الاقتصاد اليوم 12.02.2020

أترك رد