الرئيسية » الاقتصاد اليوم » أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية – الاقتصاد اليوم 14.01.2020
أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم
أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم

أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية – الاقتصاد اليوم 14.01.2020

أبرز عناوين الأخبار الاقتصاديةالاقتصاد اليوم 14.01.2020

أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم
    
  • السعودية تدشن اجتماعات مجموعة الأعمال لقمة «العشرين» بفعاليات افتتاحية غدا

    تنطلق الفعاليات الافتتاحية لاجتماعات مجموعة الأعمال – التي تعد منبرا لإيصال رؤى وأفكار رواد مجتمع الأعمال إلى الزعماء والقادة – في قمة مجموعة العشرين، خلال الفترة من 15 إلى 17 يناير الجاري في مدينة الرياض.

  • «مطارات الرياض»: قرية الشحن النموذجية تعمل بالكامل في 2021 .. والعائد المتوقع يتجاوز 6 %

    قال لـ”الاقتصادية” جلبان الجلبان؛ نائب الرئيس التنفيذي لشركة مطارات الرياض، إن قرية الشحن النموذجية في مطار الملك خالد ستكون قيد العمل بشكل كامل، في عام 2021، مشيرا إلى أن نسبة العمل في القرية تبلغ حاليا بين 30 و40 في المائة.

  • ارتفاع نسبة الموظفين السعوديين المؤمن عليهم طبيا إلى 24.2 % في 2019

    ارتفع عدد الموظفين السعوديين المؤمن عليهم صحيا بنهاية العام الماضي إلى 1.34 مليون مواطن، مشكلين نسبة 24.2 في المائة.

  • تغريم شركات اتصالات مخالفة بأكثر من 6 ملايين ريال

    أصدرت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات، غرامات مالية تجاوزت ستة ملايين ريال ضد عدد من مقدمي الخدمة المخالفين لنظام الاتصالات، من بينهم شركة الاتصالات السعودية STC، وشركة اتحاد اتصالات “موبايلي”، وشركة الاتصالات المتنقلة السعودية “زين”، وشركة اتحاد جوراء للاتصالات وتقنية المعلومات “ليبارا موبايل”، وشركة اتحاد “فيرجن موبايل”، إضافة إلى مخالفين آخرين؛ وذلك لارتكابهم مخالفات عدة لنظام الاتصالات.

  • وزير الصناعة لـ “الاقتصادية”: نخطط لتصدير منتجات نهائية بدلا من مواد الخام
    أكد لـ”الاقتصادية” بندر الخريف؛ وزير الصناعة والثروة المعدنية، أن هناك خطة لأن تكون الصادرات السعودية من منتجات نهائية بدلا من المواد الخام، وهذا جزء أساسي من خطة الوزارة لتنمية القطاع الصناعي وتعزيز القيم المضافة.

  • توقيع اتفاقية تعاون في مجال الطاقة بين الإمارات واليابان
    وقعت الإمارات واليابان اليوم اتفاقية للتعاون في مجال الطاقة، بحضور الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة بدولة الإمارات ورئيس الوزراء الياباني شينزو آبي.

  • انخفاض الفائض التجاري الصيني مع أمريكا إلى 296 مليار دولار في 2019

    أظهرت بيانات رسمية صينية نشرت الثلاثاء أنّ الفائض التجاري الصيني مع الولايات المتحدة انخفض في 2019 بنسبة 8.5% إلى 296 مليار دولار. وبعدما سجّل الميزان التجاري بين الصين والولايات المتحدة في العام 2018 فائضاً قياسياً لصالح بكين بلغ 323,3 مليار دولار، انخفض هذا الفائض في 2019 إلى 259,8 مليار دولار في العام الفائت بحسب ما نشرت “الفرنسية” في حين سجل تبادل البلدان رسوماً جمركية عقابية في إطار حرب تجارية ضارية بين أكبر اقتصادين في العالم.

أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم
                     

  • وزير الصناعة السعودي: نستهدف تصدير منتجات نهائية

    أكد بندر الخريف وزير الصناعة والثروة المعدنية السعودي، أن هناك خطة لأن تكون الصادرات السعودية من منتجات نهائية بدلاً من المواد الخام، وهذا جزء أساسي من خطة الوزارة لتنمية القطاع الصناعي وتعزيز القيم المضافة.

  • قاع جديد لليرة السورية.. تدهور متسارع ونزيف حاد

    سجلت العملة السورية مستوى قياسيا منخفضا جديداً أمس الاثنين بسبب مخاوف من أن تحد التوترات المحتدمة في الشرق الأوسط من قدرة إيران على مواصلة دعم اقتصاد سوريا. وقال متعاملون إن تكلفة شراء الدولار الواحد في الشارع بلغت 1020 ليرة سورية اليوم، لتضعف العملة أكثر من 10% منذ قتلت ضربة جوية أميركية هذا الشهر القائد العسكري الإيراني قاسم سليماني، وفقا لوكالة “رويترز”.

  • السفارة السعودية في تركيا تحذر المواطنين السعوديين من “عمليات نصب”

    أصدرت السفارة السعودية في تركيا، الاثنين، تحذيرات للمواطنين السعوديين الراغبين في الاستثمار في تركيا من عمليات احتيال ونصب ضد السعوديين، وطالبتهم بعدم الانجرار وراء حملات التسويق غير الموثوقة، كما دعت الراغبين في الاستثمار إلى التواصل مع السفارة السعودية في تركيا للتأكد قبل الدخول في أي عمليات تجارية في تركيا نظرا للمخاطر المرتفعة.

  • ديون العالم تسجل رقماً مخيفاً ومؤسسة دولية تحذر

    قال تقرير صادر عن معهد التمويل الدولي، اليوم الاثنين، إن إجمالي الديون في العالم وصلت إلى مستوى قياسي عند 253 تريليون دولار ما يمثل نحو 322% من الناتج المحلي الإجمالي العالمي، بنهاية الربع الثالث من العام الماضي.وأضاف التقرير، الذي اطلعت عليه “العربية.نت”، أن ديون الأسواق الناشئة بلغت 72 تريليون دولار بنهاية سبتمبر الماضي، تمثل 223% من الناتج المحلي لتلك الدول، فيما وصلت ديون الأسواق المتقدمة إلى 180 تريليون دولار ما يمثل 383% مقارنة بالناتج المحلي الإجمالي.

 

أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم

  • أهداف محددة تعزز مكانة «أدنوك» في النفط والغاز والاستدامة

    تدعم خطة شركة بترول أبوظبي الوطنية «أدنوك» للاستدامة، والتي تشمل مجموعة من الأهداف المحددة، رؤية الشركة في تبوؤ مكانة رائدة في هذا المجال بين شركات النفط والغاز سعياً منها لزيادة القيمة والعائد الاقتصادي لدولة الإمارات.

  • الذهب ينزل لأدنى مستوى في أسبوعين

    انخفضت أسعار الذهب لأدنى مستوياتها في نحو أسبوعين، اليوم الثلاثاء، إذ تحسن الإقبال على المخاطرة بفعل بيانات اقتصادية صينية جاءت أفضل من التوقعات والتوقيع الوشيك لاتفاق تجاري أولي بين الولايات المتحدة والصين.

  • موديز تهدد بخفض التصنيف الائتماني لـ”بوينج”

    هدّدت وكالة “موديز” بخفض التصنيف الائتماني لمجموعة “بوينج” الأميركية، معتبرة أنّ عودة طائرات الطراز “737 ماكس” إلى التحليق واستعادة ثقة شركات الطيران وعامة الناس ستكونان “مكلفتين” مادياً على عملاق صناعة الطيران.

  • لبنان يستعيد حقه بالتصويت في الأمم المتحدة بعد سداده كامل المتأخرات

    أعلنت الأمم المتحدة، اليوم الثلاثاء، أن لبنان استعاد حقه بالتصويت في الجمعية العامة بعد أن سدد كامل المتأخرات المستحقة في ذمته للمنظمة الدولية. وقال المتحدث باسم الأمم المتحدة ستيفان دوجاريك خلال مؤتمره الصحفي اليومي “لقد دفع لبنان للتو بهذه الدفعة، أعيدت للبنان حقوق التصويت بالكامل”.

أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم

  • ألمانيا تسجل فائضاً قياسياً في 2019
    قطاع السياحة يواصل ازدهاره للعام العاشر على التوالي

    قالت وزارة المالية الألمانية أمس الاثنين، إن الحكومة سجلت العام الماضي أكبر فائض لها منذ إعادة توحيد البلاد في 1990، مضيفة أن هذا يعود لأسباب منها تقلص مدفوعات الفائدة. وقالت الوزارة إن صندوقا للمساعدة في دمج المهاجرين حجمه حاليا 48.2 مليار يورو (53.61 مليار دولار) جرى بالفعل تخصيص نحو ثلثيها للاستخدام. وقالت إن هناك نحو 17.1 مليار يورو في ذلك الصندوق ما زالت متاحة للاستخدام. (الدولار = 0.8990 يورو). ومن المقرر أن يعلن مكتب الإحصاء الاتحادي في ألمانيا غدا الأربعاء البيانات الأولية الخاصة بتقديرات النمو الاقتصادي للبلاد خلال العام 2019.

  • وزير الطاقة السعودي: إمدادات الأسواق النفطية مستقرة رغم توترات المنطقة
    عبد العزيز بن سلمان يؤكد اتخاذ الإجراءات الاحترازية لسلامة المنشآت النفطية

    أكد الأمير عبد العزيز بن سلمان وزير الطاقة السعودي، أمس، أن المملكة ستواصل فعل كل ما بوسعها لضمان استقرار سوق النفط في وقت تتصاعد فيه التوترات في المنطقة، لافتاً إلى أن بلاده اتخذت جميع الإجراءات الاحترازية لضمان سلامة المنشآت النفطية في البلاد.

  • باركيندو لـ«الشرق الأوسط»: السعودية مستمرة في لعب دور قيادي لاستقرار أسواق النفط

    أكد محمد باركيندو أمين عام منظمة الدول المصدّرة للنفط (أوبك)، أن «السعودية لعبت ومستمرة في لعب دور قيادي ومسؤول في استقرار أسواق النفط العالمية»، مبيناً أن التاريخ يعكس الدور السعودي المحوري في الاقتصاد العالمي. وقال باركيندو في تصريحات خاصة لـ«الشرق الأوسط»، إن الدور القيادي السعودي في استقرار أسواق النفط العالمية ليس فقط داخل منظومة (أوبك) بل يتعدى ذلك إلى خارجها من خلال التعاون مع المنتجين والمستهلكين على حد سواء.

  • «التحول نحو النمو الشامل» استهلالة لافتتاح مجموعة الأعمال في قمة العشرين
    الرياض تستضيف 400 من قادة القطاع الخاص في العالم

    تنطلق في السعودية الأسبوع الجاري فعاليات استضافة المملكة لمجموعة الأعمال بقمة العشرين، باتخاذ شعار «التحول نحو النمو الشامل» كاستهلالة للافتتاح وسط وضع 6 فرق عمل للمجالات ذات الأولوية، ومجلس متخصص لتمكين المرأة بمجالات العمل. وتشهد السعودية حالياً استعدادات متواصلة لاستضافة اجتماعات مجموعة الأعمال، التي تعد منبراً لإيصال رؤى وأفكار رواد مجتمع الأعمال إلى الزعماء والقادة في قمة مجموعة العشرين؛ حيث تقرر أن تستهل المملكة هذا الحدث الضخم بفعاليات افتتاحية في الفترة من 15 إلى 17 الشهر الجاري في العاصمة الرياض.

إعداد أحمد الجباوي أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية – الاقتصاد اليوم

أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية – الاقتصاد اليوم

أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية – الاقتصاد اليوم

شاهد أيضاً

أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم

أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية – الاقتصاد اليوم 18.01.2020

أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية – الاقتصاد اليوم 18.01.2020

أترك رد