أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية – الاقتصاد اليوم 08.02.2020

أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم
أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم

 أبرز عناوين الأخبار الاقتصاديةالاقتصاد اليوم 08.02.2020

أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم
    
  • «الزكاة»: 220 ألف مكلف سجلوا في الهيئة

    بلغ إجمالي الإقرارات الضريبية والزكوية المقدمة للهيئة العامة للزكاة والدخل خلال عام 2019، نحو 1.154 مليون إقرار، حسب إحصاءات الهيئة.

  • المملكة أمام الأمم المتحدة: طرق تسوية المنازعات الحديثة أوجدت بيئة جاذبة للاستثمار

    استعرض الدكتور حامد ميرة الرئيس التنفيذي للمركز السعودي للتحكيم التجاري، الطرق والممارسات الحديثة في تسوية المنازعات المتبعة في السعودية، التي أسهمت بشكل كبير في إيجاد بيئة آمنة وجاذبة للاستثمار الأجنبي والمحلي، وتذليل العقبات والصعوبات المتعلقة بتسوية المنازعات التجارية.

  • «الصندوق الزراعي»: ارتفاع العائد على الاستثمار 45 % خلال 2019

    قال لـ”الاقتصادية” موسى القحطاني؛ مدير إدارة التخطيط الاستراتيجي والمتحدث الرسمي باسم الصندوق، “إن الصندوق حقق ارتفاعا في معدل العائد على الاستثمار للمحفظة الاستثمارية بنسبة 45 في المائة خلال 2019 مقارنة بالعام المالي 2018”.

  • «مدن» تستهدف 40 مصنعا بالثورة الصناعية الرابعة خلال العام الجاري

    أفصحت الهيئة السعودية للمدن الصناعية ومناطق التقنية “مدن”، عن استهداف 40 مصنعا قائما في مناطقها ضمن المرحلة الثانية في الثورة الصناعية الرابعة، ليصبح إجمالي المصانع المستهدفة 60 مصنعا، وذلك بعد التوقيع مع 20 مصنعا العام الماضي.

  • وزير الصناعة: تشكيل فريق لمحاصرة المنتجات الرديئة وإيجاد الحلول

    أكد لـ”الاقتصادية” بندر الخريف؛ وزير الصناعة والثروة المعدنية، عدم قبول الوزارة بوجود المنتجات الرديئة في سوق المملكة، التي تخل بالمنافسة مع الشركات الوطنية، موضحا أنه تم تشكيل فريق مشترك مع عدة جهات حكومية وخاصة بينها الهيئة العامة للجمارك والهيئة العامة للمواصفات والمقاييس والجودة، لتصحيح وضع هذه المنتجات وإيجاد الحلول.

  • مساع سويسرية – مصرية لتعزيز مجالات التعاون الاقتصادي
    تسعى سويسرا إلى تعزيز التعاون الاقتصادي مع مصر من خلال زيارة يقوم بها حاليا إلى القاهرة جي بارميلين وزير الاقتصاد السويسري، مع ممثلين عن الاقتصاد السويسري.

  • “بريكست” يقفز بفقراء بريطانيا إلى 14 مليون رغم تسجيل البطالة أدنى معدلاتها في 45 عاما

    ارتفعت نسبة الفقر في بريطانيا في صفوف العمال رغم تسجيل البطالة أدنى معدلاتها في 45 عاما، حيث يعيش نحو 14 مليون شخص في المملكة المتحدة تحت خط الفقر وسط تسويات الخروج من الاتحاد الأوروبي “بريكست”.

  • بدعم قادة «العشرين» .. «منظمة التجارة» تواجه توسع المناطق الرمادية والتوترات بتغييرات هيكلية
    قال روبرتو أزيفيدو المدير العام لمنظمة التجارة العالمية، إن المسألة الحقيقية ليس إذا ما كنا بحاجة إلى إجراء تغييرات في منظمة التجارة، فالجميع تقريبا يتفق على ذلك، مشيرا إلى أن المسألة تكمن فيما إذا كنا نستطيع إجراء التغييرات، التي نحتاج إليها، فهي تتطلب دعما سياسيا، وقد أبلغت قادة مجموعة العشرين بذلك وأيدت إصلاح المنظمة.

أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم
                     

  • السعودية: 220 ألف مكلف جديد للضريبة والزكاة بسنة

    أعلنت الهيئة العامة للزكاة والدخل السعودية، أن إجمالي الإقرارات الضريبية والزكوية المقدمة لها خلال عام 2019 بلغ نحو 1.154 مليون إقرار حسب إحصاءات الهيئة.

  • نكاية بهواوي.. وعد أميركي يقفز بأسهم نوكيا وإريكسون 5%

    أحجم نائب الرئيس الأميركي مايك بنس عن تأييد اقتراح غير معتاد من جانب وزير العدل الأميركي ويليام بار بأن تدرس الولايات المتحدة السيطرة على شركتين أجنبيتين كبيرتين منافستين لهواوي تكنولوجيز التي مقرها الصين.

