الرئيسية » الأخبار » النظام السوري سيشكو أمريكا لـ مجلس الأمن بتهمة سرقة النفط
النظام سيشكو أمريكا لـ مجلس الأمن بتهمة سرقة النفط
النظام سيشكو أمريكا لـ مجلس الأمن بتهمة سرقة النفط

النظام السوري سيشكو أمريكا لـ مجلس الأمن بتهمة سرقة النفط

قال رئيس النظام السوري بشار الأسد إنهم سيتقدمون بشكوى إلى مجلس الأمن بخصوص سرقة الولايات المتحدة للنفط السوري، مشيراً أن الشكوى ستبقى في الأدراج.

وفي حديثه لـ وكالات روسية، رأى بشار أن الوجود الروسي في سوريا ضروري للتوزان في العالم، مؤكداً أن وجود القوات الأميركية سيولد مقاومة عسكرية لإخراجها (وفق زعمه)، لافتاً إلى أن التصريحات التركية بشأن اللاجئين خدعة، وأن سوريا ترفض انفصال الكُرد.

وقال بشار الأسد أنهم سيتقدمون بالشكوى حول سرقة النفط السوري من جانب أمريكا إلى مجلس الأمن الدولي، مستبعداً قيام الأمم المتحدة بأي خطوة بهذا الصدد، لأنه “لا يوجد أمم متحدة ولا قانون دولي”.

مضيفاً : “كل الشكاوى التي تُرفع للأمم المتحدة تبقى بالأدراج، لأن هناك شبه دولة (أميركا) تحكمها العصابات وتنطلق من مبدأ القوة، وكما كنا نقول قبل قليل هم مجموعة لصوص والصراع بينهم هو صراع على الأرباح والمكاسب والخسائر”.

متابعاً: “الصراع الأميركي الداخلي هو ليس صراع عقائد أو أحزاب كما يظهر، وأقصد الصراعات التي تحصل بين ترامب وبين الآخرين في أميركا، هي صراعات من أجل الغنائم والمكاسب، لذلك نحن نعيش اليوم في عالم يشبه الغابة، هو أقرب إلى العالم ما قبل الحرب العالمية الثانية وليس بعدها. لذلك سنرسل شكوى ولكنها ستبقى في الأدراج”.

ليفانت-وكالات

شاهد أيضاً

أسعار العملات والذهب أمام الليرة السورية

إرتفاع أسعار صرف الدولار في سوريا اليوم الأربعاء

شهد اليوم الاربعاء, سعر صرف الليرة السورية انخفاضاً جديداً أمام العملات الأجنبية، فيما ارتفع سعرغرام …

أترك رد