ماهو سبب انقطاع النفس أثناء النوم وهل يوجد علاج لذلك؟ | The Levant

ماهو سبب انقطاع النفس أثناء النوم وهل يوجد علاج لذلك؟

ماهو سبب انقطاع النفس أثناء النوم وهل يوجد علاج لذلك؟
ماهو سبب انقطاع النفس أثناء النوم وهل يوجد علاج لذلك؟

هل سبق وشعرت بالإختناق أو انقطاع الّنفس أثناء النوم؟ تقول, دراسة أمريكية أن هناك علاقة بين الإختناق أثناء النوم والسمنة المفرطة إذ أن السمنة سبباً كبيراً لإنقطاع النفس أثناء النوم.

ويعتبر انقطاع النّفس من الحالات المرضيّة, يحدث بتوقف التنفس بمدة لا تتجاوز الثواني ويتكرر من 5 إلى 30 مرة في الساعة الواحدة وبألتاكيد فإن هذا الأمر مزعج للغاية
وبعد انسداد المجرى الهوائي ينخفض مستوى الأوكسيجين داخل الدم حينها لا تصل كميّة كافية من الهواء إلى الرئتين فيقوم الدماغ بتنبيه الشخص حينها يقوم بإيقاظه ليلتقط أنفاسه من جديد.

وفي دراسة أخرى قال باحثون “إن من يعانون من السمنة المفرطة لا يتشابهون مع ذوي الوزن الزائد لأن من يعاني من السمنة المفرطة يمتلك دهوناً بالّلسان أكثر بكثير من ذوي الوزن الزائد وبهذا فإن الدّهون بالّلسان هي من أهم أسباب إنقطاع النفس”.

بعد ذلك قام الباحثون بتجربة إخفاض نسبة الدهون داخل اللسان لعل ذلك يساهم في علاج انقطاع النفس وانضم للتجربة 67 شخصاً من من يعانون من المرض وكان أغلب الأشخاص يعانون من السمنة المفرطة ونجحوا بفقدان 10% من وزنهم عن طريق أنظمة عذائية وعمليات جراحية.

و ساهم ذلك بمساعدتهم بنسبة 31 بالمئة بعد فقدان أوزانهم وأخيراً وقبل خسارة أوزانهم وبعد خسارتها قام الباحثون بتصوير الرنين المغنطيسي لبلاعيمهم حتى يتم الكشف عن سبب تقلص الدهون في المجرى الهوائي العلوي و معرفة اذا ما ساعدهم ذلك وبالتأكيد لقد نجحت تجربتهم تلك .

ليفانت – وكالات 

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on email
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on reddit
Share on vk
Share on print
Share on stumbleupon
Share on odnoklassniki
Share on pocket
Share on digg
Share on xing

مقالات قد تهمك

ماهو سبب انقطاع النفس أثناء النوم وهل يوجد علاج لذلك؟

آخر الأخبار

تابعنا على الفيسبوك

قناتنا على اليوتيوب