الرئيسية » صحف اليوم » قراءة في أبرز عناوين الصحف | صحف اليوم 06.11.2019
قراءة في أبرز عناوين الصحف | صحف اليوم
قراءة في أبرز عناوين الصحف | صحف اليوم

قراءة في أبرز عناوين الصحف | صحف اليوم 06.11.2019

قراءة في أبرز عناوين الصحف صحف اليوم 06.11.2019

الشرق الأوسط

  • «اتفاق الرياض» ينعش آمال الحل اليمني
    محمد بن سلمان اعتبر توقيعه «فاتحة خير» وأشاد بدور الإمارات… وترحيب عربي ودولي

    أنعش الاتفاق الذي وقّعته الحكومة اليمنية و«المجلس الانتقالي الجنوبي»، في العاصمة السعودية أمس، برعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز وولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز، الآمال لحل الأزمة اليمنية.

  • عبد المهدي لا يستبعد «تغيير النظام»
    المحتجون العراقيون يتحدون التصعيد الأمني وقطع الإنترنت

    لم يستبعد رئيس الوزراء العراقي عادل عبد المهدي «تغيير النظام السياسي» في بلاده، في حال المضي قدماً في تعديل الدستور، الذي بات مطلباً رئيسياً للحراك الشعبي، فيما تواصلت الاحتجاجات في بغداد ومدن وسط البلاد وجنوبها أمس، متحدية الإجراءات الأمنية، بما فيها قطع الإنترنت واعتقال ناشطين.

  • تحذير أوروبي وقلق روسي بعد انتهاك إيراني جديد

    دعت بريطانيا وفرنسا وألمانيا، إيران، أمس، إلى إلغاء قرارها استئناف أنشطة مجمدة لتخصيب اليورانيوم، وطالبتها بالعودة فوراً إلى الامتثال لالتزامات الاتفاق النووي، فيما أعربت روسيا عن قلقها من الانتهاك.

  • «قرار نهائي» للجيش اللبناني بفتح الطرق
    المتظاهرون التفوا عليه بإقفال مؤسسات عامة

    اتخذ الجيش اللبناني «قراراً حاسماً ونهائياً»، أمس، بفتح الطرق التي يحاول المعتصمون إقفالها، إذ فتحت عناصره مداخل بيروت الشمالية والجنوبية، بعد تمنّع المحتجين عن فتح المعابر الرئيسية المؤدية إلى العاصمة.

  • قرب وزارة الدفاع؟ يا للهول

    سمير عطا الله | مقال رأي
    حمل كتاب المؤرّخ كمال الصليبي عن لبنان عنوان «بيت بمنازل كثيرة». وكان ميشال إدّه الذي فقده البلد أمس رجلاً بشخصيات كثيرة، جميعها في خانة النجاح. كان متعدداً دون تناقض ومتنوّعاً دون عقَد، جاء من إحدى أشهر العائلات السياسية وأكثرها ثروة، إلا أنه وقف دائماً في صفوف البسطاء معلناً أنه مزيج من الغنى والاشتراكية. أضاف إلى الثروة التي ورثها ثروات كثيرة، كواحد من أهمّ المحامين، بادئاً في فلسطين قبل النكبة بقليل، متنقلاً في أفريقيا وأوروبا والعالم العربي. شغل مناصب وزارية كثيرة وبرز دائماً كأحد المؤهّلين لرئاسة الجمهورية، خصوصاً بسبب انتمائه العروبي ومفهومه لعروبة لبنان.
    أهمّ ما في ميشال إدّه كان كرمه الذي لا حدود له وظرفه الذي لا يُجارى. وأنا مدين له بالكثير، فلم أتّصل به مرة طالباً مساعدة امرأة محتاجة أو طلاب في حاجة إلى قسط مدرسي، إلا وسارع على الفور بتلبية الطلب. بل غالباً ما كان يقول إن القسط وحده لا يكفي، لا بدّ من أن نضيف إليه مصاريف الدراسة الأخرى. وقبيل السنة المدرسية، كان يتّصل بي سائلاً: «أليس لديك طلاب نعلّمهم هذا العام؟». وكان يشعر بالخيبة إذا كان الجواب بالنفي.

