الرئيسية » المزيد » مصر قبلة للبطولات الدولية والقارية
مصر : قبلة للبطولات الدولية والقارية
مصر : قبلة للبطولات الدولية والقارية

مصر قبلة للبطولات الدولية والقارية

تستضيف مصر بطولة أمم أفريقيا لكرة القدم تحت 23 عاماً على ملعب القاهرة والسلام والمؤهلة لأولمبياد طوكيو 2020، والتي تنطلق بعد غد الجمعة بمواجهة المنتخب المصري الأولمبي أمام نظيره منتخب مالي في المباراة الافتتاحية.

وتحلم الجماهير المصرية بالتأهل إلى أوليمبياد طوكيو 2020, حيث يتأهل أصحاب المراكز الأول والثاني والثالث، وبالإضافة للمنافسة على اللقب والتتويج بالبطولة.

وأصبحت مصر قبلة للبطولات الدولية والقارية، حيث نجحت مصر في استضافة العديد من البطولات, ومنها مؤخراً, بطولة الأمم الأفريقية .

ومن أبرز البطولات التي نظمتها مصر :

عام 1959
حصلت مصر على تنظيم كأس الأمم الأفريقية للمرة الأولى في النسخة الثانية للبطولة، وحصدت اللقب بعد الفوز على السودان بهدفين مقابل هدف، وعلى إثيوبيا برباعية نظيفة.
عام 1974
ودعت مصر البطولة ولم تحصل عليها وهي السنة الوحيدة التي نظمت فيها البطولة ولم تحصل على اللقب، وذلك في الدور النصف النهائي أمام زائير بثلاثة أهداف مقابل هدفين، لتحصل على المركز الثالث بعد الفوز على الكونغو برباعية نظيفة.
عام 1986
حصلت مصر على اللقب بعد الفوز على الكاميرون بركلات الترجيح 5/4 عقب انتهاء المباراة بالتعادل السلبى.
عام 2006
آخر سنة نظمت فيها مصر البطولة، وحققت نجاحاً كبيراً وأداء مشرفاً بقيادة الكابتن حسن شحادة، وسمي اللاعبون بالجيل الذهبي، وتوجت مصر باللقب للمرة الخامسة على حساب المنتخب الإيفواري بركلات الترجيح 4 / 2.
2019
بعد سحب تنظيم البطولة من الكاميرون، تقدمت مصر وجنوب أفريقيا لتنظيم النسخة 32 من البطولة، وقررت اللجنة التنفيذية بالاتحاد الأفريقي، أسناد تنظيم البطولة لمصر للمرة الخامسة في تاريخها.

ليفانت – متابعات 

شاهد أيضاً

حدث في مثل هذا اليوم | 22.11.2019

حدث في مثل هذا اليوم | 20.11.2019

حدث في مثل هذا اليوم | 20.11.2019 مواليد 1970 – منصور بن زايد آل نهيان، …

أترك رد