الإمارات: أحكام القضاء السعودي بقضية خاشقجي تؤكد تنفيذ القانون بكل شفافية

الإمارات: أحكام القضاء السعودي بقضية خاشقجي تؤكد تنفيذ القانون بكل شفافية
الإمارات: أحكام القضاء السعودي بقضية خاشقجي تؤكد تنفيذ القانون بكل شفافية

اعتبرت وزارة الخارجية الإماراتية أمس الاثنين أن الأحكام التي أصدرها القضاء السعودي بشأن جريمة مقتل الصحافي السعودي جمال خاشقجي، تؤكد التزام المملكة وحرصها على تنفيذ القانون بكل شفافية ونزاهة، ومحاسبة كل المتورطين في هذه القضية ضمن إجراءات اتسمت بالوضوح والمصداقية وبشكل كفل لكافة الأطراف حقوقها القانونية.

وأكد وزير الدولة للشؤون الخارجية، أنور قرقاش، بأن تعامل المملكة مع محاكمة المتورطين بجريمة مقتل جمال خاشقجي يؤكد استقلالية القضاء السعودي، ونزاهته وكفاءته، حيث تميزت إجراءات سير القضية بسرعة التقاضي وتحقيق العدالة من خلال عملية قضائية عادلة وشفافة.

وركّز على وقوف الإمارات التام مع السعودية في جهودها الرامية لاستقرار وأمن المنطقة، وقيادتها لمحور الاعتدال العربي، الذي يعد الضامن الرئيسي لأمن الإقليم، مشدداً على رفض أي محاولات لاستغلال قضية جمال خاشقجي أو التدخل في شؤون المملكة الداخلية.

وكانت قد أعلنت النيابة العامة في السعودية، أمس الاثنين، عن صدور أحكام بالقتل قصاصاً على 5 متهمين في قضية مقتل الصحافي السعودي جمال خاشقجي.

فيما أوضح المتحدث باسم النيابة السعودية، شلعان الشلعان، خلال مؤتمر صحافي أنه تمت محاكمة كل من ثبت تورطه في تلك القضية. وأضاف أن المحكمة عقدت 9 جلسات في قضية خاشقجي وصدر الحكم في الجلسة العاشرة.

وأشار إلى أن ممثلين من أسرة خاشقجي ومن تركيا، فضلاً عن ممثلين عن الدول دائمة العضوية في مجلس الأمن حضروا جلسات القضية.

ليفانت-وكالات