الوضع المظلم
الجمعة ٢٨ / يناير / ٢٠٢٢
Logo

أهالي تل أبيض يتظاهرون بوجه ميليشيات تركيا السوريين

أهالي تل أبيض يتظاهرون بوجه ميليشيات تركيا السوريين
أهالي تل أبيض يتظاهرون بوجه ميليشيات تركيا السوريين

تظاهر العديد من أهالي مدينة تل أبيض المحتلة من قبل الميليشيات السورية التابعة لتركيا، وذلك للمطالبة بالإفراج عن المعتقلين المدنيين من النساء والرجال، وخروج فصيل المجد التابع للجيش الوطني من المدينة.


هذا وأكدت مصادر مدنية من أهالي تل أبيض خروج مظاهرات على خلفية مقتل سائق سيارة أجرة على يد عناصر "فيلق المجد" التابع لفصائل المعارضة المسلحة التابعة لتركيا, وحمل الأهالي اللافتات مرددين هتافات تطالب مرتزقة "فيلق المجد" بالخروج من تل أبيض، والإفراج عن كافة المعتقلين من المدنيين وخاصةً النساء المعتقلات.



من اللافتات المطالبة بالمعتقلين من اللافتات المطالبة بالمعتقلين

هذا وكان قد تجمع تجمع أبناء عشائر المنطقة حول النقطة التركية بالقرب من مدينة تل أبيض، مطالبين منهم بخروج جميع مرتزقته من المدينة بأقصى السرعة.


في حين أكدت مصادر أخرى أنه جاء هذا التحرك من قبل الأهالي بعد تعدد حالات القتل والخطف والسرقة، بجانب انتهاك الأعراض من قبل مايسمى الجيش الوطني الموالي للاحتلال التركي في المنطقة.



هذا ويعاني المدنيين في مناطق سيطرة الجيش التركي وميليشياته السورية التابعة لما يدعى الجيش الوطني السوري، من العديد من الانتهاكات التي مازالت مستمرة في المنطقة، دون أن يكون هناك أي رادع لتوقيفها من الجانب التركي.


ليفانت-تل أبيض

facebook
facebook

ابق على اتصال

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!