    المقال كاملاً

    عكاظ

  • برئاسة الملك.. اعتبر إعلان أرامكو طرح جزء من أسهمها للاكتتاب تعزيزاً لدورها المحوري
    مجلس الوزراء: الموافقة على تنظيم «معهد التطوير المهني»

    أطلع خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز مجلس الوزراء خلال ترؤسه الجلسة أمس (الثلاثاء) على نتائج مباحثاته مع رئيس جمهورية البرازيل الرئيس جايير بولسونارو، ورئيس جمهورية كينيا الرئيس أوهورو كينياتا، ورئيس جمهورية نيجيريا الرئيس محمد بخاري الاتحادية، ودولة رئيس وزراء بريطانيا الأسبق ديفيد كاميرون، وما جرى خلالها من بحث للعلاقات الثنائية، وأوجه التعاون في مختلف المجالات، وكذلك فحوى الرسالة التي تسلمها من دولة رئيس وزراء ماليزيا الدكتور مهاتير محمد.

  • ثمن الجهود المبذولة للتوصل لاتفاق الرياض
    ولي العهد يستعرض مع هادي والزبيدي المستجدات في الساحة اليمنية

    ثمن ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، الجهود المبذولة للتوصل إلى اتفاق الرياض بين الحكومة اليمنية والمجلس الانتقالي.

  • غريفيث: خطوة مهمة لتسوية النزاع
    يوم تاريخي يعيد الأمل لليمنيين

    أعاد «اتفاق الرياض» الحياة إلى طبيعتها في عدن وسط تفاؤل كبير ببدء عجلة التنمية فور وصول الحكومة اليمنية الأسبوع القادم، خصوصاً بعد إعادة انتشار القوات السعودية ونجاحها في فرض الأمن والاستقرار وتطبيع الحياة العامة وإلغاء كل مظاهر ودعوات التفكك والتشرذم.

  • «اتفاق الرياض».. «الحكمة السعودية» لرأب الصدع
    يلتئم شمل اليمنيين في الرياض، بعد أن استطاعت «الحكمة السعودية» رأب الصدع بين اليمنيين للوصول إلى حل سلمي توافقي مبني على خطوط عريضة رئيسية ومرجعيات ثابتة، لتفتح نوافذ التفاؤل أمام رياح الحلول لجميع الخلافات اليمنية الأخرى بـ«نيات صادقة».

  • العراق: قطع الإنترنت.. و«أم قصر» في قبضة المتظاهرين
    المتظاهرون: المنشآت النفطية والحيوية الهدف القادم
    أعلنت مصادر عراقية موثوقة، أن المتظاهرين سيطروا بشكل شبه كامل على ميناء أم قصر في البصرة، فيما أفادت وكالة الأنباء العراقية على «تليغرام»، بعودة خدمة الإنترنت بعد انقطاعها ساعات عدة في أغلب المناطق، وأكدت أن المحتجين يواصلون إغلاق ميناء أم قصر في البصرة، فيما أعلن «المرصد العراقي لحقوق الإنسان» سقوط قتيلين على الأقل في مواجهات الميناء في البصرة. وقتل 13 شخصا خلال الـ24 ساعة الماضية.

الاتحاد

  • محمد بن راشد: فخورون بإنجازات مؤسساتنا الوطنية وجهود شبابنا

    هنأ صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي «رعاه الله» مؤسسة دبي لتنمية الاستثمار على فوز دولة الإمارات ممثلة بمدينة دبي برئاسة الجمعية الدولية لهيئات الاستثمار «وايبا» للعامين 2019 – 2021.

  • محمد البواردي: الإمارات الأولى إقليمياً في تقنية المعلومات والذكاء الاصطناعي

    ‏أكد معالي محمد بن أحمد البواردي، وزير الدولة لشؤون الدفاع، أن دولة الإمارات تأتي في المرتبة الأولى بين دول الشرق الأوسط، وفي قائمة الدول العشر الأولى في مجال تقنية المعلومات الرقمية، ومجالات تطوير واستخدام الذكاء الاصطناعي على مستوى العالم، حيث سخرت قيادتنا الرشيدة جميع الإمكانات لتطوير وتحديث هذه المجالات باستمرار، وقدمت كل الدعم للتحول إلى أنظمة المدن الذكية عبر الشبكة العنكبوتية، كما وجهت استثمارات ضخمة لتطوير الذكاء الاصطناعي والتقنيات الرقمية.

  • العراق.. قوات الأمن تفرق محتجين في بغداد

    قامت قوات الأمن العراقية بإطلاق الرصاص الحي في الهواء، اليوم الأربعاء، على جسر في وسط العاصمة بغداد، لتفريق محتجين تجمعوا به.

  • لتوقيع اتفاق التجارة.. لقاء ترامب وشي هل يكون في ألاسكا أم اليونان؟

    تعكف الولايات المتحدة والصين على تضييق هوة الخلافات بينهما بالقدر الذي يمكنهما من توقيع “مرحلة أولى” من اتفاق تجاري خلال الشهر الجاري، لكن الأماكن المقترحة للتوقيع تتعدد بدءاً من ألاسكا وحتى اليونان.

