الرئيسية » المزيد » هواوي تطلق “5G” في الفلبين وتايلاند
هواوي : تطلق "5 جي" في الفلبين وتايلاند
هواوي : تطلق "5 جي" في الفلبين وتايلاند

هواوي تطلق “5G” في الفلبين وتايلاند

أعلنت مجموعة هواوي الصينية للإتصالات, أنها ستعمل على البدء بإطلاق الجيل الخامس فائقة السرعة في مناطق جنوب شرق آسيا, على الرغم من التحذيرات الأمريكية من احتمال استخدام هذه التكنولوجيا لجمع البيانات لصالح الصين.

وكانت هواوي المنافس القوي للإيفون الأمريكي, طرف رئيسي في الحرب التجارية بين الولايات المتحدة والصين, والتي فرض عليها رسوم جمركية متبادلة بقيمة مليارات الدولارات.

فيما حذّرت إدارة الرئيس الأميركي، دونالد ترمب، من أن معدّات هواوي قد تسمح للصين بالتجسس على دول أخرى, وأجبرت الشركات الأميركية من منع بيع التكنولوجيا لها. لكن المجموعة الصينية نفت الاتهامات مراراً, ولم تلقي لها بال.

وأبدت تايلاند والفلبين عدم اهتمامها للتحذيرات الأميركية بشأن الأمن عبر الإنترنت وسارعتا لاستغلال شبكات “5G” فائقة السرعة التي تعهدت بها أكبر شركة مصنّعة للهواتف الذكية في الصين، بينما نأت فيتنام بنفسها عن هواوي.

وقال نائب رئيس هواوي إدوارد جو خلال قمة دول رابطة جنوب شرق آسيا “آسيان”، اليوم الأحد، إن “الصين والولايات المتحدة منخرطتان حالياً في حرب تجارية وكان هناك نوع من الحرب التكنولوجية التي تركّز هواوي عليها في الوقت الحالي”. وأضاف: “نحن هنا لمساعدة آسيان على تطوير شبكات 5G”.

ويرغب تكتل “آسيان” الذي يضم 10 أعضاء ويمثل مئات ملايين الناس للحصول على شبكات الإنترنت المتطورة لمساعدة قطاعات الأعمال التجارية والبنية التحتية والنقل على التنافس عالمياً.

ووافقت تايلاند المستضيفة للقمة بـ”هواوي” على إقامة موقع اختبارات في إحدى الجامعات الكبرى قرب العاصمة بانكوك.

ليفانت – وكالات

شاهد أيضاً

لاعب أمريكي يحتفل بطرد والده من مباراة بكرة السلة

لاعب أمريكي يحتفل بطرد والده من مباراة بكرة السلة

اعترض مدرب نادي ” كليبرز ” على الحكم عندما احتسب وقتاً مستقطعاً ضد فريقه، أمام …

أترك رد