الوضع المظلم
الأربعاء ١٩ / يناير / ٢٠٢٢
Logo

مصر تستقبل وفداً من أئمة ليبيا لبحث أطر التعاون في مجال التطرف

مصر تستقبل وفداً من أئمة ليبيا لبحث أطر التعاون في مجال التطرف
مفتي مصر شوقي علام وفداً من أئمة ليبيا

التقى مفتي مصر شوقي علّام وفداً من أئمة ليبيا الخميس لبحث أطر التعاون وأوجه تعزيز التعاون الديني بين دار الإفتاء وليبيا، خاصة في مجال مواجهة التطرف والإرهاب.


هذا وأكد علّام خلال اللقاء على أن "دار الإفتاء اتخذت العديد من الإجراءات التي من شأنها مواجهة خطر الإرهاب الذي بات يهدد الجميع، وأن الدار أنشأت في العام 2014 مرصداً للفتاوى التكفيرية والآراء الشاذة من أجل تفنيدها والرد عليها".


فيما أضاف المسؤول الديني أن دار الإفتاء: "عملت على مواجهة أصحاب الفكر المتطرف الذين يسعون لبث الفرقة بين أبناء الوطن الواحد".


وأجرت دراسة ردت فيها على ما يزيد عن 5 آلاف فتوى متشددة تناولت العلاقة بين المسلمين والمسيحيين وقامت بتفنيدها والرد عليها بمنهجية علمية.


كما حذّر المفتي من "جماعات الإسلام السياسي" التي تغرس بذور التطرف، حيث كانت حسبه مصدر إلهام لتنظيم "داعش" والفتاوى التي تكفر المجتمعات المسلمة، مؤكداً أن "دار الإفتاء قامت بالرد على تلك الأفكار المنحرفة وتفكيكها".


كما أثنى الوفد الليبي على مجهودات دار الإفتاء المصرية في "نشر صحيح الدين والمنهج الوسطي المعتدل في الفتوى، ومواجهة الفكر المتطرف الذي أدى إلى تخريب الكثير من البلاد".


ليفانت-وكالات

facebook
facebook

ابق على اتصال

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!