الرئيسية » الاقتصاد اليوم » أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية – الاقتصاد اليوم 03.11.2019
أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم
أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم

أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية – الاقتصاد اليوم 03.11.2019

أبرز عناوين الأخبار الاقتصاديةالاقتصاد اليوم 03.11.2019

أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم
    
  • إيطاليا تراهن على توفير 26 مليار دولار لتمويل الموازنة دون اللجوء إلى الضرائب

    في الوقت الذي بدا فيه أن موازنة إيطاليا للعام 2020 قد اجتازت أول اختبار أوروبي بسلام الشهر الماضي، تختلف الصورة داخل البلاد، حيث لا يزال الائتلاف الحكومي يخوض جدلا واسعا بشأن تفاصيل إجراءات التمويل المقررة، في ظل معارضة ماتيو رينزي رئيس الوزراء السابق لفرض أي ضرائب جديدة.

  • ألمانيا تعزز وجودها في الهند عبر مشاريع البنى التحتية والابتكارت

    ترى المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل فرصا جيدة أمام الاقتصاد الألماني لزيادة استثماراته في الهند. وبحسب “الألمانية”، قالت ميركل خلال الاجتماع السنوي الرئيس لغرفة التجارة والصناعة الألمانية- الهندية في نيودلهي إن هناك إمكانات جيدة للغاية بالنسبة لتعزيز انخراط الأوساط الاقتصادية الألمانية في الهند، مضيفة أن التعاون الألماني- الهندي لديه إمكانات مستقبلية تزيد بكثير عن وضعه الحالي، خاصة في مجال تحديث البنية التحتية الهندية وتوسيع خطوط السكك الحديدية للقطارات فائقة السرعة. وأشارت المستشارة الألمانية إلى ضرورة زيادة التعاون أيضا في مجالات الرقمنة والابتكارات والصحة والزراعة، مؤكدة ضرورة وضع قواعد جديدة لحماية الاستثمارات، بعدما انتهى العمل بالقواعد القديمة في 2016. وتحدثت ميركل عن ضرورة بدء محاولة جديدة من أجل إبرام اتفاقية لتحرير التجارة بين الاتحاد الأوروبي والهند، التي تعثرت من الطرفين عام 2012 .

  • 102 مليار دولار عائدات قطاع الأسمنت الصيني في 9 أشهر

    سجل قطاع الأسمنت في الصين نموا مطردا خلال الأرباع الثلاثة الأولى من العام الجاري. ونقلت “الألمانية”، عن وزارة الصناعة وتكنولوجيا المعلومات أن ناتج الصين من الأسمنت بلغ 1.69 مليار طن، بزيادة 6.9 في المائة على أساس سنوي خلال الأشهر التسعة الأولى من العام.

  • ضغوط أوروبية على الصين للقيام بتحسين سريع وجوهري في مناخ الأعمال

    طالب الاتحاد الأوروبي أمس الصين بالقيام بتحسين سريع وجوهري في مناخ الأعمال. وصدرت هذه التصريحات عن بعثة الاتحاد الأوروبي في بكين قبل المعرض التجاري الصيني الضخم، الذي يستمر أسبوعا في شنغهاي هذا الأسبوع، الذي يمثل محاولة من جانب الصين لتقديم أوراق اعتمادها في مجال التجارة الحرة.

  • التحقيقات تعرقل أنشطة «سويد بنك» بعد فضيحة غسل أموال بـ 220 مليار دولار

    قال موظفون في مصرف سويد بنك ايه بي، “إن جهود البنك للتعامل مع التحقيقات المتعلقة بغسل الأموال تهدد بإضعاف قدرته على التركيز على إنجاز العمليات اليومية”.

  • “ديوان المظالم” يطلق خدمة إلكترونية لإثبات حضور الجلسات بمحاكم الاستئناف الإدارية

    أطلق ديوان المظالم خدمة إثبات حضور المترافعين إلكترونيا بمحاكم الاستئناف الإدارية، وذلك عبر نظام معين الإلكتروني ودون الحاجة إلى مراجعة المحكمة. وتغني الخدمة عن طلب ما يثبت حضور الجلسة القضائية من الدائرة من خلال طلب إثبات الحضور واستلامه إلكترونيا توفيرا للوقت والجهد للمستفيد والدائرة القضائية إضافة إلى الاستعلام وطباعة نموذج إثبات حضور الجلسات القضائية بمحاكم الاستئناف الإدارية إلكترونيا.

