الرئيسية » المزيد » شارك معلوماتك مع فيسبوك Viewpoints واحصل على المال

شارك معلوماتك مع فيسبوك Viewpoints واحصل على المال

أعلنت شركة فيسبوك أمس الاثنين عن إطلاق (فيسبوك فيوبوينتس) Facebook Viewpoints، التطبيق الجديد لأبحاث السوق الذي يكافئ الناس على المشاركة في استطلاعات الرأي، والمهام، والأبحاث.

وقال عملاق التواصل الاجتماعي الأمريكي في منشور على مدونته: “إننا نؤمن بأن الطريقة المثلى لتحسين المنتجات هي في الحصول على الرؤى من الناس الذين يستخدمونها مباشرةً. سوف نستخدم هذه الرؤى لتحسين منتجات، مثل: فيسبوك، وإنستاجرام، وواتساب، وبورتال، وأوكولوس، ولإفادة المجتمع الأوسع”.

وعن آلية عملة تطبيق (فيوبوينتس) الجديد، أوضحت فيسبوك أنه بمجرد أن يُنشئ المستخدم حسابًا فيه، سوف يُدعى إلى الانضمام إلى البرامج. وقبل كل برنامج، سوف تشرح فيسبوك المعلومات التي سوف تُجمع من المستخدم، وكيف سوف تُستخدم، وكم عدد النقاط التي سوف يحصل عليها بعد انتهاء البرنامج. وسوف توضح الشركة للمستخدمين كم من النقاط يحتاجون للحصول على مبلغ مادي مقابلها، وبعد كل مرة يحصل فيها المستخدم على تلك الكمية من النقاط، سوف يُحول المبلغ المالي مباشرةً إلى حسابه في خدمة (باي بال) PayPal.

 

وتأكيدًا منها على الخصوصية، فقد أكدت فيسبوك أن تطبيق (فيوبوينتس) سوف يسأل المستخدمين عن معلومات، مثل: الاسم، وعنوان البريد الإلكتروني، وبلد الإقامة، وتاريخ الميلاد، والجنس. بالإضافة إلى معلومات أخرى، مثل: الموقع الحالي، وذلك بغية تأهيل المستخدمين للبرامج الفردية.

وأكدت فيسبوك أنها لن تبيع المعلومات التي تحصل عليها عن طريق التطبيق إلى طرف ثالث، كما أنها لن تنشر نشاط المستخدم على التطبيق على شبكتها الاجتماعية، أو الحسابات الأخرى دون إذن من المستخدم. هذا؛ ويمكن للمستخدم إنهاء المشاركة في أي وقت شاء.

شاهد أيضاً

كاسبر سكاي : اكثر من نصف مستخدمي الإنترنت العرب في خطر

كاسبر سكاي: أكثر من نصف مستخدمي الإنترنت العرب في خطر

أجرت كاسبرسكي دراسة استقصائية حول استخدام البرمجيات في أوساط مستخدمي الإنترنت، بالتعاون مع البوابة العربية …

أترك رد