الرئيسية » الاقتصاد اليوم » أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية – الاقتصاد اليوم 28.11.2019
أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم
أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم

أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية – الاقتصاد اليوم 28.11.2019

أبرز عناوين الأخبار الاقتصاديةالاقتصاد اليوم 28.11.2019

أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم
    
  • «المحتوى المحلي» لـ”الاقتصادية”: اكتمال القائمة التفضيلية للمنتجات الوطنية قريبا .. والبداية بالتشييد والبناء

    أعلنت هيئة المحتوى المحلي والمشتريات الحكومية عن قرب اكتمال قائمة المنتجات الوطنية، التي تتضمنها لائحة تفضيل المحتوى المحلي والمنشآت الصغيرة والمتوسطة المحلية والشركات المدرجة في السوق المالية في الأعمال والمشتريات.

  • «الطيران المدني»: 5 شركات تعمل على تشغيل مطارات المملكة

    أوضح إبراهيم الروساء؛ المتحدث الرسمي للهيئة العامة للطيران المدني، أن هناك خمس شركات تشغيلية تعمل على تشغيل مطارات المملكة. وتتصدر قائمة الشركات المشغلة لمطارات المملكة، شركة طيبة لتشغيل المطارات، مشغل ومطور مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي في المدينة المنورة، شركة مطارات الرياض، وشركة مطارات الدمام، شركة الملاحة الجوية، وشركة الطيران السعودي القابضة. وأكد الروساء لـ”الاقتصادية” على دور القطاع الخاص في تشغيل مطارات المملكة، من حيث سرعة إنشاء وتطوير المطارات وفق أفضل الممارسات المعتمدة دوليا لتنويع مصادر الدخل للمطارات وزيادة الإيرادات المالية للدولة وتقليص المصروفات التشغيلية. وأشار إلى أن هناك أمرا قضى بفصل الأعمال التشغيلية عن التشريعية للهيئة العامة للطيران المدني، وإنشاء شركات تقوم بتشغيل جميع مطارات المملكة.

  • ارتفاع الودائع المصرفية في السعودية إلى 1.7 تريليون ريال بنهاية الربع الثالث

    ارتفع إجمالي الودائع المصرفية في السعودية بنهاية الربع الثالث من العام الجاري إلى نحو 1699.2 مليار ريال، أي 2.4 في المائة بما يعادل 40.3 مليار ريال، مقارنة بالربع المقابل من العام الماضي.

  • تقرير: خفض الإنفاق الحكومي 28 مليار ريال إشارة مشجعة لاستراتيجية إنفاق أكثر كفاءة

    عد تقرير اقتصادي، خطط الإنفاق الحكومي لعام 2020 التي تشير إلى توقعات بخفض الإنفاق 28 مليار ريال، إشارة مشجعة فيما يخص الانتقال إلى استراتيجية “إنفاق أكثر كفاءة وأفضل توجيها”.

  • الين يصعد واليوان ينخفض وسط عزوف عن المخاطرة جراء توترات هونج كونج

    ارتفع الين الذي يعتبر ملاذا آمنا مع تراجع العملات الحساسة للمخاطر اليوم الخميس بعد التأييد الرسمي من الرئيس الأمريكي دونالد ترامب للمحتجين ضد الحكومة في هونج كونج، مما قد يقوض التقدم الذي أحرزته الصين والولايات المتحدة حديثا على صعيد التجارة.

  • كابيتال جروب الأمريكية: سوق السندات الصينية تقدم فرصة جيدة لتنويع الاستثمارات

    أكدت شركة “كابيتال جروب” إحدى أكبر شركات إدارة الأموال في الولايات المتحدة أن سوق السندات المحلية الصينية تقدم فرصة جيدة لتنويع الاستثمارات، مشيرة إلى اعتزامها استمرار استثماراتها الكبيرة هناك، رغم التوتر التجاري والسياسي بين بكين وواشنطن حاليا.

  • انخفاض مبيعات التجزئة في اليابان أكثر من المتوقع بعد زيادة ضريبة المبيعات

    انخفضت مبيعات التجزئة في اليابان أكثر من المتوقع، بعد زيادة ضريبة المبيعات في شهر أكتوبر.

  • مكاسب متواضعة للدولار .. والريال البرازيلي عند أدنى مستوى على الإطلاق
    حقق الدولار مكاسب متواضعة أمس، في الوقت الذي يتطلع فيه المستثمرون إلى النتيجة المحتملة لمحادثات التجارة الممتدة منذ فترة طويلة بين الولايات المتحدة والصين، بينما تعثر الدولار الأسترالي بفعل توقعات بتيسير السياسة النقدية، وهبطت العملة البرازيلية إلى أدنى مستوى على الإطلاق وسط مخاوف المتعاملين من انهيار سعرها.

أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم
                     

  • السعودية والإمارات.. 20 مجالاً تنموياً مشتركاً.. وأسواق مالية ضخمة

    ترأس الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، والأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولي العهد السعودي، الاجتماع الثاني لمجلس التنسيق السعودي- الإماراتي الذي استضافته العاصمة أبوظبي.

     

  • “حساب المواطن” يوضح: الاكتتاب في أسهم الشركات لا يؤثر على التسجيل

    أكد حساب المواطن أن الاكتتاب في الشركات المساهمة لا يؤثر على التسجيل، موضحاً أنه في حال انطبقت شروط الأهلية ومعايير الاستحقاق على المتقدم سيشمله الدعم، وذلك خلال رده على الاستفسارات عبر صفحة المستفيدين.