  • السعودية تحتل المرتبة 23 عالميا في قوة أسطول النقل البحري بـ 284 سفينة تجارية
    احتلت السعودية المركز الـ23 عالميا، والثاني عربيا، في ملكيتها لأسطول النقل البحري مع حمولة الوزن الساكن للأسطول. في تقرير لمنظمة الأمم المتحدة للتجارة والتنمية “أونكتاد” حول أسطول النقل البحري العالمي، امتلكت السعودية 284 سفينة تجارية بحرية، منها 133 تحمل العلم الوطني السعودي، و151 تحمل علما أجنبيا.

  • “مقياس” ترصد الشركات الأكثر تحسنا في خدمات الإنترنت خلال الربع الثالث
    كشفت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات عن الشركات الأكثر تحسنا في تقديم خدمات الإنترنت في المملكة خلال الربع الثالث من عام 2019، وذلك ضمن مؤشرات تقرير “مقياس”، الذي يهدف إلى رصد المستوى العام لجودة خدمة الإنترنت المقدمة في المملكة، ومدى تحسنه أو تراجعه، على نحو ربعي.

  • «صندوق الصناديق» لـ”الاقتصادية” : لن نستثمر في الأسهم والعقارات .. تركيزنا على صناديق الملكية الخاصة
    قال لـ”الاقتصادية” عادل العتيق الرئيس التنفيذي لـ”صندوق الصناديق”، “إن الصندوق بدأ أخيرا الاستثمار في صناديق رأس المال الجريء، وصناديق الملكية الخاصة”، مبينا أن الصندوق يركز على الاستثمارات في الصناديق المحلية بشكل كبير.

 

أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم

10:55:47 AM

  • الرميان: تحديد النطاق السعري لأسهم أرامكو خلال 10 أيام

    أعلن رئيس مجلس إدارة أرامكو ياسر الرميان، موافقة هيئة السوق المالية السعودية على الاكتتاب.

  • أرامكو تعلن رسميا نيتها إدراج جزء من أسهمها في السوق السعودي

    أعلنت شركة “أرامكو” رسميا نيتها إدراج جزء من أسهمها في السوق المالية السعودية.

  • الرميان: تراجع سعر النفط دليل على نجاح أرامكو بعد الهجمات

    أكد رئيس مجلس إدارة “أرامكو” ياسر الرميان أن تراجع أسعار النفط دليل على نجاح أرامكو باستعادة الإنتاج المفقود بعد الهجمات.

 

أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم

  • أبوظبي تستضيف اليوم مؤتمر «اليونيدو» لأول مرة في منطقة الشرق الأوسط
    الإمارات تشارك برسم مستقبل الصناعة في العالم

    تسعى دولة الإمارات إلى تحقيق نهضة صناعية شاملة من خلال ضخ المزيد من الاستثمارات في المشاريع الصناعية أو التوسع في صناعات قائمة بالفعل، أو تبني نهج شامل لتصبح مركزاً صناعياً إقليمياً، بالإضافة إلى سعيها الحثيث لاستضافة القمم العالمية في المجال الصناعي ما يؤكد على الدور الريادي للإمارات في المشاركة في صياغة مستقبل القطاع الصناعي كركيزة لبناء اقتصاد عالمي مستدام، حيث تستضيف أبوظبي اليوم ولمدة 5 أيام اجتماعات المؤتمر العام الثامن عشر لمنظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية «اليونيدو» لأول مرة في منطقة الشرق الأوسط، ما يؤكد على المكانة الصناعية المرموقة للدولة كنموذج عالمي للدول النامية التي استطاعت وفي وقت قياسي غير مسبوق بناء قاعدة صناعية متطورة وتحقيق التنمية الصناعية الشاملة والمستدامة.

  • بنك دبي التجاري رفيق نهضة دبي

    يحتفل اليوم بنك دبي التجاري، بمرور 50 عاماً على تأسيسه، مؤكداً عاماً بعد عام التزاما كبيرا بدعم وتعزيز الاقتصاد الوطني، بمختلف قطاعاته، وخدمة المواطنين والمقيمين على أرض الدولة، وتلبية احتياجاتهم، ليصبح، وبامتياز، رفيقاً لنهضة دبي.

