الوضع المظلم
السبت ٢٢ / يناير / ٢٠٢٢
Logo

بعد زيارته لأربيل..بنس يعبر عن عمق العلاقات بين واشنطن والأكراد

بعد زيارته لأربيل..بنس يعبر عن عمق العلاقات بين واشنطن والأكراد
بعد زيارته لأربيل..بنس يعبر عن عمق العلاقات بين واشنطن والأكراد

أكد نائب الرئيس الأمريكي مايك بنس على عمق العلاقات بين بلاده والكرد عقب اجتماعه مع رئيس إقليم كردستان، نيجيرفان بارزاني، مساء أمس السبت في أربيل.


أضاف مايك بنس في تغريدة له على موقع تويتر: "إنه لشرف لي أن أقابل الرئيس البارزاني في أربيل نيابة عن الرئيس دونالد ترمب".


وأضاف: "نعيد اليوم التأكيد على الروابط القوية التي نشأت خلال الحرب (في إشارة إلى داعش) بين الولايات المتحدة والشعب الكردي في جميع أنحاء هذه المنطقة".


وسبق أن أعلنت رئاسة إقليم كردستان، عن مضمون اجتماع رئيس إقليم كردستان، نيجيرفان بارزاني مع نائب الرئيس الأمريكي، مايك بنس، في أربيل السبت، حيث عبّر الأخير عن ارتياح ودعم بلاده لتطور علاقات أربيل – بغداد والحوار والجهود المبذولة من أجل حل المشاكل.


وأكدت رئاسة إقليم كردستان بأن مايك بنس، نائب الرئيس الأمريكي، أكد شكر وتقدير بلاده لإقليم كردستان على دوره المؤثر في الحرب ضد داعش، كما ثمن التعايش وحماية المكونات الدينية والعرقية وإيواء النازحين واللاجئين في إقليم كردستان، وقدم تحياته وتقديره والإدارة الامريكية لذوي شهداء الحرب ضد الإرهاب وللبيشمركة.


كما قدم نيجيرفان بارزاني شكره لأمريكا على الدعم والتعاون اللذين قدمتهما للعراق وإقليم كردستان في الحرب ضد داعش، مؤكداً أنه لولا الدعم الأمريكي لما تحقق هذا النصر علی داعش، كما وصف زيارة نائب الرئيس الأمريكي في هذه التوقيت بأنها مؤشر على دعم العراق وإقليم كردستان، وفقاً لما ورد في بيان رئاسة الإقليم.


وخلال الاجتماع تباحث الطرفان حول الأوضاع الراهنة للمنطقة عموماً وعدد من المسائل ذات الاهتمام المشترك.


وحضر الاجتماع، كل من مسرور بارزاني، رئيس وزراء إقليم كردستان، ومصطفی سيد قادر نائب رئيس الإقليم، وقوباد الطالباني نائب رئيس الوزراء، وفوزي حريري رئيس ديوان رئاسة الإقليم.


ليفانت-أربيل

facebook
facebook

ابق على اتصال

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!