الاكتئاب الذهاني أشد الأمراض

الاكتئاب الذهاني أشد الأمراض

كثر من الناس يعاني من مرض الاكتئاب الذهني, وخاصة عندما تكون المشاكل كثيرة على الصعيد المنزل والعمل والأمور المتعلقة بالحياة, لهذه الأسباب يصاب الانسان, بالإكتئاب الذهاني هو نوع من أنواع الاكتئاب الذي يحدث عندما يتضمن الاكتئاب الشديد نوع من الذهان و يُعد حالة نهائية للإصابة بالاكتئاب المقترن بالذهان.

الاكتئاب الشديد، يحدث عندما يشمل مرض الاكتئاب أحد أشكال الذهان مثل الهلوسة (سماع صوت يخبر الشخص بأنه غير جيد أو لا قيمة له أو رؤية أشياء غير موجودة) أو أوهام (مثل الشعور بالفشل أو ارتكاب الخطيئة) أو عدم القدرة على التركيز أو التفكير غير المنظم، يصيب الاكتئاب الذهاني واحداً تقريباً من بين كل أربعة أشخاص يدخلون إلى المستشفى لعلاج الاكتئاب.

الاكتئاب الذهاني يشمل أعراض الاكتئاب السريري، مثل الحزن، اليأس، عدم المبالاة وعدم المبادرة. إلى جانب ذلك، تظهر أعراض ذهانية مع نوبات ذهانية بمستوى متغير. الأعراض الذهانية التي تظهر كجزء من الاكتئاب الذهاني .

حسب تعريف المركز الوطني للصحه العقليه فإن المريض المصاب بالذهان هو شخص غير قادر على التواصل مع الواقع.

فالمريض المصاب بالذهان قد يسمع أصوات أو قد يفكر بأفكار غير منطقية مثلاً قد يسمع أصوات أشخاص يرغبون بإيذائه أو قد يتصل بالشرطة ظناً منه أنه ارتكب جريمة.

علاج الاكتئاب هناك عدّة طرق لعلاج الاكتئاب أو المُساهمة في تفعيل العلاجات التقليديّة، ومن هذه الطّرق:

العلاج السلوكيّ المعرفيّ: يهدف العلاج السلوكيّ المعرفيّ إلى تغيير الأفكار والسلوكيّات التي تُساهم في الاكتئاب.

العلاج يُحدّد كيفيّة تأثير علاقات المريض بمزاجه. يُساعد العلاج النفسيّ الديناميكيّ النفسيّ النّاس على فهم كيفيّة تأثُّر سلوكها ومزاجها من القضايا التي لم تُحَلّ ومشاعر اللاوعي.

بعض المرضى يحتاجون بضعة أشهر من العلاج، في حين يحتاج البعض الآخر إلى فترة أطول.

تخفيف ضغط العمل: إذا كان الاكتئاب ناتجاً عن العمل الكثير فقد يحتاج الشخص إلى إجازة للتعافي، لكن في بعض الحالات قد تساعد العودة العمل في التعافي من الاكتئاب.

ليفانت – وكالات