لندن تتوجه لفرض قيود إضافية على المهاجرين

لندن تتوجه لفرض قيود إضافية على المهاجرين
لندن تتوجه لفرض قيود إضافية على المهاجرين

أشارت صحيفة تليغراف البريطانية أن رئيس الوزراء بوريس جونسون يجهز لفرض قيود جديدة على المهاجرين ذوي المهارات المتدنية الذين ينتقلون إلى بريطانيا بعد انتهاء الفترة الانتقالية للانفصال عن الاتحاد الأوروبي في ديسمبر المقبل.

وكشفت الصحيفة أن مساعدي جونسون يعدون خططاً ستتيح للحكومة تقديم موعد تعديل قواعد الهجرة عامين مما سيسمح بإلغاء التمديد المؤقت للقواعد الحالية حتى عام 2023، مضيفةً أنه من المتوقع أن تقدم وزيرة الداخلية، بريتي باتيل، المقترحات للحكومة هذا الأسبوع في إطار ورقة عمل عن نظام الهجرة في المملكة المتحدة مستقبلاً.

وأمضت بريطانيا في وقت سابق، عقداً لإجراء اختبارات اللغة الإنجليزية للمتقدمين للحصول على تأشيرة الدخول بغرض العمل أو الإقامة على شركة بيرسون للخدمات التعليمية، وذلك في واحد من أوائل القرارات الحكومية منذ انتخاب حكومة بريطانية جديدة قبل 4 أيام.

وتسير بذلك بريطانيا على خُطئ أستراليا في الاستعانة بشركة بيرسون لإجراء اختبارات اللغة الإنجليزية لمن يحتاجون لإبداء قدراتهم اللغوية من أجل الحصول على التأشيرة للعمل أو للإقامة في البلاد.

وكان جونسون رئيس الوزراء، قد حظي بأغلبية كبيرة في الانتخابات العامة، بعد أن وعد بإنجاز خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي وتقليص الهجرة إلى البلاد باستخدام نظام للهجرة مبني على تسجيل النقاط على غرار النظام الساري في أستراليا.

ليفانت-وكالات