الرئيسية » الأخبار » الحكومة الليبية ترفض جميع الاتفاقيات بين تركيا وحكومة الوفاق
الحكومة الليبية ترفض جميع الاتفاقيات بين تركيا وحكومة الوفاق
الحكومة الليبية ترفض جميع الاتفاقيات بين تركيا وحكومة الوفاق

الحكومة الليبية ترفض جميع الاتفاقيات بين تركيا وحكومة الوفاق

أعلنت الحكومة الليبية المؤقتة أمس الأربعاء عن رفضها التدخل التركي في الشؤوون الليبية، بالتزامن مع رفضها التام لجميع الاتفاقيات الموقعة بين الحكومة التركية وحكومة الوفاق في طرابلس.

كما اعتبرت الحكومة الليبية أن جميع تلك الاتفاقيات بين الطرفين غير شرعية وتحتاج إلى موافقة مجلس النواب، مشددة في بيانها على رفض التدخل التركي في شؤون ليبيا.

فيما أعلن وزير الداخلية بحكومة الوفاق، فتحي باش أغا، توقيع اتفاقية أمنية بين حكومته والحكومة التركية.

وأضاف باش أغا في تصريحات صحفية: “الاتفاقية تتعلق بمكافحة الإرهاب والهجرة غير الشرعية، وحكومة الوفاق وقعت على الاتفاقية من أجل فرض سيطرتها على الأراضي الليبية”.

وأكد إن الاتفاقية غطت كل الجوانب الأمنية التي تحتاجها حكومة الوفاق.

فيما غردت قناة ليبيا الأحرار، الموالية لحكومة الوفاق، على “تويتر” نقلاً عن وزير خارجية الوفاق، محمد سيالة: “مذكرة التفاهم البحرية مع تركيا تتويج لمباحثات مطولة لتحديد مجالات الصلاحية البحرية في المتوسط”.

كما أشارت وسائل الإعلام التركية الرسمية إلى استقبال الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، الأربعاء، رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق، فايز السرّاج، في قصر دولما بهتشة بمدينة اسطنبول، بعيداً عن عدسات الصحفيين. حيث استمر الاجتماع ساعتين و15 دقيقة، دون الإفصاح عن فحوى الحديث الذي دار بينهما.

وأضاف بيان صادر عن مكتب الاتصال في الرئاسة التركية، أن حكومتي البلدين وقعتا مذكرتي تفاهم: “الأولى حول التعاون الأمني والعسكري بين البلدين، والثانية حول السيادة على المناطق البحرية، وتهدف مذكرتي التفاهم إلى تعزيز العلاقات والتعاون بين الجانبين”، بحسب نص البيان التركي.

ليفانت-وكالات

شاهد أيضاً

الأمن السوري يعتقل " عراب المصالحات " شيخ السيلفي

الأمن السوري يعتقل “عراب المصالحات” في حرستا

أفادت مصادر محلية, أن النظام السوري إعتقل منذ أيام الشيخ “عبد اللطيف شاكر” المعروف بـ …

أترك رد