الوضع المظلم
السبت ٢٩ / يناير / ٢٠٢٢
Logo

جونسون يتعهد بعدم تمديد البريكست بعد ديسمبر 2020

جونسون يتعهد بعدم تمديد البريكست بعد ديسمبر 2020
جونسون يتعهد بعدم تمديد البريكست بعد ديسمبر 2020

تعهد رئيس الوزراء البريطاني، زعيم حزب المحافظين بوريس جونسون، في برنامجه الانتخابي، بتطرح اتفاقه حول "بريكست" والقيام بإصلاحات اقتصادية واجتماعية، مشدداً على عدم تمديد مرحلة التنفيذ إلى ما بعد ديسمبر عام 2020.


وأكد جونسون طرح اتفاقه حول "بريكست" على التصويت في البرلمان قبل عيد الميلاد (25 ديسمبر)، لتنسحب بريطانيا من الاتحاد الأوروبي مع نهاية يناير المقبل وتدخل مرحلة تنفيذ الاتفاق حول "بريكست".


وذكر جونسون في برنامجه الانتخابي، الذي قدمه في مدينة تيلفورد البريطانية، أمس الأحد: "مع تحقيق بريكست سنرى موجة من تدفق الاستثمارات على بلادنا"، مضيفاً أنه "مع تحقيق بريكست سيكون بوسعنا التركيز على أولويات الشعب البريطاني".


ويحوي برنامج جونسون على تخفيض الضرائب وزيادة نفقات القطاع العام بما مجموعه 23.5 مليار جنيه استرليني (أكثر من 30 مليار دولار) خلال الفترة بين 2020 و2024، وخاصة زيادة النفقات على الرعاية الطبية، كما من المقرر توظيف 50 ألف من الممرضين والممرضات الإضافيين وإنفاق مليار جنيه استرليني إضافي على الرعاية الاجتماعية كل سنة.


كذلك يخطط المحافظون لإنفاق 22 مليار جنيه استرليني على الأبحاث العلمية والحماية من الفيضانات وبناء السكك الحديدية وصيانة الطرق، كما تعهد جونسون بعدم زيادة الضرائب أو فرض ضرائب إضافية، خلافاً لمنافسه الرئيسي زعيم حزب العمال جيريمي كوربين، الذي تعهد بزيادة الضرائب على الطبقات الغنية من المجتمع.


وتشير استطلاعات الرأي البريطانية الأخيرة إلى تقدم جونسون على منافسيه في الانتخابات البرلمانية التي من المقرر أن تجري يوم 12 ديسمبر المقبل.


ليفانت-وكالات

facebook
facebook

ابق على اتصال

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!