تأكيد أمريكي جديد بمنع استحواذ تركيا على مقاتلة (F 35) | The Levant

تأكيد أمريكي جديد بمنع استحواذ تركيا على مقاتلة (F 35)

تأكيد أمريكي جديد بمنع استحواذ تركيا على الأف35
تأكيد أمريكي جديد بمنع استحواذ تركيا على الأف35

قالت وكالات روسية اليوم الاربعاء، أن تركيا قد تضطر إلى التقدم بطلب شراء الطائرات المقاتلة الحديثة من روسيا أو الصين، لأن من الصعب أن تحصل تركيا على المقاتلات الحديثة من الولايات المتحدة الأمريكية بعد أن أقبلت على استيراد وسائط الدفاع الجوي من روسيا.

وذكرت بإعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بعد لقائه بأمين عام حلف شمال الأطلسي ينس ستولتنبرغ قبل اجتماع قمة حلف شمال الأطلسي في لندن.

حيث نقلت تقارير إعلامية عن ترامب، في الإشارة إلى مقاتلات (F 35) الأمريكية، أن الأتراك يريدون أفضل الطائرات ولكن من الصعب أن يحصلوا على ما يريدون.

ومن المعلوم أن قرار تركيا بشأن شراء منظومات الدفاع الجوي الروسية (S 400) قد أثار حفيظة واشنطن لأنها تريد أن تشتري الدول الأخرى، وعلى الأخص أعضاء حلف شمال الأطلسي، منظومات “باتريوت” الأمريكية.

وسبق أن اتهم ترامب إدارة الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما بأنها وقفت وراء إقبال تركيا على شراء منظومات (S 400)، حيث قال في مؤتمر صحفي في لندن إن إدارة أوباما وعدت بإمداد تركيا بصواريخ “باتريوت”، ولكنها لم تسلّم تركيا هذه الصواريخ، فاشترت تركيا بعد مضي بعض الوقت المنظومات الروسية.

ليفانت-وكالات

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on email
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on reddit
Share on vk
Share on print
Share on stumbleupon
Share on odnoklassniki
Share on pocket
Share on digg
Share on xing

مقالات قد تهمك

تأكيد أمريكي جديد بمنع استحواذ تركيا على مقاتلة (F 35)

آخر الأخبار

تابعنا على الفيسبوك

قناتنا على اليوتيوب