أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم 11.01.2020 | The Levant

أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية – الاقتصاد اليوم 11.01.2020

أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم
أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم

أبرز عناوين الأخبار الاقتصاديةالاقتصاد اليوم 11.01.2020

أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم
    
  • ترمب يلمح إلى إمكانية إرجاء توقيع الصفقة التجارية المرتقبة مع بكين

    ألمح الرئيس الأمريكي دونالد ترمب أمس إلى أن توقيع اتفاق تجارة “المرحلة 1” مع الصين قد يجري “بعد وقت قصير” من 15 كانون الثاني (يناير)، وهو التاريخ، الذي أعلن الشهر الماضي أنه سيكون موعد التوقيع.

  • الدولار نحو أكبر مكسب أسبوعي منذ شهرين

    ارتفع الدولار الأمريكي إلى أعلى مستوى في أسبوعين، أمس، ويمضي على مسار تحقيق أكبر مكسب أسبوعي في شهرين، بدعم من انحسار التوترات الجيوسياسية بين الولايات المتحدة وإيران، بينما تجاهل المستثمرون تقرير الوظائف في القطاعات غير الزراعية الأمريكية لشهر كانون الأول (ديسمبر) الذي جاء أضعف من التوقعات.

  • 23.2 مليار دولار تدفقات إلى صناديق السندات في أسبوع .. الأعلى على الإطلاق

    ضخ المستثمرون 23.2 مليار دولار في صناديق السندات، وهو مبلغ قياسي، على مدار الأسبوع المنتهي يوم الأربعاء الماضي، إذ استأثرت السندات الأعلى جودة بنصيب الأسد من التدفقات في أسبوع شهد تصعيدا حادا في التوترات الإيرانية – الأمريكية.

  • مؤشرات على انهيار اقتصاديات الفحم .. تراجع بنحو الثلث

    يواجه قطاع الفحم الأوروبي عاما آخر مخيبا للآمال في ظل وفرة المعروض من الغاز الطبيعي في المنطقة وقلة الطلب على الوقود الأحفوري بسبب تبني سياسات استخدام الطاقة النظيفة.

  • الاقتصاد الأمريكي يضيف 145 ألف وظيفة في شهر .. والبطالة تستقر عند 3.5 %
    تباطأ نمو الوظائف الأمريكية بأكثر من المتوقع في كانون الأول (ديسمبر)، لكن وتيرة التوظيف لا تزال كافية وزيادة للبقاء على الطريق الصحيح صوب أطول نمو اقتصادي في التاريخ على الرغم من زيادة التراجع في قطاع الصناعات التحويلية، الذي تضرر بفعل خلافات التجارة. وبحسب “رويترز”، أظهر التقرير الشهري لوزارة العمل الأمريكية، الذي يحظى بمتابعة وثيقة استقرار معدل البطالة قرب أدنى مستوى في 50 عاما عند 3.5 في المائة. وانخفض مقياس أوسع نطاقا للبطالة إلى مستوى منخفض قياسي عند 6.7 في المائة الشهر الماضي، على الرغم من تراجع زيادات الأجور.

  • اعتقال مدير شركة في سويسرا بتهمة غسل ملايين الدولارات
    أضحت شركة بلاكلايت، التي تقيم في حي ميران في ضواحي جنيف، تحت عدسة القضاء الأمريكي، بعدما تم اعتقال مديرها العام بشبهة التلاعب في أسعار الشركات الأمريكية، والتربح عبر غسل ملايين الدولارات.

  • 1.02 تريليون دولار احتياطيات عربية من العملات الأجنبية .. 47.7 % للسعودية

    بلغت احتياطيات الدول العربية من العملات الأجنبية 1025.3 مليار دولار خلال العام الماضي 2019، تعود الحصة الكبرى منها للسعودية بنسبة 47.7 في المائة “489.8 مليار دولار”، بحسب تقرير حديث حول آفاق الاقتصاد الإقليمي الشرق الأوسط وآسيا الوسطى.

  • إيقاف التعاملات المالية النقدية للوكلاء البحريين .. والتطبيق خلال 3 أشهر
    أبلغت الهيئة العامة للموانئ، الوكلاء البحريين، بإيقاف التعاملات المالية النقدية لهم، بهدف تحسين الخدمات وتسهيل عمليات تسوية المبالغ والمستحقات المالية.

