الرئيسية » المزيد » كندا “تلمح” لتسليم مديرة هواوي إلى واشنطن
كندا "تلمح" لتسليم مديرة هواوي إلى واشنطن
كندا "تلمح" لتسليم مديرة هواوي إلى واشنطن

كندا “تلمح” لتسليم مديرة هواوي إلى واشنطن

قالت وزارة العدل الكندية: إن المسؤول التنفيذي لشركة هواوي الذي تم اعتقاله في فانكوفر يمكن تسليمه إلى الولايات المتحدة، لأن جريمته هي جريمة في كلا البلدين، وذلك وفقًا للوثائق الصادرة يوم أمس الجمعة.

 وتواجه المديرة المالية لشركة هواوي، وابنة مؤسس الشركة أيضًا، منغ وانتشو Meng Wanzhou، التي تم احتجازها بناءً على طلب من الولايات المتحدة في أواخر عام 2018، جلسة استماع في فانكوفر تبدأ في 20 يناير، ومن المتوقع أن تستمر خمسة أيام.

 وتتهم الولايات المتحدة منغ بالكذب وتضليل بنك HSBC بشأن أعمال هواوي في إيران التي تنتهك العقوبات المفروضة على إيران، ووجهت إليها تهمة الاحتيال المصرفي وخداع البنك من أجل حثه على مواصلة تقديم الخدمات المصرفية لهواوي.

ومع ذلك، يؤكد محامو منغ أنه لا يمكن تسليمها إلى الولايات المتحدة، لأنه يجب أن تفي جريمتها بمعايير التجريم المزدوج، وهذا يعني أنها جريمة في كلا البلدين، ويقولون: إن انتهاك العقوبات الأمريكية ضد إيران ليس جريمة في كندا، وإن كندا لم تكن لديها عقوبات ضد إيران في وقت توقيف المسؤولة التنفيذية.

 لكن الوثائق التي قدمت في فانكوفر يوم أمس الجمعة أوضحت أن المدعي العام الكندي قد قال: إن جوهر تفاعلاتها المصرفية يصل إلى حد الاحتيال، وهو جريمة في البلاد.

وكالات 

شاهد أيضاً

حدث في مثل هذا اليوم

حدث في مثل هذا اليوم | 21.01.2020

حدث في مثل هذا اليوم | 21.01.2020 مواليد 1813 – جون فريمونت، عسكري ومستكشف أمريكي. …

أترك رد