الرئيسية » الاقتصاد اليوم » أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية – الاقتصاد اليوم 04.11.2019
أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم
أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم

أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية – الاقتصاد اليوم 04.11.2019

أبرز عناوين الأخبار الاقتصاديةالاقتصاد اليوم 04.11.2019

أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم
    
  • طرح «أرامكو» يتجاوز تأثيره القطاع النفطي إلى الاقتصاد العالمي

    احتل خبر موافقة هيئة سوق المال السعودية أمس، على طلب شركة أرامكو بطرح جزء من أسهمها للاكتتاب العام مقدمة أخبار وسائل الإعلام العالمية الكبرى.

  • «ديوان المحاسبة» يبحث تطوير دور إدارات المراجعة الداخلية في الأجهزة الحكومية

    أكد الدكتور حسام العنقري، رئيس الديوان العام للمحاسبة، أن الديوان يسعى من خلال المنتدى السنوي الأول للمراجعة الداخلية، إلى تطوير دور إدارات المراجعة الداخلية في الأجهزة الحكومية عبر الوقوف على أبرز الجوانب العلمية والعملية الحديثة في العمل الرقابي، بهدف رفع مستوى كفاءة وفاعلية أداء تلك الإدارات وتطوير قدرات العاملين فيها.

  • 40 شركة تتقدم على برامج قطاع «التمويل الجماعي» ..6 منها حصلت على تراخيص

    أكد خالد الحسن مدير إدارة تطوير السياسات في هيئة السوق المالية، أن عدد الشركات التي تقدمت على برامج قطاع التمويل الجماعي بلغت 40 شركة، في حين حصلت ست منها على تصاريح للعمل في القطاع.

  • وزير التجارة الأمريكي : ترمب ملتزم بآسيا وسيواصل إبرام الإتفاقيات فيها

    قال ويلبور روس وزير التجارة الأمريكي اليوم إن إدارة الرئيس دونالد ترامب “ملتزمة بشكل كامل” بآسيا. وقال روس خلال منتدى للأعمال في إطار اجتماع القمة السنوي لرابطة دول جنوب شرق آسيا (آسيان) في بانكوك بتايلاند إن “إدارة ترمب مرتبطة بشكل كبير وملتزمة بشكل كامل بهذه المنطقة. “سنواصل التفاوض لإبرام اتفاقيات تجارية مع الدول في هذه المنطقة”.

  • قطاع السيارات الأوروبية ينجو «مؤقتا» من فرض رسوم عقابية

    قال ويلبر روس، وزير التجارة الأمريكي أمس، إن إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترمب ربما لن تحتاج إلى فرض رسوم عقابية على السيارات المستوردة في وقت لاحق من هذا الشهر، عقب إجراء مباحثات جيدة مع الشركات المصنعة للسيارات في الاتحاد الأوروبي واليابان ودول أخرى.

  • مفارقة أمريكية .. ترمب قادر على التخلص من اتفاق باريس للمناخ اليوم

    بعد عامين ونصف عام من إعلان رغبته في الانسحاب من اتفاق باريس للمناخ، سيتمكن الرئيس دونالد ترمب من التخلص رسميا منه اليوم الإثنين، لكن الدبلوماسيين الأمريكيين سيبقون مشاركتهم في المفاوضات مدة عام.

  • ألمانيا تستهدف إنشاء مليون محطة شحن للمركبات الكهربائية بحلول 2030
    ذكرت أنجيلا ميركل، المستشارة الألمانية، أمس أنه ينبغي أن تكون في بلادها مليون محطة لشحن السيارات الكهربائية بحلول 2030.

  • شركة ناشئة تستخدم “الذكاء الاصطناعي” في التنبؤ بالتغير المناخي
    تطور شركة “سيرفيست” الأمريكية الناشئة منصة جديدة باستخدام تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي للتنبؤ بتأثيرات التغير المناخي، مشيرة إلى أنها تسعى إلى مساعدة صناع القرار في الشركات والحكومات والمزارع في مواجهة التقلبات الحادة للطقس.

 

أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم

10:11:32 AM

 

  • 217 مليار دولار إيرادات أرامكو في 9 أشهر

    أعلنت شركة أرامكو تحقيق أرباح صافية بقيمة 68.2 مليار دولار في الأشهر التسعة الأولى من العام الحالي، أي ما يقارب 266 مليار ريال سعودي، بانخفاض 18% عن الفترة نفسها من العام الماضي.

  • نمو أرباح “إعمار مولز” الفصلية 12% إلى 602 مليون درهم

    ارتفعت الأرباح الصافية لشركة “إعمار مولز” الإماراتية للربع الثالث 2019 بـ 12% إلى 602 مليون درهم إماراتي، مقارنة بنتائج الفترة ذاتها في العام الماضي التي بلغت 537 مليون درهم.

  • أميركا: مباحثات جيدة قد تعفي السيارات الأوروبية من الرسوم

    قال وزير التجارة الأميركي ويلبر روس إن إدارة الرئيس الأميركي دونالد ترمب ربما لن تحتاج لفرض رسوم على السيارات المستوردة في وقت لاحق من هذا الشهر، عقب إجراء “مباحثات جيدة” مع الشركات المصنعة للسيارات في الاتحاد الأوروبي واليابان ودول أخرى.

 

أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم

  • حضر احتفال بنك دبي التجاري بيوبيله الذهبي
    محمد بن راشد: المصارف مُحرّك عجلة النمو للاقتصاد الوطني

    أشاد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، بدور بنك دبي التجاري في دعم الاقتصاد الوطني على مستوى إمارة دبي ودولة الإمارات، وهنأ سموه رئيس وأعضاء مجلس إدارة البنك هذا الصرح المصرفي الوطني باليوبيل الذهبي.

