مقتل شخصين في بنغلادش بسبب الاعصار “بلبل”

مقتل شخصين في بنغلادش بسبب الاعصار "بلبل"
مقتل شخصين في بنغلادش بسبب الاعصار "بلبل"

ضرب اليوم الأحد، إعصار مدمّر أطلق عليه مسمى “بلبل”؛ بنغلادش وتسبب بمقتل شخصين على الأقل، وإصابة العشرات، إضافة لإجلاء مئات الآلاف من الناس وألحق أضراراً مادية في المنازل.

وبالتزامن، تستمر عمليات الإجلاء من المناطق المنكوبة والمعرّضة للخطر، الأمر الذي حد من سقوط المزيد من الضحايا، فيما قال مسؤولون بنغلادشيون إن “الإعصار بلبل” وصل إلى البلاد خلال الليل، وتسبب بمقتل شخصين، أحدهما صياد يبلغ من العمر 60 عاماً، والآخر امرأة تبلغ من العمر 52 عاماً سقطت الأشجار على منزليهما.

وأردف هؤلاء أن “الأسوأ قد ولى”، لكنهم كشفوا عن وجود عشرات المصابين، كما لحقت أضرار كبيرة بالعديد من المنازل، موضحين أن عمليات الإجلاء السريعة قد أنقذت العديد من الأرواح.

وعلى صعيد متصل، لم ترد تقارير عن وقوع أضرار كبيرة في مخيّمات جنوب شرقي بنغلادش التي تؤوي مئات الآلاف من اللاجئين الروهينغا، فيما احتشد نحو مليوني شخص، من 13 منطقة ساحلية في البلاد، في نحو 5500 ملجأ منذ مساء السبت.

ووصلت سرعة الرياح أثناء عبور الإعصار “بلبل” إلى ما بين 100 و120 كيلومتراً في الساعة، لكنها انخفضت لاحقاً إلى ما بين 70 و80 كيلومتراً في الساعة، فيما غمرت المياه بعض المناطق الساحلية المنخفضة.

ليفانت-وكالات