تفافم أزمة بنزيما حول مصيره باللعب مع المنتخب الفرنسي

تفافم أزمة بنزيما حول مصيره باللعب مع المنتخب الفرنسي
تفافم أزمة بنزيما حول مصيره باللعب مع المنتخب الفرنسي

تعمّقت أزمة كريم بنزيما مهاجم ريال مدريد، مع المنتخب الفرنسي في الساعات الأخيرة, بعدما أغلق نويل لو جريه، رئيس اتحاد الكرة الفرنسي، الباب أمام عودته لمنتخب الديوك.

ويبدو أن المدير الفني لفرنسا “ديديه ديشان” ماض في استبعاده للمهاجم “كريم بنزيما ” لاعب ريال مدريد, الأكثر قدرة على الاستمرار في التشكيل الأساسية، ورغم ظهور هجوم فرنسا بصورة باهتة قبل أشهر معدودة من نهائيات يورو 2020, الإ ان رئيس اتحاد الكرة مُصر على استبعاد “كريم” مع أنه في أحسن حالاته, وقد شاهدنا تألقه خلال الدوري الاسباني .

ويَنظر رئيس الاتحاد الفرنسي “نويل لو جريت” إلى ” كريم بنزيما ” على أنه مهاجم جيد، متجاهلاً قدرة اللاعب على الاستمرار في أعلى مستوى منذ عام 2009 حتى الآن، وهذا ما لم يفعله أي مهاجم فرنسي في نفس الفترة.

لبدخل الفرنسي “كريم بنزيما “، في سجال مع “نويل لو جريت” رئيس الاتحاد الفرنسي لكرة القدم، حول إمكانية تمثيله للمنتخب الفرنسي في المستقبل القريب .

ولكن “نويل لو جريت” رئيس الاتحاد الكرة الفرنسي قال: “كريم بنزيما لاعب رائع، لكنه لن يمثل منتخب فرنسا نهائيًا، ومسيرته مع المنتخب انتهت”.

ورد كريم على رئيس اتحاد الكرة الفرنسي قائلاً: “اعتقدت أنك لا تتدخل في قرارات المدير الفني للمنتخب، ولكن عليك أن تعرف أنني أنا فقط الذي يمكنه تحديد نهاية مسيرتي الدولية”.

وأضاف: “إذا كنت تعتقد أنني انتهيت فدعني ألعب في واحدة من البلدان التي أكون مؤهلاً للعب لصالحها وسنرى”.

الجدير بالذكر, أن كريم بنزميا 31 عاماً ولد في فرنسا من أسرة جزائرية الأصل، ومثّل المنتخب الفرنسي في مختلف المراحل العمرية ولعب معه 81 مباراة دولية.

ليفانت – اعداد