  • شهد افتتاح الدورة الرابعة لمجالس المستقبل العالمية بمشاركة 700 مستشرف ومسؤول
    مكتوم بن محمد: العمل من أجل المستقبل لا ينتظر

    شهد سمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي، أمس، افتتاح فعاليات الدورة الرابعة لاجتماعات مجالس المستقبل العالمية، التي تنظمها حكومة الإمارات، بالشراكة مع المنتدى الاقتصادي العالمي، بمشاركة 700 مستشرف وخبير ومسؤول من 70 دولة حول العالم، يلتقون في 41 مجلساً، تركز على مستقبل القطاعات الحيوية وتعزيز الاقتصاد المستدام وضمان مستقبل أفضل للشعوب.

  • تأثيرات اجتماعية إيجابية للواقع المعزز والافتراضي

    مع انخفاض أسعار الأجهزة الإلكترونية والارتفاع الكبير في الاعتماد عليها، باتت تقنيات الواقع الافتراضي والواقع المعزز تدخل في العديد من جوانب حياتنا اليومية. وعليه، يعمل الخبراء وأصحاب المصلحة على تحديد المجالات التي يمكن من خلالها لتقنيات الواقع المعزز والواقع الافتراضي أن تقود إلى تأثيرات اجتماعية إيجابية في مجالات متعددة كالصحة والتعليم.

أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم

  • تايلاند: اتفاق التجارة الآسيوي ماض في مساره رغم “شكوك” الهند

    قالت تايلاند، اليوم الإثنين، إن دولاً آسيوية عقدت محادثات حاسمة بشأن ما يمكن أن يصبح أكبر اتفاق تجاري عالمي وإنه سيكون هناك إعلان نجاح في قمة بانكوك رغم الشكوك التي أثارتها الهند.

  • أكثر من 1000 موزع تذاكر معتمد يستقطبون ملايين الزوار إلى “إكسبو 2020”

    يمضي طموح ” إكسبو 2020 دبي” لاستقطاب 25 مليون زيارة على الطريق الصحيح مع إقبال أكثر من 1000 موزع تذاكر في الأسواق الدولية الرئيسية على تسجيل أنفسهم لدى إكسبو 2020.

  • وزير التجارة الأميركي: ترامب ملتزم بآسيا

    قال وزير التجارة الأميركي ويلبور روس اليوم الاثنين، خلال منتدى إقليمي إن إدارة الرئيس دونالد ترامب “ملتزمة بشكل كامل” بآسيا. وقال روس خلال منتدى للأعمال في إطار اجتماع القمة السنوي لرابطة دول جنوب شرق آسيا(آسيان) في بانكوك بتايلاند إن “إدارة ترامب مرتبطة بشكل كبير وملتزمة بشكل كامل بهذه المنطقة.

  • إطلاق منصة «الإمارات تصنع»

    تقدمت دولة الإمارات 13 مركزاً خلال ثماني سنوات على مؤشر «اليونيدو» للقدرة التنافسية الصناعية والذي يقيس أداء 150 دولة حول العالم، بحسب معالي المهندس سهيل المزروعي وزير الطاقة والصناعة.

أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم

  • الموافقة الرسمية على اكتتاب «أرامكو»… حجر الزاوية لبرنامج الإصلاح الاقتصادي
    12 مصرفاً لإدارة الطرح وسهم مجاني وتوزيعات نقدية بقيمة 75 مليار دولار في 2020
    في فرصة ماثلة للمستثمرين المحليين والدوليين من المؤسسات والأفراد، أعلنت السعودية رسمياً أمس، بدء عملاق النفط العالمي «أرامكو» خطوتها الأولى نحو الاكتتاب العام المرتقب، في عملية بيع لجزء من أسهمها في السوق السعودية هو الأكبر في التاريخ، والأكثر أهمية لخطة تنويع اقتصاد المملكة الذي يقوده ولي العهد الأمير محمد بن سلمان.

  • المستفيد الفعلي والشروط الأربعة
    أكدت «أرامكو» أمس، أن السعودية هي السوق النهائية والمستفيد الفعلي من عملية طرح أسهمها للاكتتاب العام، مشيرة إلى أنه «يحق للمستثمرين الأجانب شراء أسهم في الشركة وفق 4 شروط».

  • الرميان: الفرصة مواتية لجني ثمار «أرامكو»
    الناصر قال إن الشركة هي الأكثر استقراراً وموثوقية في توفير الطاقة للعالم
    أكد مسؤولو شركة «أرامكو»، أمس، أن الوضع المالي للشركة قوي جداً، بل تَعد الشركة بتقديم أرباح في العام المقبل 2020. ما يؤكد الثقة في متانة القوائم المالية لعملاق النفط، في هذا المنعطف التاريخي بمسيرة الشركة، لافتين في الوقت ذاته إلى أن الدولة ستتنازل عن تسلم التوزيعات النقدية المخصصة لها إذا دعت الحاجة لذلك خلال السنوات الخمس الأولى، ما يمثل محفزاً قوياً وثقة جديدة للاستثمار في الشركة.

إعداد أحمد الجباوي أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية – الاقتصاد اليوم

أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية – الاقتصاد اليوم

أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية – الاقتصاد اليوم

شاهد أيضاً

أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم

أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية – الاقتصاد اليوم 10.11.2019

أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية – الاقتصاد اليوم 10.11.2019

أترك رد