  • ليبيا تخسر مليار دولار من إغلاق موانئ النفط

    قالت المؤسسة الوطنية للنفط في ليبيا، إن إنتاج البلاد من الخام انخفض إلى 181 ألفا و576 برميلا يوميا، حيث يتراجع إنتاج البلاد من النفط منذ 18 يناير بسبب إغلاق موانئ وحقول النفط.

 

أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم

  • «أراد» تفتتح المركز الرئيس بالجادة الشهر الحالي

    تفتتح شركة «أراد» المركز الرئيس، في قلب مشروع الجادة بالشارقة، قبل نهاية شهر فبراير الجاري، بحسب الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي رئيس مجلس إدارة الشركة، الذي قال لـ«الاتحاد» ينصب تركيزنا حالياً على وضع اللمسات الأخيرة على المرحلة الأولى من المركز الرئيس، والذي سيشكل عند اكتماله وجهة ترفيهية جديدة على مستوى الدولة.

  • قائمة لأنشطة الشركات متوسطة ومرتفعة المخاطر في البنوك

    حددت بنوك عاملة في الإمارات عدداً من أنشطة الشركات ضمن قائمة العملاء مرتفعي ومتوسطي المخاطر الذين يتوجب الحصول على موافقة على فتح وتفعيل حسابات مصرفية لهم أو منحهم الائتمان من قبل دائرة مراقبة الالتزام بالمتطلبات الرقابية، ودائرة استكمال الحسابات بوحدة العمليات المركزية في البنك.

  • مكبات راقية لتدوير النفايات الذكية

    في حين تشكل المخلفات الإلكترونية مشكلة تقض مضجع العالم بأسره، يخلف تعدين موارد جديدة بحثاً عن مواد إلكترونية، دماراً لا تخطئه أي عين بصيرة.

  • 3.1 تريليون دولار احتياطي الصين الأجنبي

    ارتفعت احتياطيات النقد الأجنبي للصين على غير المتوقع في يناير مع صعود اليوان، بعد أن وقعت بكين وواشنطن اتفاق تجارة أولياً لنزع فتيل نزاع دار لثمانية عشر شهراً، ونال من النمو العالمي.

أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم

  • الصين تؤكد أن تداعيات كورونا الاقتصادية «مؤقتة»

    قال نائب محافظ بنك الشعب الصيني، البنك المركزي في الصين، الجمعة إن لدى البلاد الكثير من الأدوات السياسية للتخفيف من التأثير قصير الأجل لتفشي فيروس كورونا الجديد على الاقتصاد.

  • ارتفاع النظرة السلبية للنمو الصيني على المدى القصير

    تزايدت النظرة السلبية العالمية تجاه الصين على المدى القصير، إذ خفضت «ستاندرد آند بورز غلوبال» للتصنيفات الائتمانية توقعاتها للنمو الصيني في 2020 إلى خمسة في المائة، من 5.7 في المائة، قائلة إن أثر تفشي الفيروس التاجي قد يكون «وخيما في الأجل القصير». وقال شون روش، كبير اقتصاديي آسيا والمحيط الهادي في وكالة التصنيفات، أمس الجمعة: «معظم الأثر الاقتصادي للفيروس التاجي سيكون محسوسا في الربع الأول، وسيكون التعافي الصيني متوطدا بحلول الربع الثالث من هذا العام». وقالت الوكالة إن تباطؤ معدل النمو الصيني بمقدار نقطة مئوية واحدة سيكون له على الأرجح «أثر ملموس» على النمو العالمي.

  • المغرب: افتتاح مدينة الابتكار في أغادير تنفيذاً لمخطط التسريع الصناعي
    افتتح بمدينة أغادير جنوب المغرب مدينة الابتكار «سوس – ماسة»، الموجهة للمستثمرين وحاملي المشروعات، وكذا الطلاب والباحثون؛ حيث سيستفيد هؤلاء من فضاء ملائم للابتكار والاستثمار.

  • عقوبات واشنطن المرتقبة ضد فنزويلا تحرق أسهم «روسنفت»
    بعد أن ساهمت عقوبات أميركية سابقة ضد فنزويلا في دفع روسيا نحو موقع ثاني أكبر مورد للنفط ومشتقاته، بعد كندا، إلى الأسواق الأميركية، أدى إعلان وزارة الخارجية الأميركية يوم أمس عن عقوبات جديدة سيتم اعتمادها خلال أسابيع ضد كاراكاس، إلى هبوط أسهم شركة «روسنفت» الروسية، نتيجة مخاوف من أن تشملها العقوبات الجديدة. وتشير تسريبات إلى أن واشنطن لم تحسم أمرها بعد بالنسبة للموقف من الشركة الروسية، إذ يحذر البعض من أن خطوة كهذه قد تؤثر على الوضع في سوق النفط العالمية.

[button color=”blue” size=”small” link=”https://twitter.com/THELEVANTNEWS0″ icon=”” target=”false”]إعداد[/button] [button color=”blue” size=”small” link=”https://twitter.com/aljbawiahmad” icon=”” target=”false”]أحمد الجباوي[/button] أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية – الاقتصاد اليوم

أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية – الاقتصاد اليوم

أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية – الاقتصاد اليوم