هجوم في أفغانستان يودي بحياة رئيس وكالة إغاثة يابانية | The Levant

هجوم في أفغانستان يودي بحياة رئيس وكالة إغاثة يابانية

هجوم في أفغانستان يودي بحياة رئيس وكالة إغاثة يابانية
هجوم في أفغانستان يودي بحياة رئيس وكالة إغاثة يابانية

كشف مسؤولون أفغاني أن ستة أشخاص، بينهم رئيس وكالة إغاثية يابانية، قتلوا اليوم الأربعاء على أيدي مسلحين مجهولين في ولاية ننغرهار بشرقي البلاد.

وقال المتحدث باسم حاكم الولاية، عطا الله خوجياني، حسب وكالة “أسوشيتد برس”، أن الهجوم استهدف عربة متوجهة إلى مركز الولاية مدينة جلال آباد، كان بين ركابها الطبيب الياباني، تيتسو ناكامورا، وهو رئيس منظمة “خدمات اليابان الطبية للسلام” غير الحكومية.

وهرب المهاجمون من موقع الحادث وأعلنت الشرطة أن البحث مستمر عنهم، فيما أسفر الهجوم عن مقتل خمسة أفغان، هم حراس الطبيب الياباني وسائق العربة وراكب آخر، فيما تعرّض ناكامورا لجروح بليغة وتم نقله إلى مستشفى محلي في وضع حرج وفارق الحياة أثناء نقله إلى مستشفى قاعدة بغرام الجوية قرب كابل، حسب المتحدث باسم المستشفى، غول زادة سنجر.

وقد عبّر رئيس الوزراء الياباني عن صدمته إزاء مقتل رئيس المنظمة الخيرية، فيما دان صديق صديقي، المتحدث باسم الرئيس الأفغاني أشرف غني، الهجوم الذي لم تعلن أي جهة بعد مسؤوليتها عنه، واصفاً إياه بـ”العمل البشع والاعتداء الجبان على أحد أعظم أصدقاء أفغانستان”.

بدورها نفت حركة “طالبان” أي صلة لها بالهجوم، مؤكدةً أنها لا تعتبر المنظمة الخيرية اليابانية هدفاً في حربها.

وكان ناكامورا يترأس المنظمة الطبية منذ العام 2008، ووصل أفغانستان بعد اختطاف واغتيال زميله الياباني كازويا إيتو، ومنحه الرئيس الأفغاني في أبريل الماضي الجنسية الأفغانية الشرفية تقييماً لإنجازاته.

وجاء اعتداء اليوم بعد أسبوع من هجوم بقنبلة يدوية تعرضت له سيارة تابعة للأمم المتحدة في كابل، وسط مخاوف متزايدة إزاء سلامة الموظفين الإغاثيين في أفغانستان.

ليفانت-وكالات

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on email
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on reddit
Share on vk
Share on print
Share on stumbleupon
Share on odnoklassniki
Share on pocket
Share on digg
Share on xing

مقالات قد تهمك

هجوم في أفغانستان يودي بحياة رئيس وكالة إغاثة يابانية

آخر الأخبار

تابعنا على الفيسبوك

قناتنا على اليوتيوب