الوضع المظلم
السبت ٢٩ / يناير / ٢٠٢٢
Logo

آل جابر: جهود السعودية والإمارات ركيزة أساسية في إنهاء الأزمة في جنوب اليمن

آل جابر: جهود السعودية والإمارات ركيزة أساسية في إنهاء الأزمة في جنوب اليمن
آل جابر: جهود السعودية والإمارات ركيزة أساسية في إنهاء الأزمة في جنوب اليمن. 

مازالت الجهود السعودية الإمارتية مستمرة لإنهاء الاقتتال في جنوب اليمن، وتسعى كل من السعودية والإمارات لرأب الصدع بين الفرقاء، حيث أشار السفير السعودي لدى اليمن أن جهود السعودية والإمارات هي ركيزة أساسية في إنهاء الأزمة في جنوب اليمن. 


وقال السفير السعودي في اليمن محمد آل جابر اليوم الجمعة عبر تغريدة له: "اهتمام المملكة ودول التحالف العربي منصب على تحقيق الأمن والاستقرار ودعم الحكومة الشرعية".


وأضاف آل جابر: "المملكة تقدّر تضحيات وبسالة أبناء الجنوب اليمني في مواجهة ميليشيات الحوثي المدعومة من إيران في كل الجبهات. أبناء الجنوب اليمني يمثلون مع إخوانهم في كافة القوى الوطنية اليمنية رأس الحربة في صدر المشروع الإيراني الخبيث في اليمن".


وأكد السفير السعودي: "المملكة تدرك أبعاد وتعقيدات القضية الجنوبية وتأثيرها على مجريات الأحداث الأخيرة في عدن وأبين وشبوة، كما تدرك أيضاً الصعوبات التي يواجهها أطراف حوار جدة وتثمن حرص الجميع على الحوار وتجنب إراقة الدماء".


وكانت المملكة العربية السعودية قد أعلنت في وقت سابق أنها تتابع التطورات الخطيرة الأخيرة في جنوب اليمن وتاسف لما وصلت إليه الخلافات والفتنة بين الأشقاء


وأكدت المملكة، حسبما أفادت وكالة الأنباء السعودية (واس)، على أن "أي محاولة لزعزعة استقرار اليمن، تعد بمثابة تهديد لأمن واستقرار المملكة والمنطقة"، مشيرة إلى أنها "لن تتوانى عن التعامل معها بكل حزم".


 


ليفانت - وكالات

facebook
facebook

ابق على اتصال

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!