أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم
أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم

أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية – الاقتصاد اليوم 21.01.2020

أبرز عناوين الأخبار الاقتصاديةالاقتصاد اليوم 21.01.2020

أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم
    
  • «مبادرات مسك» تنقل تجاربها في مواجهة تحديات المستقبل إلى «دافوس 2020»

    يشارك مركز المبادرات في مؤسسة محمد بن سلمان الخيرية “مسك الخيرية” في المنتدى الاقتصادي العالمي “دافوس” المنعقد في سويسرا خلال الفترة من 21 إلى 24 يناير 2020، بحضور ومشاركة قادة دول العالم، الذين سيناقشون تحديات الاقتصاد والتكنولوجيا والمجتمع والصناعة، حيث من المنتظر أن يستعرض مركز المبادرات تجاربه ومبادراته في مواجهة تحديات المستقبل وابتكار الحلول، وما قدمه من برامج تمكين في مختلف المجالات.

  • السعودية تشارك في اجتماعات المنتدى الاقتصادي عبر 6 جلسات

    تشارك السعودية بوفد رفيع المستوى في اجتماعات المنتدى الاقتصادي العالمي، التي تبدأ في مدينة دافوس السويسرية اليوم، تحت عنوان “من أجل عالم متماسك ومستدام”. ويعد الاجتماع السنوي للمنتدى من أهم الاجتماعات العالمية، التي تركز على قضايا التعاون بين القطاعين العام والخاص، وتسهم في معالجة التحديات التي تواجه العالم؛ بهدف تحسين الوضع العالمي، من خلال مناقشة عدة قضايا وموضوعات رئيسة.

  • اللجان الضريبية تباشر أعمالها للفصل في المنازعات والمخالفات الضريبية

    باشرت اللجان الضريبية أعمالها للفصل في المنازعات والمخالفات الضريبية، وذلك استنادا إلى الأمر الملكي، القاضي بالموافقة على قواعد عمل لجان الفصل في المخالفات والمنازعات الضريبية، وفقا للضوابط الواردة في الأمر.

  • تقرير دولي: السعودية تعزز انتعاش السياحة في الشرق الأوسط خلال 2019

    أكدت منظمة السياحة العالمية أن الخطة الطموحة التي أطلقتها السعودية لاجتذاب السياح الأجانب، عززت الزيادة في انتعاش السياحة في الشرق الأوسط خلال العام الماضي، حيث نما عدد السياح في المنطقة 8 في المائة مقابل 3 في المائة عام 2018، في حين تباطأ نمو عدد السياح في العالم عام 2019، حيث سجل 4 في المائة بسبب الضعف الاقتصادي العالمي والأوضاع الجيوسياسية و”بريكست”.

  • تراجع أسعار الغاز يهدد بتقليص أنشطة الشركات في أمريكا الشمالية
    توقع محللون دوليون تراجع نشاط شركات الغاز في أمريكا الشمالية في 2020، وهو ما دفع إلى تقليص خطوط أعمال الشركات الأقل ربحية بهدف زيادة الهوامش الربحية وتحسين استراتيجيات الإنتاج خلال العام الجديد، بعدما سجلت الأسعار مستويات منخفضة قياسية بنهاية 2019.

  • محاكمة «أميرة هواوي» تعيد للواجهة المعركة التكنولوجية بين واشنطن وبكين
    مثلت مينج وانتشو، المديرة المالية لمجموعة هواوي الصينية، التي تسبب توقيفها في فانكوفر في أزمة في العلاقات بين كندا والصين، أمام المحكمة أمس في جلسة مخصصة للبت بشأن مسألة تسليمها إلى الولايات المتحدة.

  • الشركات تهيمن على سوق إصدارات الديون الخضراء بـ 60 مليار دولار في 2019
    هل يصبح القرض “الأخضر” الرامي إلى تمويل الانتقال في مجال الطاقة قاعدة في المجتمع؟ هذا ما توحي به هيمنة الشركات عام 2019 على هذه السوق، حتى إن المديرين الذين لا يدرسون مثل هذه الإمكانية باتوا نادرين.

  • قبل «بريكست» .. بريطانيا توسع شركاءها التجاريين عبر قمة إفريقية مخصصة للاستثمار
    اجتمع بوريس جونسون رئيس الوزراء البريطاني أمس، مع 16 من القادة الأفارقة في قمة استثمارية، تهدف إلى توسيع الشركاء التجاريين للمملكة المتحدة التي تستعد للخروج من الاتحاد الأوروبي “بريكست”.

  • بعد 50 عاما على تأسيسه .. «دافوس» يسعى إلى إعادة ابتكار دوره بمحو صورة «منتدى للأثرياء»
    يسعى منتدى دافوس بعد 50 عاما على تأسيسه إلى إعادة ابتكار دوره والتحول من مجرد ملتقى لكبار العالم واستعراض للعولمة، إلى مركز لطرح اقتراحات حول مستقبل الكوكب، رغم الشكوك المحيطة بإمكانية تحقيق ذلك.

أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم
                     

  • “NBK” للعربية: عملياتنا في لبنان محدودة جدا ولدينا سياسة متحفظة

    أكد الرئيس التنفيذي لمجموعة بنك الكويت الوطني عصام الصقر، في مقابلة مع “العربية”، أن نمو الأرباح يرتكز على متانة الوضع المالي، واستراتيجية المجموعة للتنوع، حيث تساهم العمليات الدولية بـ28% من صافي أرباح المجموعة.

  • انطلاق أعمال منتدى دافوس الاقتصادي.. والجميع يترقب ترمب

    انطلقت صباح اليوم الثلاثاء أعمال المنتدى الاقتصادي العالمي في مدينة دافوس وسط مشاركة 3000 شخص من القادة والمسؤولين التنفيذيين، تحت شعار العمل من أجل عالم “متماسك وتنمية مستدامة”.

  • وزير البترول المصري لـ “العربية.نت”: مستحقات الشركات الأجنبية 200 مليون دولار

    قال وزير البترول المصري طارق الملا، في تصريحات خاصة لـ “العربية.نت” على هامش المنتدى الاقتصادي العالمي، إن مستحقات شركات النفط الأجنبية وصلت حاليا إلى 200 مليون دولار.

 

أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم

  • مخاوف فيروس الصين ترفع أسعار الذهب

    ارتفعت أسعار الذهب لأعلى مستوى في أسبوعين، اليوم الثلاثاء، حيث أجج انتشار فيروس جديد في الصين المخاوف من وباء أوسع نطاقاً، مما أوقد شرارة مفاجئة من تفادي المخاطرة وعمليات بيع في الأسهم الآسيوية.

  • الصين تؤكد: مشترياتنا من أميركا لن تؤثر على الدول الأخرى

    قال مسؤول بوزارة التجارة الصينية، اليوم الثلاثاء، إن مشتريات بكين من المنتجات الزراعية الأميركية لن تؤثر على وارداتها من الدول الأخرى.

  • باريس وواشنطن تتراجعان عن تبادل فرض رسوم جمركية

    قال مصدر دبلوماسي فرنسي، اليوم الاثنين، إن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون والأميركي دونالد ترامب اتفقا على التراجع عن حرب محتملة للرسوم الجمركية حتى نهاية العام.

  • الإمارات الأولى أوسطياً في مؤشر الثقة العالمي
    حلت الإمارات في المرتبة الأولى شرق أوسطياً، والرابعة عالمياً بمؤشر الثقة العالمي 2020، الصادر عن معهد «إيدلمان»، والذي جاءت نسخته العشرون تحت عنوان «الكفاءة والثقة»، وكشف عن تصدر الدولة في مجال أخلاقيات الممارسات والعمل الحكومي.

أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم

  • ارتفاع الاستثمار الأجنبي في الصين وانخفاض استثماراتها في الخارج

    نما الاستثمار الأجنبي المباشر في الصين بأكبر وتيرة خلال عامين في 2019، في حين تراجعت الاستثمارات الصينية في الخارج مع استمرار القيود المفروضة على حركة رؤوس الأموال.

  • «منتدى دافوس» ينشد التطور في عيده الخمسين

    بعد 50 عاماً على تأسيسه، يسعى منتدى دافوس لإعادة ابتكار دوره، والتحول من مجرد ملتقى لكبار العالم واستعراض للعولمة إلى مركز لطرح اقتراحات حول مستقبل الكوكب، رغم الشكوك المحيطة بإمكانية تحقيق ذلك.

  • كبير اقتصاديي الأمم المتحدة: الإصلاحات دعمت قفزة في مشاركة السعوديات بسوق العمل

    عشية انطلاق أعمال الدورة الخمسين للمنتدى الاقتصادي العالمي في دافوس، دعا كبير اقتصاديي الأمم المتحدة مساعد الأمين العام أنطونيو غوتيريش للتنمية الاقتصادية، إليوت هاريس، قادة العام إلى العودة إلى التعاون الدولي متعدد الأطراف، والوفاء بالتزاماتهم الدولية، خاصة في مجالي التجارة الدولية ومكافحة تغير المناخ. وحذّر هاريس من تراجع النمو العالمي، في ظل استمرار السياسات الانكفائية، وارتفاع الحركات الاحتجاجية عبر العالم، في غياب توزيع عادل لعائدات النمو، وفشل الحكومات في رفع مستويات المعيشة.

  • تركيا: فواتير الغاز الصادمة تشعل غضب المواطنين بعد زيادتها 70 %

    تسببت ارتفاعات أسعار استهلاك الغاز الطبيعي للمنازل في تركيا في غضب واسع لدى المواطنين بسبب الأرقام الصادمة للفواتير الشهرية مع الانخفاض الكبير في درجات الحرارة خلال أشهر الشتاء.

إعداد أحمد الجباوي أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية – الاقتصاد اليوم

أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية – الاقتصاد اليوم

أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية – الاقتصاد اليوم

شاهد أيضاً

أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم

أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية – الاقتصاد اليوم 29.03.2020

23.4 ألف قضية تجارية في 7 أشهر ..19 % خلافات على عقود البيع بلغ عدد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.