الرئيسية » الأخبار » استطلاع رأي: 58% من الألمان يريدون طرد تركيا من الناتو
استطلاع رأي: 58% من الألمان يريدون طرد تركيا من الناتو
استطلاع رأي: 58% من الألمان يريدون طرد تركيا من الناتو

استطلاع رأي: 58% من الألمان يريدون طرد تركيا من الناتو

أظهر استطلاع رأي جديد نشره موقع صحيفة “دويتش فيلا” الألمانية أن 58% من الألمان يريدون طرد تركيا من الناتو بسبب الهجوم العسكري الأخير في سوريا. كما كشف استطلاع الرأي أن نسبة أكبر من الألمان يؤيدون فرض عقوبات اقتصادية وحظر الصادرات ضد أنقرة. 

 

ويرى غالبية الألمان أنه يجب طرد تركيا من الناتو بسبب الهجوم العسكري الذي شنته أنقرة في شمال سوريا والذي بدأ في الشهر الماضي.

وبتكليف من وكالة أنباء dpa الألمانية، أجرى مركز “يوغوف” هذا الاستطلاع والذي تضمن مقابلات مع أكثر من 2000 مواطن ألماني بالغ في الفترة بين 25 و28 أكتوبر. وجاءت النتائج بأن 58% يعتقدون أن تركيا يجب طردها من منظمة حلف شمال الأطلسي “الناتو”، وهو التحالف العسكري الحكومي الدولي الذي يتألف من 29 دولة في أوروبا وأميركا الشمالية، في حين عارض 18% فقط الفكرة.

وأوضحت “الاستطلاع ” أن نسبة أكبر من الألمان يريدون أن تتخذ الحكومة الألمانية موقفًا أكثر صرامة ضد تركيا، حيث أيد 61% فرض عقوبات اقتصادية حكومة الرئيس رجب طيب أردوغان، بينما أيد 69% فرض حظر كامل على صادرات السلاح إلى تركيا.

وفرضت الحكومة الألمانية حظرا جزئيا على مبيعات الأسلحة إلى تركيا منذ أن بدأ أردوغان الهجوم العسكري في شمال سوريا في 9 أكتوبر الماضي، لكن لم يتم فرض حظر كامل على مبيعات الأسلحة إلى أنقرة كما سبق أن تعهدت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل.

كذلك لا توجد آلية في الميثاق التأسيسي لحلف “الناتو” توضح كيف يمكن للدول الأعضاء طرد دولة أخرى، رغم أن هناك بنودا تتناول ما يسمح للدولة العضو بالانسحاب من التحالف العسكري. ومن المرجح أن تستدعي خطوة طرد تركيا من الناتو القيام بعملية معقدة وطويلة من الإجراءات وستحتاج إلى موافقة جميع الدول الأعضاء والتصديق عليها.

ليفانت – وكالات

 

شاهد أيضاً

مصر والإمارات قلقتان من انتشار المليشيات المتطرفة والجماعات الإرهابية في ليبيا

مصر والإمارات قلقتان من انتشار المليشيات المتطرفة والجماعات الإرهابية في ليبيا

قال الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي والشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي …

أترك رد