الوضع المظلم
الأربعاء ١٩ / يناير / ٢٠٢٢
Logo

اشتباكات عنيفة بين الجيش الليبي وكتائب الزاوية غرب طرابلس

اشتباكات عنيفة بين الجيش الليبي وكتائب الزاوية غرب طرابلس
اشتباكات عنيفة بين الجيش الليبي وكتائب الزاوية غرب طرابلس

مع تقدم لقوات الجيش الوطني في ليبيا، تتجدد الاشتباكات فجر اليوم السبت بين قوات الجيش الوطني الليبي وكتائب الزاوية في منطقة أبو عيسى غرب مدينة الزاوية التي تبعد 48 كلم غرب العاصمة طرابلس.


ويتزامن ذلك بعد أن أعلن الجيش الوطني الليبي، أمس الجمعة، سيطرته على طريق مطار طرابلس ومعسكر النقلية الاستراتيجي في العاصمة.


حيث أكد اللواء خالد المحجوب، مدير إدارة التوجيه بالجيش الليبي، أن قوات الجيش تقترب من قلب العاصمة طرابلس، ولا يفصلها سوى أقل من 4 كيلومترات.


وأضاف: "قوات الجيش تحاصر المدينة من عدة محاور، وتسيطرت على طريق مطار طرابلس، وتمكنت من قتل مجموعة من ميليشيات حكومة الوفاق، يقودها محمد الشريف، والقوات دمّرت غرفة عمليات تابعة لميليشيا الفاروق المتطرفة".


كما أكد أحمد المسماري، المتحدث باسم الجيش الليبي، الجمعة، إن تطورات الساعات المقبلة ستكون مفاجئة لكل الليبيين، لافتاً إلى أن قوات النخبة تستعد لدخول معركة الأحياء الرئيسية في طرابلس.


وأضاف: "سيطرنا على مناطق استراتيجية في طريق المطار بطرابلس، ونخوض معارك شرسة في المرحلة الأخيرة لتحرير طرابلس".


يذكر أن سلاح الجو التابع للجيش الليبي كان قد استهدف، الجمعة، تمركزات تابعة للجماعات المتطرفة وميليشيات حكومة الوفاق بمحيط مصفاة الزاوية، فيما أعلن المركز الإعلامي لغرفة عمليات الكرامة، التابعة للجيش الليبي، مساء الخميس تقهقر "الميليشيات" وانهيار ما تبقى من دفاعاتها بمنطقة الهضبة البدري جنوب طرابلس.


وتشهد ليبيا، الغارقة في الفوضى منذ الإطاحة بنظام معمر القذافي عام 2011، مواجهات عنيفة منذ الرابع من نيسان/أبريل مع إعلان الجيش الليبي معركة دحر "الميليشيات" من طرابلس مقر حكومة الوفاق برئاسة فايز السراج.


ليفانت-وكالات

facebook
facebook

ابق على اتصال

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!