  • “المركزي” يستهدف زيادة التوطين بالقطاع المصرفي إلى 40%

    قال محافظ المصرف المركزي مبارك راشد المنصوري، إن المصرف يستهدف زيادة نسب التوطين في القطاع المصرفي إلى 40% خلال الثلاثة سنوات القادمة.

أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم

  • مدينة مصدر تخفض رسوم التسجيل إلى 2500 درهم

    كشف المهندس محمد الفردان، مدير إدارة المنطقة الحرة في مدينة مصدر عن توفير عروض جديدة لتسجيل الشركات تبدأ من 2500 درهم، وتوفر رخصة لشرائح المستثمرين سواء رواد الأعمال أو الشركات المتوسطة أو غيرها، موضحاً أن إجراءات تسجيل الشركات كانت تبدأ سابقاً من 25 ألف درهم شاملة الرخصة بالإضافة إلى قيمة تأجير مساحة مكتبية.

  • مودي: الهند ملتزمة بتحسين نظام الضرائب بصورة أكبر لتعزيز النمو

    قال رئيس وزراء الهندي ناريندرا مودي إن الهند ملتزمة بتحسين نظام الضرائب بصورة أكبر، وذلك في الوقت الذي يسعى فيه ثالث أكبر اقتصاد في آسيا لجذب مزيد من الاستثمارات لتعزيز النمو.

  • انطلاق أعمال مؤتمر “اليونيدو” في أبوظبي

    انطلقت اليوم، أعمال المؤتمر العام الثامن عشر لمنظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية “اليونيدو” في فندق قصر الإمارات بأبوظبي بمشاركة 800 وزير ومسؤول وممثلي 170 دولة عضو في المنظمة وتستمر حتى 7 نوفمبر الجاري، بهدف صياغة مستقبل التنمية الصناعية العالمية وتحقيق أهداف التنمية المستدامة.

  • بانكوك.. اتفاقية التجارة الحرة الإقليمية تهيمن على محادثات “آسيان”

    تناقش الوفود المشاركة في قمة قادة رابطة دول جنوب شرق آسيا (آسيان) التي من المقرر أن تعقد اليوم الأحد، في العاصمة التايلاندية ،بانكوك، عدداً من الموضوعات والتي من بينها اتفاقية التجارة الحرة الإقليمية.

أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم

  • «أرامكو» تعلن رسمياً نيتها إدراج أسهمها في السوق المالية السعودية
    أطلقت شركة «أرامكو» السعودية طرحها العام الأولي اليوم (الأحد)، بإعلانها عن نيتها إدراج جزء من أسهمها في السوق المالية السعودية (تداول).

  • ترقب عالمي ومحلي للإعلان عن مستجدات الاكتتاب العام لعملاق النفط «أرامكو السعودية»
    الشركة دعت لمؤتمر صحافي اليوم لتوضيح التطورات الجارية
    وسط ترقب محلي واهتمام عالمي بمستجدات مشهد الإفصاح حول الطرح العام المرتقب لأكبر شركة نفط في العالم، تبدو شركة الزيت العربية السعودية «أرامكو السعودية» بتجاه مزيد من الكشف والتوضيح لما تم تداوله خلال الفترة الماضية من قرب الإعلان عن الاكتتاب العام، إذ دعت اليوم الأحد إلى مؤتمر صحافي بالظهران – مقر أكبر مزود نفطي في العالم -، دون إبداء أي معلومة حول موضوع عقد المؤتمر.

  • من «بئر الخير» إلى أكبر شركة نفط في العالم
    منذ بداياتها في عام 1938 عندما تم اكتشاف النفط بكميات تجارية من «بئر الخير»، حققت «أرامكو السعودية» ثروات ضخمة لهذا البلد الفتي، إذ من ذاك التاريخ نمت الشركة لتصبح أكبر شركة طاقة وأكثرها ربحية في العالم، وبات يشار لها بـ«عملاق النفط العالمي» مع توفيرها 10 في المائة من إمدادات النفط عالمياً.

إعداد أحمد الجباوي أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية – الاقتصاد اليوم

أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية – الاقتصاد اليوم

أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية – الاقتصاد اليوم

شاهد أيضاً

أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم

أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية – الاقتصاد اليوم 14.11.2019

أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية – الاقتصاد اليوم 14.11.2019

أترك رد