فالنسيا يعترض على توزيع المكافآت المالية في كأس السوبر الإسباني

فالنسيا يعترض على توزيع المكافآت المالية في كأس السوبر الإسباني
فالنسيا يعترض على توزيع المكافآت المالية في كأس السوبر الإسباني

طالب نادي “فالنسيا” الإسباني من اتحاد الكرة الإسبانية المساواة مع نادي “برشلونة” بالمساواة خلال توزيع المكافآت المالية, على الأندية المشاركة في السوبر الإسباني.

وذكرت مصادر إعلامية, أن إدارة ناد ي “فالنسيا” أطلعت على توزيع المكافآت المالية على الأندية المشاركة في البطولة, وأن فالنسيا, تحتفظ بحقها في اتخاذ كافة الإجراءات القانونية التي تراها مناسبة، لتحصل على مبلغ مالي أكبر مما عرضه عليها الاتحاد

وأرسل نادي فالنسيا العقد الذي تسلمه من الاتحاد وأضاف فيه معارضته لتوزيع المكافآت المالية، وحسبما أفادت مصادر من النادي فإن فالنسيا لم يتلق نسخة من العقد موقعة من رئيس الاتحاد الإسباني لكرة القدم لويس روبياليس تؤكد موافقته على حصول فالنسيا على قيمة مالية أكبر.

وأبدى فالنسيا رغبته في المشاركة في البطولة بشكلها الجديد، ولكنه في الوقت نفسه يطالب بالحصول على قيمة مالية أكثر من الـ 3 مليون يورو التي عرضها عليه الاتحاد الإسباني وفقًا لتقديراته

وفي حال توّج فالنسيا باللقب سيقبض 6 ملايين يورو، فيما يحصل برشلونة، وريال مدريد، على 8 ملايين يورو فقط كقيمة مالية للمشاركة بالإضافة لجوائز اللقب في حال التتويج.

ومن المقرر أن يشارك في كأس السوبر أربعة أندية: برشلونة، حامل لقب دوري الدرجة الأولى الإسباني، وأتلتيكو مدريد وريال مدريد، ثاني وثالث النسخة الماضية بالليجا، وفالنسيا، حامل لقب كأس الملك.

تجدر الإشارة إلى أن المملكة العربية السعودية حصلت على حقوق استضافة السوبر الإسباني لثلاث نسخ

ليفانت – وكالات