بريطانيا الأولى أوروبياً في قائمة التضرر من الإرهاب | The Levant

بريطانيا الأولى أوروبياً في قائمة التضرر من الإرهاب

بريطانيا الأولى أوروبياً في قائمة التضرر من الإرهاب
بريطانيا الأولى أوروبياً في قائمة التضرر من الإرهاب

قالت دراسة رسمية معنية بتأثير الإرهاب في جميع أنحاء العالم، أن بريطانيا هى أكثر دول الاتحاد الأوروبي تضرراً من الإرهاب، حيث أعد الدراسة معهد الاقتصاد والسلام فى مؤشره الدولي للإرهاب لعام 2019، وجاءت المملكة المتحدة في المرتبة الـ28، وهى المرتبة الأولى فى قائمة الاتحاد الأوروبي.

وقالت صحيفة “تليجراف” البريطانية، في تقرير نشرته على موقعها الالكتروني، اليوم الأربعاء، أن مؤشر الإرهاب العالمي وضع المملكة المتحدة على قمة قائمة تضم 30 دولة من بين 168 دولة فى جميع أنحاء العالم، متجاوزة فرنسا وألمانيا وبلجيكا وإسبانيا وكذلك سريلانكا وإيران وروسيا.

وتبعاً لتحليل قاعدة بيانات، تم تسجيل 170 ألف حادث إرهابي فى جميع أنحاء العالم، كما تجاوزت أفغانستان العراق، باعتبارها الدولة الأكثر تضرراً من الإرهاب، وتليها نيجيريا وسوريا وباكستان.

وأردفت الدراسة، أن تركيا جاءت فى المرتبة السادسة عشر والولايات المتحدة فى المرتبة الـ22، وجاءت المملكة المتحدة في المرتبة الـ28، وهى المرتبة الأولى فى قائمة الاتحاد الأوروبي.

وأشارت الدراسة إلى مخاطر الارتفاع الكبير فى الإرهاب اليميني والتهديد المتزايد من نساء داعش المتشددات، قائلةً  “هناك اتجاهاً متزايداً لزيادة مشاركة الإناث فى الإرهاب، رغم أن هجماتهن لا تزال تمثل نسبة مئوية صغيرة من مجموع الهجمات”.

ونوّهت الدراسة، بأن حال بريطانيا كحال الدول الأوروبية الأخرى، حيث شهد مستوى تهديد الإرهاب فى المملكة المتحدة انخفاضاً ملحوظاً لتصل إلى درجة تعني أن الهجمات باتت محتملة، لافتة إلى انخفاض عدد الوفيات الناجمة عن الإرهاب فى أوروبا للعام الثاني على التوالي، من أكثر من 200 ضحية عام 2017 إلى 62 فى عام 2018.

ليفانت-وكالات

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on email
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on reddit
Share on vk
Share on print
Share on stumbleupon
Share on odnoklassniki
Share on pocket
Share on digg
Share on xing

مقالات قد تهمك

بريطانيا الأولى أوروبياً في قائمة التضرر من الإرهاب

آخر الأخبار

تابعنا على الفيسبوك

قناتنا على اليوتيوب