الوضع المظلم
السبت ٢٢ / يناير / ٢٠٢٢
Logo

عودة سيناريو الاغتيالات بين صفوف قيادات الحوثيين

عودة سيناريو الاغتيالات بين صفوف قيادات الحوثيين
عودة سيناريو الاغتيالات بين صفوف قيادات الحوثيين

اغتال مسلحون شيخ قبلي موالٍ للحوثيين وينحدر من محافظة عمران، شمال البلاد، أمس الأحد في العاصمة صنعاء، وهو أحد قادة الحوثيين ومن شيوخ القبائل.


وأعلنت وسائل إعلام محلية عن مصادر قولها: "مسلحون مجهولون كانوا يستقلون دراجة نارية أقدموا على اغتيال الشيخ أحمد الشعملي، أحد مشايخ سفيان أثناء تناوله طعام الغداء في مطعم المطوع أمام ملعب الثورة بحي التلفزيون، شمال صنعاء".


وأضافت أن الشعملي يعتبر من القيادات القبلية الحوثية في مديرية حرف سفيان، ولا يقل تأثيراً عن الشيخ الشتوي الذي قتل في مدينة ريدة على يد مجاهد قشيرة، وكان قد خسر اثنين من أولاده في معارك الحوثيين ضد القوات الحكومية، كما أنه يصنّف على جناح أبو علي الحاكم في الجماعة.


كما أفادت مصادر مقرّبة من الشيخ القتيل، أن أبناء قبيلته (العوامر) توافدوا إلى مسرح الجريمة واستطاعوا تحديد صورة القتلة من خلال كاميرات المراقبة لأحد المحالات التجارية القريبة من المطعم.


ورجحت نفس المصادر أن عملية الاغتيال ليست عفوية، وأنه مخطط لها ضمن تصفية الشخصيات المؤثرة لاسيما من قبيلة بكيل (أحد أبرز القبائل اليمنية) وخصوصاً حرف سفيان.


وحملت الحوثيين كامل المسؤولية في القبض على الجناة، محذرين من التلاعب بالقضية مثل سابقاتها كقضية الشيخ السكني وغيرها.


كما رجحت مصادر مقرّبة من ميليشيات الحوثيين أن عملية الاغتيال لم تكن جنائية، بل ناتجة عن تصفيات بينية لا تزال أصابع الاتهام فيها تتجه نحو جناح تابع لميليشيا الحوثي الذي عمد إلى تصفيته، ضمن سيناريو الاغتيالات الداخلية المحتدمة بين القيادات الحوثية، في إطار الصراع على النفوذ والأموال في مناطق سيطرتها.


وتشهد صفوف الحوثيين تصفيات بينية في الآونة الأخيرة حيث قتل في وقت سابق شقيق زعيم الحوثيين إبراهيم الحوثي، برفقة آخرين كانوا معه في المنزل وسط صنعاء.


ليفانت-وكالات


عودة سيناريو الاغتيالات بين صفوف قيادات الحوثيين عودة سيناريو الاغتيالات بين صفوف قيادات الحوثيين

facebook
facebook

ابق على اتصال

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!