الرئيسية » تقارير و تحقيقات » تقارير » عين على الإخوان المسلمين في أوربا

عين على الإخوان المسلمين في أوربا

جريدة ليفانت ومركز ليفانت للبحوث والدراسات يقيمان ندوة بعنوان:

عين على الإخوان المسلمين في أوربا

أقامت صحيفة ليفانت ومركز ليفانت للبحوث والدراسات ندوة بعنوان “عين على الإخوان المسلمين”، في 17 أكتوبر/تشرين الأول، تحدّث فيها نخبة من الخبراء والباحثين في هذا المجال. حيث تناول موضوع الندوة خطر تنظيم الإخوان المسلمين على المجتمع الأوروبي خصوصاً، والعالم عموماً، كما تطرّق المتحدثون الى أهم الأسباب والوسائل التي ساهمت في تغلغل هذا التنظيم في أوساط المجتمع الأوروبي، مدعومة بالأدلة على شكل فيديوهات واحصائيات ومراجع، حيث وضّح من خلالها النهج المتطرف، الانتشار، القوة السياسية، القوة الاقتصادية لهذا التنظيم على امتداد القارة الاوربية.
وأشار المشاركون إلى دور دولة قطر في رعاية التنظيم، ومساهمتها في تقديم جميع وسائل الدعم القانونية وغير القانونية، داخل وخارج أراضيها.
كما تم سرد ولفت النظر الى مجموعة من الأحداث الدولية، والتي قدّمت فيها دولة قطر ملايين الدولارات للمجموعات الإرهابية على الأراضي السورية والعراقية واللبنانية.
حضر الحدث شخصيات نافذة ومؤثرة في بريطانيا، ومن دول أوروبية مثال ألمانيا والنمسا وفرنسا، وكان من بين الحضور عدد من الخبراء الأمنيين والاقتصاديين والقانونيين، وعدد من الدبلوماسيين والسياسيين والناشطين الحقوقيين.
شهد الحدث تغطية إعلامية كبيرة، من خلال فضائيات دولية، وصحافة محلية، وعالمية، كما شهد الحدث متابعة كبيرة على وسائل التواصل الاجتماعي.

مدير الحدث: ثائر عبد العزيز الحاجي
مشرف الحدث: أحمد تقي
مدير الجلسة: معتصم الحارث الضو

المتحدثون:

  • Moutassim Elharith
  • Michael Laubsch
  • Alain Chevalerias
  • Sebastian Reimer

شاهد أيضاً

الجزيرة القطرية..الاحتيال عبر الكلمة والصورة وتسويق الإرهاب

ليفانت – خاص غير أنّ القناة الوليدة التي التي اعتمدت على التقنيات الحديثة، والكوادر الإعلامية …

أترك رد