  • سول تدعو بيونج يانج لإجراء محادثات بشأن “جبل كومكانج”

    أرسلت كوريا الجنوبية إشعاراً ثانياً إلى جارتها الشمالية سعياً لإجراء محادثات مباشرة لحل مسألة مطالبة الشمال بإخلاء المنشآت السياحية الكورية الجنوبية من منتجع “جبل كومكانج” الكوري الشمالي.

    اليوم السابع

  • لافروف: انتهاك حقوق وسائل الإعلام الروسية فى أوروبا حملة لمحاربة لغتنا

    قال وزير الخارجية الروسى سيرجى لافروف،إن انتهاك حقوق الإعلام الروسى فى عدد من دول منظمة الأمن والتعاون فى أوروبا هو جزء من حملة تهدف إلى تقليص انتشار اللغة الروسية فى العالم.

  • بوتين يقترح استبدال ويكيبيديا بنسخة إلكترونية من الموسوعة الروسية الكبيرة

    اقترح الرئيس الروسى فلاديمير بوتين استبدال ويكيبيديا بنسخة إلكترونية من الموسوعة الروسية الكبيرة. جاء ذلك فى كلمة ألقاها الرئيس الروس، الثلاثاء، فى اجتماع مجلس اللغة الروسية حيث تقدم رئيس الدولة بمبادرة إعداد نسخة إلكترونية للموسوعة الكبيرة الروسية لتحل محل ويكيبيديا.

  • الشرطة الأردنية تعتقل رجلا بعد طعن عدد من السياح

    قالت الشرطة الأردنية إنها اعتقلت رجلا بعد طعن عدد من السياح ومرشد سياحى ورجل أمن. وتعرض ثلاث سياح ورجل أمن ودليل سياحى، للطعن قبل قليل فى مدينة جرش الأثرية.

  • “قسد” تتصدى لهجوم لقوات الاحتلال التركية فى منطقة صوامع الحبوب شمالى سوريا

    أعلن المرصد السورى لحقوق الإنسان، اليوم الأربعاء، أن قوات سوريا الديمقراطية “قسد” تصدت لهجوم شنته الفصائل الموالية لتركيا على قرية (شركراك) فى محاولة للسيطرة على صوامع الحبوب شمالى سوريا.

     

    الاهرام

  • قتلى وجرحى في انفجار فى سوق بشمال شرق أفغانستان

    ذكر تقرير إخباري اليوم الأربعاء أن جنديا أفغانيا لقي حتفه إثر انفجار بسوق محلية في إقليم كابيسا، شمال شرقي البلاد.

  • سلطنة عمان الثانية عالميا في ملكية المساكن

    أعلن الشيخ سيف بن محمد، الشبيبي وزير الإسكان أن السلطنة تعد ثانية دولة في العالم من ناحية امتلاك المواطن لمسكن بنسبة تصل إلى 89 % وهو إنجاز تم تحقيقه عبر تضافر الجهود بين مختلف الجهات الحكومية والخاصة ،مشيرا إلى أن سلطنة عُمان تُعد الدولة الوحيدة على مستوى العالم التي تتيـح التشـريعات فـيـهـا ( منح ) المرأة أرضًا إيماناً بدورها التكاملي والوطني إلى جانب أخيها الرجـل . وقد نص علي هذا الحق المرسوم السلطاني الذي أصدره السلطان قابوس بن سعيد سلطان عُمان منذ عام 2008 والخاص بتعديل بعض أحكام نظام استحقاق الأراضي الحكومية .

  • بعد مقتل 17.. طاجيكستان تتهم مقاتلي داعش في أفغانستان بالهجوم الحدودي

    اتّهمت طاجيكستان الأربعاء مقاتلين من تنظيم داعش عبروا الحدود من أفغانستان بالاشتباك مع قوات الأمن في عملية أسفرت عن مقتل 17 شخصًا.وجاء في بيان صدر عن حرس الحدود أن “جميعهم (المهاجمين) أعضاء فيما يسمى تنظيم داعش الإرهابي”.

إعداد أحمد الجباوي

قراءة في أبرز عناوين الصحف| صحف اليوم  قراءة في أبرز عناوين الصحف| صحف اليوم  قراءة في أبرز عناوين الصحف| صحف اليوم  قراءة في أبرز عناوين الصحف| صحف اليوم  

شاهد أيضاً

قراءة في أبرز عناوين الصحف | صحف اليوم

قراءة في أبرز عناوين الصحف | صحف اليوم 14.11.2019

أترك رد