النظام السوري يعتقل عشرة شبان في الغوطة الشرقية

النظام السوري يعتقل عشرة شبان في الغوطة الشرقية

أفادت مصادر محلية, أن قوات النظام السوري شنّت حملة دهم واعتقال على منازل المديين في بلدة جسرين في الغوطة الشرقية في دمشق, طالت العشرات من شبان البلدة .

 

وذكرت المصادر أن مخابرات النظام السوري أعتقلت عشرة شبان من المنطقة دون معرفة السبب, حتى اللحظة, وأن حملة الأعتقال طالت الشبان الذين كانوا يعملون في المجال الطبي والإغاثي سابقاً فبل أن يسيطر النظام على المنطقة, أثناء تواجد الفصائل المعارضة المسلحة .

وأن حملة دهم المنازل في المنطقة أستمرت لعدة ساعات متواصلة تزامنت مع قيام عناصر المخابرات بإغلاق مخارج ومداخل البلدة عبر نشرها للحواجز الأمنية.

وتتذرع قوات النظام على أن الشبان أغلبهم من المساندي للمجموعات المسلحة على حسب روايات النظام ومع العلم أن المعتقلين هم مدنيون لم يكن لهم أي نشاط سابق مدنياً أو عسكرياً ضد نظام الأسد، وإنما يأتي الأمر ضمن عمليات ابتزاز وترهيب للأهالي وإبقاء جو الرعب مسيطراً عليهم.

وليست الغوطة الشرقية المنطقة الوحيدة التي يتعرض فيها المدنيون بشكل عام والشباب بشكل خاص للاعتقال بعد الدخول في “مصالحة” مع النظام بدعم روسي, بل عدة مناطق سيطر عليها النظام سابق هناك حملات دهم وإعتقال تطال العشرات من الشباب بذريعة التواطئ مع مجموعات إرهابية .

ليفانت – مصادر