الوضع المظلم
الأحد ٢٣ / يناير / ٢٠٢٢
Logo

في إيران.. 100 ألف حادثة انتحار عام 2018

في إيران.. 100 ألف حادثة انتحار عام 2018
في إيران.. 100 ألف حادثة انتحار عام 2018

في الوقت الذي تحاول فيه الحكومة الإيرانية أن تظهر إعلامياً أنها تحكم مجتمع متاسك حول حكومته، وإيهام العالم على أن الشعب الإيراني يأيّد كل القرارات والممارسات التي تقوم بها إيران من التدخل في شؤون الدول المجاوزة إلى زعزعة الاستقرار، تخرج تقارير عديدة من إيران تفضح هشاشة هذا المجتمع، والذي من الواضح أنه على شفا الانفجار. 


حيث كشفت مسؤولة في وزارة الصحة الإيرانية، عن تسجيل 100 ألف حادثة انتحار في 2018، حيث جاءت الفئة الأكثر إقدامًا على الانتحار من الشباب والمتزوجين بالبلاد، في ظل الأزمات الاقتصادية والاجتماعية التي يعاني منها الإيرانيون.


وبحسب ما ذكر تقرير لوكالة أنباء ”إبرنا“ المحلية، قالت مسؤولة برنامج ”مكافحة الانتحار“ في الوزارة، مريم عباسي نجاد: ”إحصاء وزارة الصحة لحوادث الانتحار في البلاد سجل إقدام 100 ألف مواطن على الانتحار في عام 2018 على مستوى 18 محافظة“.


وأضافت نجاد: ”محافظات بوشهر وكرمانشاه وغيلان وفارس وطهران، سجلت أكبر عدد من حوادث الانتحار مقارنة مع المحافظات الإيرانية، حيث ينتحر 125 شخصًا من بين 100 ألف مواطن“، موضحة أن ”75% من المنتحرين من سن 15 إلى 34، وأن حوالي 50% ممن يقدمون على الانتحار منهم متزوجون“.


وتنتشر ظاهرة الانتحار داخل المجتمع الإيراني بشكل ملحوظ للغاية خلال السنوات الأخيرة، حيث يُقدم العديد من المواطنين، ولا سيما الشباب، على الانتحار بسبب اليأس وتزايد الأزمات الاقتصادية والاجتماعية التي كثيرًا ما تؤدي بهم إلى الاكتئاب أو إدمان الكحول أو تعاطي المخدرات.


ليفانت - وكالات

facebook
facebook

ابق على اتصال

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!