كورونا عاجل | coronavirus

البرلمان الألماني يوافق على مبادرة تطالب بحظر حزب الله

وافق البرلمان الألماني على مبادرة غير ملزمة تدعو الحكومة إلى حظر أنشطة منظمة حزب الله الإرهابية في الجمهورية الاتحادية يوم الخميس. وتم رفض مبادرتين أخريين من البرلمان الألماني بخصوص حزب الله.

كشفت المبادرة أن عدد عملاء حزب الله في ازدياد.

وفقًا لتقارير المخابرات الألمانية ، يوجد ما يصل إلى 1050 من أعضاء حزب الله الموثقين و 30 مسجدًا ومركزًا يديرها أنصار حزب الله.
“في ألمانيا يوجد حاليًا حوالي 30 جمعية ثقافية ومساجدية معروفة يجتمع فيها العملاء بشكل منتظم بالمقربين من حزب الله أو أيديولوجيته” ، حسبما ذكرت وكالة الاستخبارات في مدينة هامبورغ عام 2019.

ينص قرار البرلمان الألماني المناهض لحزب الله على أن المدعي العام الفيدرالي الألماني في عام 2018 قد أجرى 36 تحقيقًا في أفراد لهم صلة بحزب الله.
تعد ألمانيا مركزًا رئيسيًا لأنشطة حزب الله غير المشروعة ، بما في ذلك جمع التبرعات لصالح المنظمة الأم في لبنان ، فضلاً عن تجارة المخدرات.

يقوم حزب الله بتجنيد أعضاء جدد في ألمانيا وينشر أيديولوجيته اللا سامية والجهادية في جميع أنحاء البلاد.

لقد صنفت الولايات المتحدة وكندا والمملكة المتحدة وهولندا وإسرائيل وجامعة الدول العربية حركة حزب الله بأكملها على أنها منظمة إرهابية. يقال إن السودان سوف يغلق مكتب حزب الله في الدولة الواقعة شمال إفريقيا.

في عام 2013 ، حظرت ألمانيا والاتحاد الأوروبي مجرد ما يسمى الجناح العسكري لحزب الله ككيان إرهابي بعد أن فجر حزب الله عام 2012 حافلة سياحية إسرائيلية في بورغاس ، بلغاريا ، مما أدى إلى مقتل خمسة إسرائيليين وسائق حافلةهم البلغاري المسلم.

صدر القرار الحالي ضد حزب الله من قبل أربعة أحزاب رئيسية في البرلمان الألماني : الاتحاد الديمقراطي المسيحي ، والاتحاد الاجتماعي المسيحي ، والحزب الاجتماعي الديمقراطي ، والحزب الديمقراطي الحر.

من غير الواضح ما إذا كانت ميركل ستتبنى حظر أنشطة حزب الله في ألمانيا. حيث صرح مسؤول دبلوماسي ألماني في عام 2018 إن حظر حزب الله مرتبط بقرار عملية السلام الإسرائيلية الفلسطينية.

 

شاهد أيضاً

كورونا يودي بمراهق لا يتجاوز الـ14 عاماً

كورونا يودي بمُراهق لا يتجاوز الـ14 عاماً

ذكرت وزيرة الصحة في البرتغال مارتا تيميدو، أن مراهقاً يبلغ من العمر 14 عاماً، توفي …

أترك رد