قتلى في صفوف مرتزقة الفصائل المدعومة من تركيا في ليبيا

قتلى من مرتزقة فصائل المعارضة المدعومة تركيا في ليبيا
قتلى من مرتزقة فصائل المعارضة المدعومة تركيا في ليبيا

أفادت مصادر محلية، أن ثلاثة عناصر من فصائل السورية المدعومة تركياً تحت مسمى (الجيش الوطني) لقوا حتفهم في الأراضي الليبية ووصلت جثثهم، يوم أمس الجمعة، إلى الأراضي السورية.

وأضاف المصدر, أن قتيل الأول من فرقة “المعتصم” وتمّ دفنه بمدينة مارع بريف حلب الشمالي, وأما الاثنين, من فرقة “السلطان مراد” وتمّ دفنهما بمدينة الباب شرق مدينة حلب.

وأشار المصدر, أن الفرقتين, المعتصم والسلطان مراد, هما يتبعان للجيش الوطني المدعوم من تركيا, فيما لم يذكر المصدر أسماء القتلى .

وأكد المصدر, أن عدد كبير من الجنود الأتراك الجرحى بينهم عناصر من فصائل المعارضة السورية المدعومة تركياً، لازالوا في مشافي طرابلس بليبيا يتلقون العلاج بعد الاصابة اثناء المعارك الدائرة هناك .

وكشف المصدر, عن عدد القتلى قد تجاوز الـ 5 أشخاص لاقوا حتفهم، خلال الأسبوع الأول، ضمن العمليات العسكرية في الأراضي الليبية، بالإضافة إلى إصابة 15 آخرين بجروح وإصابات متفاوتة.

وأنِّ فيلق الشام التابع للفيلق الأول بـ”الجيش الوطني” أرسل، يوم الثلاثاء، 200 عنصرًا من عناصره إلى ليبيا .

وتستمر عمليات تجنيد المقاتلين لنقلهم إلى ليبيا في المناطق الخاضعة لسيطرة الجيش التركي والفصائل الموالية لها في الشمال السوري, وكانت افتتحت عدد من المراكز في مناطق عفرين، والباب، وإعزاز وجرابلس، الشهر الماضي، لتسجيل أسماء مقاتلي الفصائل الموالية لأنقرة تمهيداً لنقلهم إلى معسكرات في تركيا، ومن ثم نقلهم إلى ليبيا .

ليفانت – وكالات