تركيا تواصل ابتزاز الغرب بترحيل الدواعش | The Levant

تركيا تواصل ابتزاز الغرب بترحيل الدواعش

تركيا تواصل ابتزاز الغرب بترحيل الدواعش
تركيا تواصل ابتزاز الغرب بترحيل الدواعش

قالت وزارة الداخلية التركية، أمس الثلاثاء، أنها رحّلت 5 ألمان إلى بلادهم كانوا يقاتلون في صفوف تنظيم داعش، وجاء في بيان للوزارة أنه “جرى ترحيل 5 مواطنين ألمان خارج البلاد”، وذلك في إطار عمليات الترحيل المستمرة للمقاتلين الإرهابيين الأجانب إلى بلدانهم.

وتقوم تركيا باستخدم تعبير المقاتلين الإرهابيين للدلالة على مقاتلي تنظيم داعش، فيما كانت أنقرة قد وجهت انتقادات للدول الغربية لرفضها استعادة مواطنيها الذين التحقوا بتنظيم داعش في سوريا والعراق، وحثّتها على تحمّل مسؤولياتها.

وقال مسؤولون الشهر الماضي، إن تركيا تحتجز نحو 1200 مقاتل أجنبي في تنظيم داعش، كما قبضت على 287 شخصاً خلال عملياتها الأخيرة في شمال سوريا.

وتأتي إعادة المتشددين في أعقاب عملية عسكرية شنتها أنقرة في أكتوبر، في شمال سوريا ضد قوات سوريا الديمقراطية الذين كانوا يحتجزون الآلاف من مقاتلي التنظيم وعائلاتهم.

ولطالما اتهمت تركيا بكونها ممراً للإرهابيين إلى سوريا، لكنها تسعى مؤخراً إلى إزالة هذه التهمة عبر محاولة إطهار نفسها كطرف محارب للتنظيم، إضافة لما يعتبره مراقبون ابتزازاً تركياً لإجبار الغرب على القبول بتمويل المنطقة الآمنة التي يسعى لبنائها في شمال سوريا.

ليفانت-وكالات

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on email
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on reddit
Share on vk
Share on print
Share on stumbleupon
Share on odnoklassniki
Share on pocket
Share on digg
Share on xing

مقالات قد تهمك

تركيا تواصل ابتزاز الغرب بترحيل الدواعش

آخر الأخبار

تابعنا على الفيسبوك

قناتنا على اليوتيوب