الرئيسية » المزيد » الاتحاد السوري.. أمام ملف فساد على طاولة المحكمة الدولية الرياضية
الاتحاد السوري : أمام ملف فساد على طاولة المحكمة الدولية الرياضية
الاتحاد السوري : أمام ملف فساد على طاولة المحكمة الدولية الرياضية

الاتحاد السوري.. أمام ملف فساد على طاولة المحكمة الدولية الرياضية

يواجه الاتحاد السوري لكرة القدم منذ عامين قضية من شأنها أن تعرضه لعقوبات محكمة التحكيم الرياضي المعروفة بالكاس,  وفي حال استمراره بتجاهل دعوى مرفوعة ضده لعدم سداد مستحقات مالية، كما تكشف الوثائق من ملف القضية الدائرة بالمحكمة في لوزان بسويسرا.

 

وكشف الملف حسب تسريبات جميع تجاوزات غير القانونية التي قام بها رئيس الاتحاد السوري لكرة القدم و أعضاء الاتحاد السوري لكرة القدم و المكتب التنفيذي و اللواء موفق جمعة رئيس الاتحاد الرياضي العام .

الاتحاد السوري أمام ملف فساد على طاولة المحكمة الدولية الرياضية
الاتحاد السوري أمام ملف فساد على طاولة المحكمة الدولية الرياضية

حيث خاطبت ” المحكمة ” الاتحاد السوري لكرة القدم عن طريق البريد السريع, وذلك بعد تجاهل الاتحاد السوري لمراسلات الشركة المدعية على الاتحاد السوري لكرة القدم و أيضاً تجاهل الاتحاد السوري مراسلات المحكمة الرياضية الدولية كاس

ووفقاً للتحقيق، تعود تفاصيل الدعوة إلى 15 من كانون الثاني من عام 2018، حينما أعلن رئيس الاتحاد السوري لكرة القدم السابق، صلاح رمضان، الاتفاق مع المدرب الألماني أنطوني هاي لقيادة المنتخب .

طالبت فيه الاتحاد وفق فاتورة أرفقت مع الكتاب لدفع مصاريف المفاوضات مع هاي، وقيمتها 4840 يورو، ومنحته مهلة حتى منتصف شباط 2018 للدفع.

وبعد تجاهل الاتحاد السوري لمراسلات الاتحاد الآسيوي بخصوص ضرورة دفع مستحقات و التي كانت بداية الأمر لا تتجاوز الستة الآف يورو بينما بسبب سوء إدارة الرياضة السورية بات المبلغ أكبر من ستة آلاف يورو.

وهناك عقوبة ادارية بحق كرة القدم السورية تلوح في الأفق و تم ارسال ملف كامل بالبريد السريع DHL استلمه الاتحاد السوري وقامت محكمة كاس في هذه الخطوة التي تعتبر الأخيرة قبل اصدار قرار ربما يكون هو عقوبة إدارية بحق كرة القدم السورية .

 وننوه إلى أمر هام حيث أن فادي الدباس تجاهل الدعوة وهو مسؤول بشكل مباشر ويوجد مكالمات صوتية مسجلة تثبت أن فادي الدباس هم من تجاهلو أمر الدعوة و كانت وعود الدباس لنا وعود كاذبة سنقوم بنشر كل حيثيات الموضوع تباعاً ونحن في خدمة الاعلاميين الشرفاء لتزويدهم بالمعلومات المتعلقة بهذا الأمر منذ بدايته

الجدير بالذكر ان هذه ليست الدعوى الوحيدة المرفوعة على اتحاد كرة القدم السوري لدى محكمة الكاس حيث أن هناك دعوى أخرى مرفوعة على الاتحاد السوري سابقاً من قبل شركة هولندية ضد الاتحاد السوري بخصوص مستحقات الشركة المالية التي يتباطئ الاتحاد السوري بتسديدها و تضاعف المبلغ بسبب تقاعس رئيس الاتحاد فادي الدباس في تسديد حقوق الشركة .

و بالتالي في حال صدور اي قرار بحق الرياضة السورية محتمل أن يتم إيقاف و تجميد النشاط الرياضي في سوريا سيكون قائماً . 

ليفانت – تسريبات 

شاهد أيضاً

برشلونة يطيح في آمال الإنتر بالتأهل في دوري أبطال أوربا

برشلونة يطيح بآمال الإنتر بالتأهل للدور الثاني

تغلّب نادي برشلونة الإسباني على منافسه “إنتر ميلان” الإيطالي, بنتيجة (2-1) ضمن منافسات المجموعة السادسة …

أترك رد