الوضع المظلم
الأحد ٢٣ / يناير / ٢٠٢٢
Logo

بلجيكا تتهم تركيا بالتسبب في فرار عائلات داعش

بلجيكا تتهم تركيا بالتسبب في فرار عائلات داعش
بلجيكا تتهم تركيا بالتسبب في فرار عائلات داعش

أكدت صوفي ويلموس رئيسة وزراء بلجيكا، إنه منذ العمل العسكري التركي في شمال شرق سوريا، نجحت تسع سيدات بلجيكيات من أرامل «الدواعش»، ومعهن 12 طفلاً، في الهروب من المعسكرات التي كان يشرف عليها الأكراد في تلك المنطقة، ودخلوا بالفعل إلى الأراضي التركية.


 وجاءت تصريحات المسؤولة البلجيكية بالتزامن مع إعلان مكتب الادعاء العام الفيدرالي في بروكسل، عن قيام كلٍّ من تتيانا (27 عاماً) وبشرى (26 عاماً) ومعهن ستة أطفال، بتسليم أنفسهم إلى السلطات التركية طواعيةً، بعد النجاح في الهروب من معسكر «عين عيسى» القريب من الحدود السورية التركية، حسبما ذكرت صحيفة «ستاندرد» اليومية البلجيكية على موقعها بالإنترنت أمس.


وأصدرت سابقاً محكمة الاستئناف في مدينة أنتويرب شمال بلجيكا، حكماً قضائياً بالسجن خمس سنوات ضد كل من تتيانا وبشرى، على خلفية المشاركة في أنشطة جماعة إرهابية.


وكشفت المصادر الصحافية نفسها، إن مكتب التحقيق الفيدرالي البلجيكي، سيتقدم الآن بطلب للسلطات التركية لتسليم تتينانا وبشرى لبروكسل لتنفيذ العقوبة.


ونوهت صحيفة «ستاندرد» الناطقة بالهولندية، إنه أمر منطقي أن تطلب بلجيكا ذلك، وأن تقوم تركيا بترحيل السيدتين بسرعة لأن تركيا لا تريد الاحتفاظ بأرامل «الدواعش» في سجونها.


ليفانت-وكالات

facebook
facebook

ابق على اتصال

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!