  • 246 فندقا مصنفا من فئة 5 و4 نجوم في المملكة
    بلغ عدد الفنادق المصنفة من فئة خمسة وأربعة نجوم في السعودية، 246 فندقا، بينها 113 فندقا من فئة خمسة نجوم و133 في قائمة الفنادق المصنفة أربعة نجوم.

  • 22.6 ألف أرض زراعية تحت نظارة «هيئة الأوقاف» في المملكة
    بلغ عدد الأراضي الزراعية تحت نظارة الهيئة العامة للأوقاف، نحو 22613 أرض زراعية، استحوذت منطقة عسير على 67 في المائة بنحو 15082 أرض زراعية.

أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم
                     

  • أقوى ارتفاع بطلبيات طائرات “إيرباص” في 6 سنوات

    حققت إيرباص ارتفاعاً في طلبيات الطائرات لعام 2019 لكنها أخفقت في أن تواكب التسليمات ذلك للعام الثاني على التوالي بعد أن ألغت برنامجها للطائرة العملاقة إيه380 وقامت بتنقية دفاترها من بعض الصفقات غير النشطة التي خلفها تداعي ازدهار للطلبيات في القطاع.

  • البنوك تتصدر القطاعات الأكثر تداولاً في بورصة مصر

    تصدر قطاع البنوك، ترتيب القطاعات المتداولة بالبورصة المصرية خلال تداولات الأسبوع الماضي. حيث يشير التقرير الأسبوع للبورصة المصرية إلى أن قطاع البنوك استحوذ على تداولات بلغ حجمها 9.5 مليون ورقة بقيمة 595.9 مليون جنيه.

  • شح الدولار متواصل.. وحاكم مصرف لبنان: أموالكم آمنة

    في الوقت الذي يعيش فيه اللبنانيون أزمة اقتصادية خانقة منذ أشهر، تصاعدت حدتها منذ الـ17 أكتوبر، مع انطلاق موجة الاحتجاجات الشعبية ضد السياسة الاقتصادية المتبعة منذ عهود وعلى الطبقة السياسية التي يتهمها المتظاهرون بالفساد، أكد حاكم مصرف لبنان المركزي رياض سلامة، مجددا أن الوضع لا يشي بالانهيار.

 

أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم

  • نمو الوظائف الأميركية يتباطأ في ديسمبر

    تباطأ نمو الوظائف الأميركية بأكثر من المتوقع في ديسمبر، لكن وتيرة التوظيف لا تزال كافية وزيادة للبقاء على الطريق الصحيح صوب أطول نمو اقتصادي في التاريخ، على الرغم من زيادة التراجع في قطاع الصناعات التحويلية الذي تضرر بفعل خلافات التجارة.

  • مستشار بالبيت الأبيض: توقيع اتفاق التجارة مع الصين في 15 يناير

    أكد مستشار البيت الأبيض الاقتصادي لاري كودلو لشبكة فوكس بيزنس، اليوم الجمعة، أن اتفاق المرحلة 1 التجاري الأميركي الصيني في طريقه لأن يجري توقيعه في 15 يناير.

  • الاحتياطيات الفائضة للبنوك تنمو 116% نوفمبر الماضي

    ارتفعت الاحتياطيات الفائضة للبنوك والمؤسسات المالية الأخرى بنسبة 116.4% تعادل زيادة بقيمة 17.7 مليار درهم خلال شهر نوفمبر 2019 مقارنة مع الشهر الذي سبقه، بحسب بيانات المصرف المركزي. وتظهر البيانات أن الاحتياطيات الفائضة للبنوك والمؤسسات المالية العاملة بالدولة وصلت إلى 32.9 مليار درهم بنهاية نوفمبر 2019 مقارنة مع 15.2 مليار درهم بنهاية أكتوبر، ما يشير إلى ارتفاع في مستويات السيولة الفائضة لدى القطاع المصرفي بالدولة، وهو أمر يعزز الثقة بقوة القطاع المصرفي الإماراتي ومتانته وملاءته المالية.

