علي مملوك يجتمع مع العشائر العربية في قامشلي

علي مملوك يجتمع مع العشائر العربية في قامشلي
علي مملوك يجتمع مع العشائر العربية في قامشلي

كشفت مصادر محلية في مدينة قامشلي شمال شرق سوريا، عن الاجتماع الذي جمع رئيس مكتب الأمن الوطني في سوريا، اللواء علي مملوك، مع عدد من وجهاء العشائر العربية في مطار قامشلي، اليوم الخميس لبحث تفعيل دور العشائر في مهام حماية المنطقة.

هذا وأكد مدير مكتب شبكة رووداو الإعلامية في قامشلي، فهد صبري، بأن: “علي مملوك رئيس مكتب الأمن الوطني في سوريا اجتمع مع 20 شخصية من شيوخ ووجهاء العشائر والقبائل العربية في المنطقة”.

وأضاف: “الاجتماع الذي عقد في مطار قامشلي تمحور حول تفعيل دور العشائر في حماية البلاد وعدم الانجرار في دعم المجموعات المسلحة بمختلف تشكيلاتها”.

كما أكد أحد الشيوخ الذين حضروا الاجتماع وطلب عدم ذكر اسمه: “الاجتماع استمر لمدة ساعة ونصف في قاعة الشرف في مطار قامشلي استمع خلاله اللواء مملوك لمطالب شيوخ العشائر والتي كان أهمها العمل على إصدار عفو شامل وتسوية أوضاع المطلوبين”.

وأضاف: “من أبرز الشخصيات التي اجتمع معها حسن المسلط ومحمد الفارس وعلاء الرزيگو وأحمد دهام الهادي وحسناوي الجدوع”.

وتتزامن هذه الزيارة بعد أيام من إعلان القائد العام لقوات سوريا الديمقراطية، مظلوم كوباني، الاتفاق على نشر قوات روسية في كل من عامودا وتل تمر وعين عيسى عقب اجتماعه مع قائد القوات الروسية العاملة في سوريا، أليكساندر تشايكو، الأحد الماضي، مبيناً أن الاتفاق يهدف إلى: “حماية أمن واستقرار المنطقة، ونتطلع إلى بذل المزيد من الجهود المشتركة لمصلحة بلدينا”.

ليفانت-روداو