أردوغان لن يتخلى عن الـ(S 400) | The Levant

أردوغان لن يتخلى عن الـ(S 400)

اردوغان لن يتخلى عن الاس 400
اردوغان لن يتخلى عن الاس 400

أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان  أنه لن يتخلى عن منظومات (S 400) الروسية للدفاع الجوي لصالح مثيلاتها الأمريكية من طراز “باتريوت”.

وذكر الرئيس التركي في تصريحات صحفية أدلى بها، اليوم الخميس، على متن طائرته خلال العودة من الولايات المتحدة، حيث أجرى محادثات مع الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب: “نعتبر أن من غير الصحيح على الإطلاق مطالبتنا بالتخلي الكامل عن (S 400) والانتقال إلى باتريوت”.

متابعاً: “أبلغنا الأمريكيين بأنه يمكننا شراؤها، حال اقترحوا ذلك بشروط ملائمة، لكن دون التخلي عن (S 400)، ولا حديث عن ذلك، وهذا حق سيادي لنا”، و”أريد أن تكون الولايات المتحدة وروسيا صديقتين لتركيا، وجهودنا ترمي إلى تحقيق هذه الغاية”.

وقيّم الرئيس التركي زيارته إلى واشنطن بـ إيجابية، قائلاً أن الحوار القائم على المعلومة الصحيحة هو السبيل لحل اختلافات وجهات النظر بين تركيا والولايات المتحدة (على حد وصفه).

مردفاً:”أتمنى التوصل إلى نتيجة إيجابية في نهاية المباحثات حول مقاتلات F-35، وهذه المرة رأيت الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إيجابياً وبنّاء في مواقفه بشكل أكبر بكثير مما كان عليه”.

ودعا الرئيس الأمريكي نظيره التركي، خلال لقائهما في واشنطن الأربعاء، إلى التخلي الكامل عن منظومات الصواريخ الروسية للدفاع الجوي من طراز (S 400) والانتقال إلى مثيلاتها الأمريكية من طراز “باتريوت”، لكن ذلك سيعني صداماً تركياً مع روسيا، وهو ما لن تحبذه أنقرة على الاقل ما دامت الحرب في سوريا مشتعلة.

ليفانت-وكالات

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on email
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on reddit
Share on vk
Share on print
Share on stumbleupon
Share on odnoklassniki
Share on pocket
Share on digg
Share on xing

مقالات قد تهمك

أردوغان لن يتخلى عن الـ(S 400)

آخر الأخبار

تابعنا على الفيسبوك

قناتنا على اليوتيوب