الوضع المظلم
الجمعة ٢٨ / يناير / ٢٠٢٢
Logo

"الجيش الوطني" يستهدف القوات الأمريكية في ريف تل تمر

الجيش الوطني يستهدف القوات الامريكية في ريف تل تمر.. تبعاً للجيش الروسي

أفادت وكالة أنباء سبوتنيك الروسية نقلاً عن الجيش الروسي أن الولايات المتحدة أبلغت روسيا بأن مسلحين مدعومين من تركيا هاجموا قافلة عسكرية أميركية اليوم قرب تل تمر السورية، فيما أفادت مصادر سورية بمقتل 4 مدنيين في قرية أم العصافير بريف رأس العين بعبوة ناسفة تركية.


وعلى الرغم من الموافقة النظرية من كافة الأطراف المتصارعة شمال سوريا على وقف اطلاق النار، بيد أن المواجهات المسلحة لا تزال مستمرة بشكل عنيف في بعض المناطق.


ويوم أمس قتل عامل أسيوي ضمن منظمة “Free Burma Ranger” الأميركية في قرية رشيدية بريف تل تمر، نتيجة قصف من قبل المليشيات السوريية الموالية لتركيا، وإصيب عدد آخر منهم.


كما قالت وسائل إعلام محلية شمال سوريا أن قسد تصدت لهجمات تركية على قرية محمودية التابعة لـ راس العين، مؤكدين أن الجيش التركي والفصائل السورية (الجيش الوطني) تستخدم المدفعية الثقيلة والدبابات وقذائف الهاون في قصفها المنطقة.


وكان وزير الخزانة الأميركي، ستيفن منوتشين، قد حذّر الأسبوع الماضي تركيا من أن إدارة الرئيس دونالد ترمب تحتفظ بقائمة عقوبات خاصة بتركيا لاستخدامها في حالة الضرورة، لكنها راضية حتى الآن عن وقف إطلاق النار في سوريا الذي ساهم في رفع عقوبات سابقة.


ليفانت


تحرير: أ،م،ق

facebook
facebook

ابق على اتصال

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!