الوضع المظلم
الجمعة ٢٨ / يناير / ٢٠٢٢
Logo

قتلى بانفجار سيارة مفخخة في التحرير ببغداد

قتلى بانفجار سيارة مفخخة في التحرير ببغداد
قتلى بانفجار سيارة مفخخة في التحرير ببغداد

قتل 4 متظاهرين وأصيب 20 آخرين بانفجار سيارة بالقرب من ساحة التحرير وسط العاصمة العراقية بغداد، بالتزامن مع استمرار المتظاهرين بالاحتجاج على الحكومة الحالية والمطالبة بإسقاط النظام.


وأعلنت خلية الإعلام الأمني العراقية في بيان لها، إن التفجير كان من جراء عبوة أسفل عجلة، وأن القوات الأمنية تجري تحقيقاً لمعرفة ملابسات الحادث.


وبحسب المصادر الأمنية، أن عبوة ناسفة بدائية الصنع انفجرت في ساحة الطيران في بغداد، مما أدى إلى سقوط قتلى وجرحى.


وكان قد توافد آلاف المتظاهرين إلى ساحة التحرير وسط العاصمة العراقية ليلة السبت، بعد يوم شهد مقتل 3 أشخاص وإصابة 40 آخرين خلال احتجاجات في "جمعة الصمود"، فيما أطلقت قوات الأمن العراقية الرصاص باتجاه المحتجين في ساحة الكيلاني في بغداد، الجمعة، لدفعهم للعودة إلى مخيم الاحتجاج الرئيسي في ساحة التحرير.


كما يشهد العراق، منذ مطلع تشرين الأول الماضي، احتجاجات شعبية في العاصمة بغداد ومحافظات أخرى، تطالب برحيل حكومة عادل عبد المهدي التي تتولى السلطة منذ أكثر من عام.


وسقط منذ ذلك الحين في أرجاء العراق 323 قتيلاً، وفق لجنة حقوق الإنسان البرلمانية، وأكثر من 15 ألف جريح، بحسب مفوضية حقوق الإنسان.


كما تواصل القوات الأمنية في بغداد استخدام قنابل الغاز المسيل للدموع وأحياناً الرصاص الحي بأعيرة ثقيلة، إضافة إلى القنابل الصوتية التي تهز العاصمة حتى وقت متأخر من الليل.


ليفانت-وكالات

facebook
facebook

ابق على اتصال

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!