أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية – الاقتصاد اليوم 06.02.2020

أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم
أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم

 أبرز عناوين الأخبار الاقتصاديةالاقتصاد اليوم 06.02.2020

أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم
    
  • «الشربا السعودي»: رئاسة المملكة مجموعة العشرين تبرز صورتها الحقيقية للعالم

    أكد الدكتور فهد بن عبدالله المبارك وزير الدولة، عضو مجلس الوزراء، «الشربا السعودي» لمجموعة العشرين، أن محاور وأهداف رؤية المملكة 2030 تتوافق مع أهداف مجموعة العشرين بنسبة كبيرة، وأن رئاسة المملكة لأعمال مجموعة العشرين ستسهم في تحقيق أهداف “الرؤية”.

  • منتدى المشاريع المستقبلية يعرض 850 مشروعا تتجاوز قيمتها 600 مليار ريال

    تستعرض النسخة الثانية من أعمال منتدى المشاريع المستقبلية أكثر من 850 مشروعا، تتجاوز قيمتها التقديرية 600 مليار ريال، معظمها لتنفيذ مبادرات ومستهدفات رؤية المملكة 2030.

  • «مدى» تنفذ 38 مليون عملية تجارة إلكترونية في 2019

    أكدت شركة المدفوعات السعودية، المملوكة بالكامل لمؤسسة النقد العربي السعودي “ساما”، نجاح المملكة في تعزيز حضورها في قطاع التجارة الإلكترونية، الذي بات منصة جاذبة وواعدة، في ظل الإقبال المتزايد على استخدام الإنترنت، المدعوم بمنظومة “مدى” عبر التجارة الإلكترونية، حيث امتازت هذه المنظومة بتقديم خدمات آمنة وسريعة، وبتكلفة منخفضة.

  • «مدن» تستهدف 40 مصنعا بالثورة الصناعية الرابعة خلال العام الجاري

    أفصحت الهيئة السعودية للمدن الصناعية ومناطق التقنية “مدن”، عن استهداف 40 مصنعا قائما في مناطقها ضمن المرحلة الثانية في الثورة الصناعية الرابعة، ليصبح إجمالي المصانع المستهدفة 60 مصنعا، وذلك بعد التوقيع مع 20 مصنعا العام الماضي.

  • «هيئة المهندسين» تلغي شرط توفير تراخيص المكاتب الفردية

    ألغت الهيئة السعودية للمهندسين، بالتنسيق مع وزارة التجارة والاستثمار، أحد الاشتراطات السابقة، الذي ينص على ضرورة توفير تراخيص المكاتب الهندسية الفردية، أثناء إصدار أو تجديد تراخيص المزاولة الخاصة بالشركات المهنية الهندسية، والاكتفاء بشهادات الاعتماد المهني الخاصة بالمزاولين الأفراد، وذلك في خطوة سابقة ومهمة تهدف إلى تسهيل الإجراءات والمتطلبات الخاصة بالشركات المهنية الهندسية.

  • مؤشر قطاع البنوك السعودي يتفوق على نظيره في الأسواق الناشئة والشرق أوسطية .. ربح 15 %
    حققت المصارف السعودية المدرجة، أفضل أداء لأحد مؤشرات القياس، الذي تتبع أداءها خلال العام الماضي، وعادت بمكاسب لمساهميها بلغت 14.96 في المائة، لتتفوق بذلك على أداء مؤشرات (قياس الأداء) لمصارف الأسواق الناشئة، وكذلك الشرق أوسطية.

  • رئيس «نيوم»: سنكون أول مكان في العالم يعتمد على الرقمنة

    قال نظمي النصر، الرئيس التنفيذي لمشروع مدينة “نيوم”، إن المدينة ستكون أول مكان في العالم يعتمد على “الرقمنة” بشكل كامل، وستكون أول مكان مشغل بالطاقة بنسبة 100 في المائة من خلال الاعتماد على نظام محمي بشكل كامل.

  • اليوان والدولار الأسترالي يقفزان بعد خفض الصين رسوما جمركية
    ارتفع الدولار الأسترالي واليوان الصيني اليوم الخميس بعد أن أعلنت الصين على نحو غير متوقع أنها ستخفض رسوما على بعض الواردات الأمريكية بواقع النصف، في بادرة حسن نية تُضاف إلى الآمال بأن الاقتصاد العالمي ربما يكون قادرا على تفادي صدمة كبيرة من تفشي فيروس كورونا.

أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم
                     

  • السعودية.. فرص للعمل “عن بعد” بوظائف إبداعية وتقنية

    أكدت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية أنها تعمل مع القطاع الخاص في الوقت الحالي لتوفير فرص وظيفية للعمل عن بعد ذات طابع إبداعي وتقني، وذلك من خلال رفع الوعي لنمط العمل عن بعد، إذ إن غالبية الفرص المطروحة حاليا ذات طابع إداري.

  • المالية السعودية: صرف جميع أوامر الدفع للقطاعين العام والخاص

    كشفت وزارة المالية السعودية أنه تم صرف جميع مطالبات القطاعين العام والخاص المتعلقة بأوامر الدفع خلال عام 2019. وأوضحت الوزارة، عبر حسابها الرسمي على “تويتر”، أن إجمالي أوامر الدفع المتسلمة بلغ نحو مليون أمر دفع، بقيمة إجمالية بلغت 993.8 مليار ريال.