  • برعاية محمد بن زايد.. انطلاق منتدى الطاقة العالمي للمجلس الأطلسي بأبوظبي

    برعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، انطلقت أمس في أبوظبي أعمال الدورة السنوية الرابعة لمنتدى الطاقة العالمي الذي ينظمه المجلس الأطلسي ضمن فعاليات أسبوع أبوظبي للاستدامة بمشاركة قيادات وشخصيات مؤثرة في قطاع الطاقة على مستوى العالم. واستبعد مشاركون في جلسة نقاشية أمس ارتفاع أسعر النفط فوق 70 دولاراً على المدى القصير. وتوقعوا أن تتراوح أسعار النفط بين 60 و70 دولاراً، ليتذبذب بشكل محدود مرتبطاً بالعرض والطلب. وعقدت جلسة نقاشية أمس، على هامش انطلاق فعاليات منتدى الطاقة العالمي الرابع 2020 في أبوظبي أمس، والذي يقام برعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة.

أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم

  • ترمب يفضّل استكمال اتفاق التجارة الصيني بعد الانتخابات

    قال الرئيس الأميركي دونالد ترمب، الخميس، إن إدارته ستبدأ التفاوض على اتفاق تجارة المرحلة 2 بين الولايات المتحدة والصين قريباً، لكنه قد ينتظر للانتهاء من أي اتفاق لما بعد انتخابات الرئاسة الأميركية في نوفمبر (تشرين الثاني) المقبل. وأبلغ ترمب الصحافيين في البيت الأبيض: «سنبدأ التفاوض فوراً على المرحلة 2. ستستغرق بعض الوقت… أعتقد أنني قد أرغب في الانتظار للانتهاء منها لما بعد الانتخابات، لأنه بهذه الطريقة أعتقد أن بإمكاننا أن نبرم اتفاقاً أفضل بقليل، وربما أفضل بكثير».

  • أسواق العالم تواصل استفاقتها في ختام أسبوع متوتر

    ارتفعت البورصات العالمية الجمعة مع استمرار تعزز الأسهم العالمية بفضل خفض التصعيد في التوترات العسكرية بين الولايات المتحدة وإيران، وذلك عقب أسبوع من التقلبات، عندما أحدث هجوم صاروخي إيراني يوم الأربعاء على القوات التي تقودها الولايات المتحدة في العراق هزة بأسواق المال العالمية.

  • تباطؤ «هامشي» بالوظائف الأميركية مع استقرار البطالة
    تباطأ نمو الوظائف الأميركية بأكثر من المتوقع في ديسمبر (كانون الأول) الماضي، لكن وتيرة التوظيف لا تزال كافية، وزيادة للبقاء على الطريق الصحيحة صوب أطول نمو اقتصادي في التاريخ، رغم زيادة التراجع في قطاع الصناعات التحويلية الذي تضرر بفعل خلافات التجارة.

  • معضلة ألمانية: قفزة بالإنتاج الصناعي وتراجع للطلب والصادرات
    ساعدت متانة الاقتصاد الألماني على تحقيقه أكبر زيادة في الإنتاج الصناعي خلال عام ونصف العام في نوفمبر (تشرين الثاني) الماضي، بيد أن الصادرات تراجعت، مما يعطي مؤشرات متضاربة بشأن أكبر اقتصاد أوروبي. وكشفت بيانات من مكتب الإحصاءات أن الإنتاج الصناعي قفز 1.1 في المائة على أساس شهري، متجاوزا توقعات بارتفاعه 0.7 في المائة، ويرجع ذلك بدرجة كبيرة إلى نمو التصنيع وانتعاش التشييد. وجرى تعديل قراءة شهر أكتوبر (تشرين الأول) الماضي بالرفع إلى انخفاض بنسبة واحد في المائة فقط من تراجع بنسبة 1.7 في المائة في قراءة سابقة. في الوقت نفسه سجل الناتج الصناعي خلال نوفمبر الماضي انكماشا بمعدل 2.6 في المائة مقارنة بالشهر نفسه من العام الماضي، بعد تراجعه بنسبة 4.6 في المائة خلال أكتوبر الماضي. كان المحللون يتوقعون تراجع الناتج الصناعي بنسبة 3.7 في المائة سنويا.

 

أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية – الاقتصاد اليوم

أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية – الاقتصاد اليوم

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on email
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on reddit
Share on vk
Share on print
Share on stumbleupon
Share on odnoklassniki
Share on pocket
Share on digg
Share on xing

مقالات قد تهمك

أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية – الاقتصاد اليوم 11.01.2020

آخر الأخبار

تابعنا على الفيسبوك

قناتنا على اليوتيوب