الرياض تؤكد دعمها الكامل لسيادة قبرص

الرياض تؤكد دعمها الكامل لسيادة قبرص
الرياض تؤكد دعمها الكامل لسيادة قبرص

أعلن مجلس الوزراء السعودي أن الرياض تبدي حرصها على الأمن والاستقرار في شرق المتوسط، ودعمها الكامل لسيادة قبرص على أراضيها، وسط متابعتها باهتمام المستجدات الأخيرة في شرق المتوسط.

هذا وأشار مجلس الوزراء السعودي إلى أن المملكة تتابع باهتمام بالغ المستجدات الراهنة في منطقة شرق المتوسط، وذلك في الجلسة التي عقدها مجلس الوزراء اليوم في قصر اليمامة.

وأصدر وزير الإعلام تركي بن عبدالله الشبانة، بياناً عقب الجلسة، أكد فيه أن المجلس استعرض جملة من التقارير عن تطور الأحداث ومستجداتها على الساحتين الإقليمية والدولية.

وأضاف: “المملكة تتابع باهتمام بالغ المستجدات الراهنة في منطقة شرق المتوسط، وتبدي حرصها على الأمن والاستقرار فيها، ودعمها الكامل لسيادة قبرص على أراضيها”، مجدداً دعوة المملكة للأطراف كافة إلى الالتزام بقرارات مجلس الأمن لحل النزاعات، بما يخدم الأمن والسلم الدوليين والاستقرار في هذه المنطقة”.

كما بيّن وزير الإعلام أن مجلس الوزراء تطرق إلى ما أكدته المملكة خلال دور الانعقاد الرابع للبرلمان العربي في القاهرة، بأن سياستها ترتكز منذ تأسيسها على مبادئ التعايش السلمي وحسن الجوار، والاحترام الكامل لسيادة واستقلال الدول، وعدم التدخل في شؤونها الداخلية، وإيمانها بأن هذه المبادئ كفيلة بحل جميع الصراعات والنزاعات.

ليفانت-وكالات