  • اجتماع أوبك+ الفني يتواصل وسط نقاش بشأن خفض الإنتاج

    قررت لجنة منبثقة عن أوبك+ يوم أمس الأربعاء تمديد اجتماعها ليوم ثالث لتناقش مجدداً اليوم الخميس مدى الحاجة إلى خفض إنتاج النفط في مواجهة تداعيات الفيروس التاجي على طلب الطاقة والنمو الاقتصادي العالمي.

 

أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم

  • نهيان بن مبارك: معاً ننشر التسامح ونصنع المستقبل

    عُقد أمس في دبي الاجتماع الأول للجنة تسيير «إكسبو 2020 دبي»، بحضور كل من معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التسامح المفوض العام لـ«إكسبو 2020 دبي»، ومعالي ريم بنت إبراهيم الهاشمي وزيرة دولة لشؤون التعاون الدولي المدير العام لمكتب «إكسبو 2020 دبي»، ومعالي ديميتري كيركنتزس الأمين العام للمكتب الدولي للمعارض، ومعالي مانويل سالتشلي رئيس لجنة تسيير «إكسبو 2020 دبي» والمفوض العام لسويسرا في «إكسبو 2020 دبي».

  • منصور بن زايد يستقبل وزير الاستثمار والتجارة الخارجية الأوزبكي

    استقبل سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، أمس في قصر الوطن، معالي سردار عمر زاقوف وزير الاستثمار والتجارة الخارجية في جمهورية أوزبكستان.

  • ارتفاع أسعار هواتف الجيل الخامس يحد من انتشارها

    تشكل محدودية الخيارات والأسعار المرتفعة للهواتف المتحركة الداعمة لشبكات الجيل الخامس والتي بلغ متوسط سعر بيعها 3825 درهماً للجهاز أبرز التحديات التي تحد من زيادة عدد المستخدمين على الرغم من الاتساع المطرد لرقعة تغطية الشبكة، وفق خبراء بقطاع الاتصالات أكدوا أن مشغلي الاتصالات يعملان بالتعاون مع شركائهما من مصنعي الأجهزة على توفير طرازات جديدة من أجهزة الجيل الخامس بأسعار مخفضة.

  • أصحاب الثروات الكبيرة في الإمارات الأصغر سناً عالمياً

    أظهرت دراسة عالمية أجراها بنك «إتش إس بي سي»، وشملت حوالي 1000 شخص من الأفراد الذين تتراوح قيمة ثرواتهم الشخصية ما بين مليون و5 ملايين دولار، أن أصحاب الثروات الكبيرة في الإمارات كانوا الأصغر سناً من بين الأشخاص الذين شملهم الاستطلاع، حيث بلغ متوسط أعمارهم 35 عاماً، تليها الصين بـ37 عاماً، ثم الأفراد في المملكة المتحدة (51 عاماً) والولايات المتحدة (61 عاماً) وكندا (56 عاماً).

أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم

  • «سامبا» تبرم مذكرة تفاهم مع «منشآت» لدعم برنامج التوعية المالية للمنشآت الصغيرة والمتوسطة

     أبرمت مجموعة سامبا المالية، وفي سياق جهودها الموصولة لدعم وتمكين قطاع المنشآت الصغيرة والمتوسطة، مذكرة تفاهم مع الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة «منشآت»، تضطلع سامبا بموجبها بدور الشريك الداعم لبرنامج التوعية التمويلية، الموجه لتمكين رواد الأعمال وأصحاب المنشآت الصغيرة والمتوسطة من التعامل مع مختلف الحلول التمويلية، وكيفية الوصول إلى مصادرها التي تتناسب واحتياجاتهم.

  • النفط يقفز 3 % بفعل آمال اكتشاف عقار لعلاج مصابي «كورونا»

    قفزت أسعار النفط أكثر من ثلاثة في المائة أمس الأربعاء، بعد تقارير عن أن علماء توصلوا إلى عقار فعال لعلاج فيروس كورونا السريع الانتشار في الصين، والذي ألحق الضرر بثاني أكبر اقتصاد في العالم في الأسابيع الأخيرة.

  • «كورونا» يخنق قطاع الطيران الصيني
    أعلنت مجموعة إيرباص للطيران الأربعاء أن خط تجميع طائرات إيرباص إيه 320 في تيانجين بالقرب من بكين قد أغلق لفترة غير محددة بسبب الأزمة الصحية الناجمة عن فيروس كورونا المستجد. وقالت الشركة إن «القيود المفروضة على السفر في البلاد وعلى المستوى الدولي تطرح تحديات لوجيستية. موقع تيانجين للتجميع النهائي مغلق حالياً».

  • محافظ المركزي السعودي: وجود قوة للأمن السيبراني مهم للاستقرار المالي في عالم متسارع
    شدد الدكتور أحمد الخليفي محافظ مؤسسة النقد العربي (المركزي السعودي)، على ضرورة إيجاد نظام مالي قوي، يتضمن بيئة أكثر أماناً وموثوقية، وذلك من خلال تطبيق أفضل الممارسات فيما يتعلق بالأمن السيبراني نظراً لتداخل التقنيات في القطاع المالي.

[button color=”blue” size=”small” link=”https://twitter.com/THELEVANTNEWS0″ icon=”” target=”false”]إعداد[/button] [button color=”blue” size=”small” link=”https://twitter.com/aljbawiahmad” icon=”” target=”false”]أحمد الجباوي[/button] أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية – الاقتصاد اليوم

أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية – الاقتصاد اليوم

أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية – الاقتصاد اليوم