الوضع المظلم
الأربعاء ١٩ / يناير / ٢٠٢٢
Logo

تشييع سليماني والمهندس على سيارة أمريكية الصنع.. وسط هتافات "الموت لأمريكا!

تشييع سليماني والمهندس على سيارة أمريكية الصنع.. وسط هتافات
تشييع سليماني والمهندس على سيارة أمريكية الصنع.. وسط هتافات "الموت لأمريكا!

تداول ناشطون عراقيون وسوريون صورة لتشييع جثماني القيادي البارز في الحرس الثوري الإيراني قاسم سليماني ونائب قائد ميليشيات الحشد الشعبي أبو المهدي المهندس، على سيارة "شيفروليه" أمريكية الصنع، اليوم السبت.


هذا وأثارت صورة السيارة التي شيّع عليها المهندس وسلماني استغراب الناشطين، والتي هي عبارة عن شاحنة "بيك أب" لنقل الجثمانين وسط بغداد، من نوع شيفروليه أميركية الصنع، الأمر الذي أثار السخرية على وسائل التواصل الاجتماعي.


حيث احتشد المئات من مناصري ومؤيدي الحشد الشعبي في محيط شاحنة "بيك أب" شيفروليه سيلفرادو الأميركية، التي زيّنت بصور سليماني والمهندس، وسط حشود من المناصرين في بغداد، مع  هتافات "الموت لأميركا".


حيث انتقد الناشطون العراقيون والسوريون التناقض بين موقف تلك الجموع من أمريكا، واستخدامها سيارة أمريكية في تشييع المهندس وسليماني، مع رفعهم شعارات الموت لأمريكا، والدعوة لخروجها من البلاد.


وكانت قد نفذت واشنطن ضربة جوية أمس الجمعة، أسفرت عن مقتل الجنرال الإيراني قاسم سليماني قائد فيلق القدس التابع للحرس الثوري، وأبو مهدي المهندس، نائب قائد ميلشيات الحشد الشعبي، وذلك قرب مطار بغداد الدولي فجر الجمعة، بأوامر من الرئيس الأميركي دونالد ترامب، الذي أصدر الأمر بـ"قتل" الجنرال لإيراني، وفقاً لوزارة الدفاع الأميركية.


ليفانت-بغداد

facebook
facebook

ابق على اتصال

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!