انشاء وحدة دفاع فضائية في اليابان بهدف حماية نفسها من روسيا والصين
انشاء وحدة دفاع فضائية في اليابان بهدف حماية نفسها من روسيا والصين

إنشاء وحدة دفاع فضائية في اليابان بهدف حماية نفسها من روسيا والصين

صرح رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي أن اليابان تعمل على صنع وحدة دفاع فضائي، بهدف حماية أراضيها من أي تهديد محتمل.

وأعلن” شينزو آبي” ان وحدة الدفاع الفضائي الجديدة سوف تعمل عن قرب مع مثيلتها الأميركية التي أطلقها الرئيس دونالد ترامب في شهر آب الماضي، كما ستتعاون مع وكالة استكشاف الفضاء اليابانية.

وأوضح رئيس وزراء اليابان ، في خطابه الذي ألقاه بمناسبة بدء الدورة البرلمانية للعام الجديد، أن “وحدة مهمة المجال الفضائي” سوف تبدأ في إبريل القادم كجزء من قوة الدفاع الذاتي الجوية الياباني، وسوف تضاف هذه الوحدة الفضائية إلى قاعدة جوية في مدينة فوشو الواقعة بالضواحي الغربية لطوكيو.

وجاء القرار الياباني بإنشاء وحدة الدفاع الفضائي هذه، تزامنا مع اعلان منافسين تطوير صواريخ وتكنولوجيا أخرى، حسب ما ذكرته وكالة “الأوشيتد برس”.

وتطرق رئيس الوزراء الياباني إلى التهديدات التي ينبغي على طوكيو أن تحمي نفسها منها، واضاف إنه يتعين على اليابان أن تحمي نفسها من التهديدات في الفضاء الإلكتروني ومن التدخل الكهرومغناطيسي ضد الأقمار الصناعية اليابانية، في إشارة على ما يبدو إلى المخاوف المتزايدة من بحث الصين وروسيا عن طرق للتدخل أو تعطيل أو تدمير أقمار صناعية.

وتجدر الاشارة إلى أن مجلس الوزراء الياباني وافق في ديسمبر الماضي على موازنة تبلغ 460 مليون دولار تتضمن مشاريع متعلقة بالفضاء، وينتظر موافقة البرلمان.

ليفانت – وكالات 

شاهد أيضاً

مايكروسوفت أكبر شركة مبيعات للبرمجيات في العالم

مايكروسوفت أكبر شركة مبيعات للبرمجيات في العالم

تصدّرت شركة “مايكروسوفت” قائمة موقع “وورلد أطلس” لأكبر شركات البرمجيات للكمبيوتر في العالم بمتوسط مبيعات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.