    “لن تتجاوز الحد الأقصى على مؤشر سوق المال السعودي”، هكذا أكد الرئيس التنفيذي لشركة السوق المالية السعودية “تداول”، خالد الحصان، أن وزن شركة أرامكو ضمن مؤشر السوق لن يتجاوز 15%، وهو الحد الأعلى المسموح به للشركات ضمن حسبة الأوزان النسبية في مؤشر السوق.

  • شراكة سعودية إماراتية لبناء مصفاة في الهند بـ70 مليار دولار

    وقعت أرامكو السعودية مع شركة بترول أبوظبي الوطنية (أدنوك) شراكة استراتيجية لبناء مصفاة جديدة لتكرير النفط الخام بطاقة استيعابية تبلغ 1.2 مليون برميل نفط في اليوم متكاملة مع مجمع حديث للبتروكيماويات بتكلفة تقديرية مبدئية تبلغ 70 مليار دولار في ولاية ماهاراشترا في غرب الهند، لتعمل على تأمين توريد ما لا يقل عن 600 ألف برميل يومياً من النفط الخام السعودي و الإماراتي للسوق الهندي مع نسبة مرتفعة من التحويل للكيميائيات.

  • تفاصيل 7 مبادرات استراتيجية بين السعودية والإمارات

    رأس ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الشيخ محمد بن زايد، وولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع السعودي الأمير محمد بن سلمان، اليوم، أعمال الاجتماع الثاني لمجلس التنسيق السعودي ــ الإماراتي الذي استضافته العاصمة أبوظبي.

 

أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم

  • شركة نفطية تطالب بنكاً لبنانياً بمليار دولار

    انخفضت أسعار الذهب اليوم الأربعاء، بعدما قادت تصريحات الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، بشأن اقتراب واشنطن من إبرام اتفاق تجاري مرحلي مع الصين إلى تعزيز الطلب على الأصول المرتفعة المخاطر.

  • إطلاق برنامج «مكافآت أدنوك»

    تطلق شركة أدنوك للتوزيع برنامج الولاء الجديد «مكافآت أدنوك» رسمياً للجمهور في محطات خدمة أدنوك للتوزيع في تمام الساعة 6:00 صباح اليوم.

  • بدء تطبيق توسيع نطاق الضريبة الانتقائية في الأول من ديسمبر

    أكدت الهيئة الاتحادية للضرائب استكمال كافة الاستعدادات لتطبيق قرار مجلس الوزراء بشأن “السلع الانتقائية والنسب الضريبية التي تُفرض عليها وكيفية احتساب السعر الانتقائي” الذي يدخل حيز التنفيذ اعتباراً من الأول من ديسمبر 2019. وبموجبه، يتم توسيع نطاق السلع التي تطبق عليها الضريبة الانتقائية لتشمل المشروبات المُحَلّاة، وأجهزة وأدوات التدخين الإلكترونية والسوائل المستخدمة فيها، إضافة إلى التبغ ومنتجاته، ومشروبات الطاقة، والمشروبات الغازية التي بدأ تطبيق الضريبة الانتقائية عليها اعتباراً من بداية أكتوبر عام 2017.

  • محمد بن راشد خلال زيارته معرض الخمسة الكبار: الإمارات وجهة مفضلة للعارضين العالميين

    أكد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، أمس، أن دولة الإمارات ستظل الوجهة المفضلة للعارضين واللاعبين العالميين في قطاع التجارة والتسويق والاستثمار الآمن.

أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم

  • اكتمال تغطية «أرامكو» لشريحة الأفراد بشراء مليار سهم بقيمة 8.6 مليار دولار

    قبل يوم واحد من انتهاء المدة المحددة لإغلاق اكتتاب شركة أرامكو، نجحت شريحة الأفراد في تحقيق تغطية كاملة للنسبة المخصصة لهم في الاكتتاب على الطرح العام في (أرامكو)، بعد أن ضخوا 32.5 مليار ريال (8.6 مليار دولار) أودعها 3.7 مليون مكتتب أمس الأربعاء لشراء مليار سهم، هي المخصصة لهم في عملية الاكتتاب وتمثل 0.5 في المائة من أسهم الشركة.

  • روسيا ستحث {أوبك +} لتغيير طريقة حساب إنتاج النفط

    قالت مصادر روسية وفي منظمة أوبك، إن من المرجح أن تدعو روسيا منتجي النفط الآخرين لتغيير طريقة حساب إنتاج موسكو، عندما تجتمع معظم الدول الرئيسية المنتجة للنفط في فيينا الشهر القادم.

  • «وول ستريت» عند مستويات تاريخية بدعم من التجارة والنمو

    بلغت المؤشرات الرئيسية للأسهم الأميركية مستويات قياسية مرتفعة جديدة عند الفتح أمس الأربعاء، إذ أشارت أحدث البيانات إلى متانة الاقتصاد المحلي وظل المستثمرون على تفاؤلهم حيال تسوية لحرب التجارة الأميركية الصينية الدائرة منذ فترة طويلة.

  • الخطوط التونسية تلغي مئات الوظائف بخطة تتكلف 6 مليارات دولار
    قال المدير العام للخطوط التونسية، الثلاثاء، إن الشركة تعتزم تسريح 400 من موظفيها العاملين بدوام كامل في 2020، وذلك في إطار خطط لتخفيف الصعوبات المالية عن شركة الطيران المملوكة للدولة.

إعداد أحمد الجباوي أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية – الاقتصاد اليوم

أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية – الاقتصاد اليوم

أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية – الاقتصاد اليوم

شاهد أيضاً

أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم

أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية – الاقتصاد اليوم 05.12.2019

أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية – الاقتصاد اليوم 05.12.2019

أترك رد